شهدت جلسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، لقطة طريفة أثناء حديثه عن واحة سيوة.

"مأخدناش قرار ورطنا به الدولة".. السيسي يزف بشرى لأهالي سيناء (فيديو) "عارف إن الأسعار مرتفعة".. الرئيس السيسي يعلق على الأزمة الاقتصادية (فيديو)

وطالب الرئيس السيسي في لقاء مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أهالي سيوة بالعمل على استبدال الأراضي التي فسدت خلال السنوات الماضية نتيجة أزمة الصرف الزراعي وكذلك النخيل الذي أصابه التلف خلال 6 أشهر مقبلة.

لقطة طريفة للرئيس

وخلال حديثه عن هذه النقطة قال الرئيس مازحًا: "مش الحاج بلال معاه فلوس كتير"، في إشارة إلى مساعدته أهالي سيوة كونه أحد كبار القبائل التي تسكنها لأهاليها في حل أزمة الأراضي واستبدالها.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن أزمة الصرف الزراعي في سيوة قائمة على مدار أكثر من 30 عامًا مضت، وشاهدها أثناء جولة استطلاع قام بها عندما كان في الخدمة العسكرية.

لفت الرئيس إلى أنه سيزور سيوة خلال الفترة المقبلة، مطالبًا أهلها ببذل جهود كبيرة، مؤكدًا أن الدولة لن تتركهم وكذلك الحاج بلال وبقية كبار رجال القبائل هناك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الرئيس السيسي رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي الأزمة الاقتصادية الخدمة العسكرية سيدي براني واحة سيوة اكسترا نيوز الصرف الزراعي

إقرأ أيضاً:

نص كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي بقصر الاتحادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية.

كما أعقب المباحثات مؤتمر صحفي مشترك حيث أكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر وألقي الرئيس كلمة جاء نصها:

بدايةً.. أود أن أعرب عن سعادتي البالغة.. باستقبال فخامتكم والوفد المرافق لكم في مصر.. في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً.. بما يعكس الرغبة المشتركة.. في تعزيز الصداقة التاريخية بين بلدينا.. الممتدة منذ بدء علاقاتهما الدبلوماسية عام ١٩٠٨.. والتعاون الممتد في الأطر متعددة الأطراف.. من خلال دورهما البارز.. في تأسيس حركة عدم الانحياز..

وأؤكد لكم فخامة الرئيس.. أن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق.. لشعب صربيا.. ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا المختلفة.. وتبادل الخبرات.. لصالح تعزيز السلام والاستقرار.. في المنطقة والعالم.
إن المباحثات التي أجريتها اليوم مع فخامة الرئيس.. تؤكد تطلعنا المشترك لاستمرار البناء على الزخم.. الذي تشهده العلاقات الثنائية في أعقاب زيارتي إلى بلدكم الصديق في عام 2022.. حيث عكست الحفاوة التي حظيت بها من فخامتكم.. والطفرة التي شهدتها وتيرة التعاون، في مختلف المجالات: السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية في أعقابها.. وجود إيمان مشترك.. بأهمية وضع أساس راسخ.. لتنمية العلاقات الشاملة، بين مصر وصربيا.  

  كما اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم.. على أهمية الالتزام.. بتعزيز العلاقات طويلة الأمد في جميع المجالات.. وذلك من خلال تفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها اليوم.. لاسيما اتفاقية "التجارة الحرة".. التي ستساهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري، بشكل كبير، بين البلدين، إضافة إلى أهمية الانعقاد الدوري.. لآليات التعاون الثنائي.. وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية.. واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.. بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.. لاسيما في قطاعات: الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.  
على الصعيد الدولي.. تناولت المباحثات تبادل الرؤى، بشأن مختلف القضايا المطروحة دولياً وإقليمياً.. وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية.. حيث أكدنا ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن.. كما تناولنا تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا.. إضافة إلى الأزمة الراهنة في قطاع غزة.. حيث أكدتُ الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن.. ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.. وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين.. ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري.. ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار.. على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

كما تطرقنا.. إلى تطورات الأوضاع في منطقة غرب البلقان.. حيث أكدنا أهمية الدور الصربي في إرساء الاستقرار.. وتعزيز التعاون في منطقة غرب البلقان.. في ظل دور صربيا البارز.. في تفعيل "مبادرة البلقان المفتوح".. بما يُعزز من فرص التقارب بين دول منطقة غرب البلقان.. ويرسخ قواعد الاستقرار الإقليمي.

ختاماً.. أود أن أعرب مجدداً.. عن سعادتي باستقبالكم في بلادنا.. متمنياً لفخامتكم.. ووفدكم المُرافق.. إقامة طيبة في بلدكم الثاني مصر.. وتطلعي لأن تشهد الفترة القادمة.. مزيداً من التعاون والتنسيق بين مصر وصربيا.. بما يُساهم.. في تعميق علاقات التعاون.. وتوطيد أواصر الصداقة الممتدة.. التي تجمع شعبينا وبلدينا
 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الجيش المصري لا يعتدي والقوة هي التي تحمي السلام (فيديو)
  • رئيس صربيا: أشيد بطريقة إدارة السيسي للبلاد في ظل التحديات المحيطة بها (فيديو)
  • أول زيارة منذ 15 عامًا.. نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي
  • نص كلمة الرئيس السيسي بالمؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي
  • الرئيس السيسي يكشف تفاصيل مباحثاته مع نظيره الصربي (فيديو)
  • نص كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي بقصر الاتحادية
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الصربي
  • ألكسندر فوتشيتش عن علاقة مصر وصربيا: تمثلان ركائز السلام
  • زلة جديدة للرئيس الأمريكي بايدن .. قدّم زيلنسكي على أنه بوتين(فيديو)
  • زلة جديدة.. بايدن يخطئ في قمة الناتو ويعطى الكلمة للرئيس بوتين بدلا من زيلينسكي (فيديو)