أعلن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إحالة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها في إطار صلاحياته القانونية والدستورية، يعكس مدى اهتمام ومتابعة القيادة السياسية لمخرجات الحوار وتنفيذها على أرض الواقع، ويؤكد نجاح الحوار الوطني وخروجه بتوصيات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

مطر: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني رسالة مهمة للشعب المصري

وقال تيسير مطر، في بيان، إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمخرجات الحوار الوطني، تمثل رسالة مهمة للشعب المصري الذي تابع جلسات الحوار الوطني، وتقديمه الشكر لكافة المشاركين في إعداد وصياغة المخرجات.

وذكر مطر، أن هذة الخطوة بداية للتطبيق الفعلي لأهداف الجمهورية الجديدة القائمة على الحوار المشترك وهي سابقة لم تحدث من قبل.

مطر: الرئيس كان حريصا على تحقيق الفائدة من الحوار الوطني 

وأضاف أن الرئيس السيسي منذ دعوته لإجراء الوطني، كان حريصا على تحقيق الفائدة والنجاح المرجو من هذا الحوار الوطني والذي شاركت فيه كافة أطياف المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصيا وبمنتهى الدقة المناقشات التي تتم، وأبدى دعمه للحوار الوطني من خلال تأكيده على التصديق على مخرجات الحوار دون شروط أو قيد، وذلك منذ بداية جلساته، بالإضافة إلى تفاعله المستمر والدائم ورعايته فعاليات الحوار الوطني منذ بدايته إلى الآن.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كتب عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، اليوم: «تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، التي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية في جميع المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية».

وتابع: «إنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الرئيس السيسي الرئیس عبد الفتاح السیسی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر

هنأ الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

ذكرى انتصارات أكتوبر

وقال بطريرك الأقباط الكاثوليك، في بيان: «باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات الدولة كافة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة».

وأضاف: «وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر صلاتها وتعضيدها ودعمها لقيادات الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم، وأن يحفظ الله القدير مصرنا الغالية من كل سوء، حفظ الله مصر وشعبها الحبيب».

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض الفيلم التسجيلي «الجمهورية الجديدة»
  • السيسي وبن زايد يشهدان فيلما تسجيليا عن الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"