الجديد برس/

كشفت السعودية، الأربعاء، ابرز مهام رشاد العليمي ، رئيس المجلس الرئاسي .. يتزامن ذلك مع وصوله إلى المهرة شرق اليمن وسط توجس محلي من مؤامرة جديدة.

وأفادت حسابات تتبع  الاستخبارات السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي  بان العليمي سيقوم خلال  وجوده  بالمهرة بإقناع القوى المهرية بالانخراط في مجلس حضرموت الوطني ، مشيرة إلى أن السعودية تسعى لتوسيع المجلس ضمن ترتيبات اعلان إقليم “حضرموت” والذي يضم المهرة وسقطرى وشبوة أيضا.

وكان العليمي وصل في وقت سابق اليوم إلى مدينة الغيضة تحت حماية سعودية مشددة..

ووصل العليمي  برفقة عددا من مسؤولي حكومته وفي اعقاب ترتيبات لإقامة مطولة منها  تأثيث القصر الجمهوري بنحو 200 مليون ريال .

ونجاح العليمي باحتواء القوى المهرية ضمن مجلس حضرموت سيسهل مهام السعودية بابتلاع المحافظة التي لا تزال قواها خصوصا القبلية والاجتماعية تقاوم  ما تصفها بـ”مشاريع الاحتلال” الهادفة لتحويل المحافظة إلى منفذ اخر لتصدير النفط بحكم موقعها  على بحر العرب ..

وتعد  خطوة العليمي   ضربة للانتقالي الذي لا يزال يناور بالمهرة كورقة في المحافظات الشرقية  بعد  خسارته رسميا حضرموت  خصوصا وأن توقيت زيارته المفاجئة جاءت في اعقاب اقتحام فصائل الانتقالي لمقر إقامة حكومة معين في عدن وهو ما يثير مخاوف الانتقالي  من تخطيط سعودي لنقل “العاصمة المؤقتة” من عدن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل من لقاء الرئيس العليمي مع سفير دولة الإمارات

وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، السفير الاماراتي امام المستجدات ، والدعم المطلوب لتحسين الاوضاع المعيشية، وتعزيز الاصلاحات الاقتصادية، والخدمية على المستويات كافة. 

وقالت وكالة سبا ان العليمي استقبل اليوم الاثنين في الرياض، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن، محمد حمد الزعابي.

وتطرق اللقاء، الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والدور الفاعل لدولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية، فضلاً عن تدخلاتها الاقتصادية، و الانسانية والانمائية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار، والتنمية، والسلام.

مقالات مشابهة

  • حِلف قبائل حضرموت يطالب بالتحقيق في كميات ديزل مفقودة من حصة المحافظة
  • تفاصيل من لقاء الرئيس العليمي مع سفير دولة الإمارات
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • “هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • في مكة.. مصري يقتل زوجته وحماته والشرطة السعودية تكشف تفاصيل
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن