(عدن الغد)خاص:

دشن مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين محافظة لحج أ/ عمر مقبل الصماتي والمنسق العام للجنة العليا للاغاثة أ/ جمال بلفقيه وبحضور كلٍ من مدير مديرية تبن أ/ محسن جعفر السقاف ومدير مؤسسة الأريج للتنمية أ/ أريج المقطري و مدير المشاريع الصحية في جمعية الحكمة اليمانية أ/ وسيم القباطي مشروع / علاج حالات سوء التغذية ضمن العيادة الطبية المتنقلة المنفذ من قبل /جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الاريج للتنمية  الممول من / لجنة العالم العربي جمعية احياء التراث الاسلامي الكويت.

 

ويهدف المشروع إلى تقديم الرعاية الصحية لحالات سوء التغذية للأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة والتخفيف من معاناتهم في كلاً من مخيم الرباط الكندم ومخيم المدينة الخضراء بمديرية تبن محافظة لحج.

وأشار مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محافظة لحج أ/ عمر مقبل الصماتي ، إلى الدور المهم والكبير الذي تقوم به المنظمات الدولية والمحلية وجميع الشركاء الإنسانيين للتخفيف من معاناة الأسر الضعيفة والنازحة.

ويأتي مشروع/ علاج حالات سوء التغذية والعربة الطبية المتنقلة للاستجابة لمعاناة الكثير من الأسر الضعيفة والنازحين في المخيمات والذين لا يستطيعون الحصول على الخدمات الصحية مما قد يتسبب في مأساة إنسانية حيث بات من الصعب على تلك الأسر الحصول على الرعاية الصحية بسبب الظروف.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سوء التغذیة محافظة لحج

إقرأ أيضاً:

العادات الصحية قد تجنبك الإصابة بالسرطان.. فما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في أمريكا، يمكن أن تُعزى حوالي 40% من حالات السرطان الجديدة بين من يبلغون من العمر 30 عامًا وما فوق، ونحو نصف الوفيات، إلى عوامل خطر يمكن الوقاية منها، وفق دراسة جديدة وضعتها جمعية السرطان الأمريكية.

وقال الدكتور عارف كمال، كبير مسؤولي المرضى في جمعية السرطان الأمريكية: "ثمة أمور يمكن للناس أن يغيروا بها نمط حياتهم يوميًا تقلّل من خطر الإصابة بالسرطان". 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق قوات الاحتلال لمعبر رفح أثر على جهود المنظمات الإغاثية في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق الاحتلال لمعبر رفح أثر على جهود المنظمات الإغاثية
  • سعود الطبية.. ارتفاع نسبة نجاح حالات زراعة الأسنان لـ 99.70%
  • العادات الصحية قد تجنبك الإصابة بالسرطان.. فما هي؟
  • مدير جهاز الإمداد الطبي يأذن بتجهيز عيادات بنغازي
  • تنظيم قافلة علاجية للكشف على الأسر الأولى بالرعاية بقرى الشهداء ومنوف بالمنوفية
  • مدير تضامن الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة لبحث آليات تعزيز فرص التمكين الاقتصادي
  • غزة: تواصل الخسائر والدمار وانهيار المنظومة الصحية.. والمجاعة تنتشر بجميع أنحاء القطاع
  • «الكبير» يبحث مع «أبو جناح» مشروع توطين علاج الأورام بالداخل
  • “الكبير” يناقش آخر مستجدات مشروع توطين علاج الأورام