استقبل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان، في مكتبه في وزارة الخارجية في طهران السفير طارق علي بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي - المبعوث الخاص للأمين العام لأفغانستان.

‎و‏سلم المبعوث الخاص رسالة خطية من الأمين العام إلى وزير خارجية إيران.


‎وفي رسالته، أعرب الأمين العام عن تقديره للمشاركة النشطة لإيران في أنشطة المنظمة واجتماعاتها، خاصة بعد إعادة فتح البعثة الدائمة الإيرانية لدى المنظمة .

وسلط الأمين العام الضوء في رسالته على جهود المنظمة لدعم أفغانستان اتساقا مع قرارات مجلس وزراء الخارجية والحاجة  إلى مواصلة  الحوار لمواجهة التحديات المختلفة في أفغانستان.
 

 من جهته، اعرب وزير الخارجية عن تقديره لجهود المنظمة المتعلقة بافغانستان  في الإطار الإنساني والسياسي .

1000213836 1000213838 1000213837

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الإسلامية الجمهورية الإسلامية الإيرانية منظمة التعاون الاسلامي وزير الخارجية الإيراني الأمین العام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية

ناقش الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، الأزمات والأحداث التي تشهدها المنطقة والتي قد تؤثر على مصر، من بينها الأزمة الليبية التي تقع على الجهة الغربية لمصر، وضرورة التوصل إلى اتفاق يقضي إلى سرعة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بما يحفظ لليبيا وحدتها، وأن يكون هناك ملكية ليبية للتسوية بعيدا عن التداخلات الخارجية.

وأضاف الوزير في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري، عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «تحدثنا عن الأزمة المتفجرة في السودان، والأعباء الهائلة التي تتحملها مصر في استيعاب ملايين من أشقائنا سواء بالسودان أو سوريا أو ليبيا أو اليمن أو فلسطين وغيرهم»، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان للحفاظ على الأرواح والدم السوداني.

وتابع: «تحدثنا حول أهمية نفاذ المساعدات إلى داخل السودان، والوقف الفوري لتدفق أي أسلحة إلى داخل السودان»، مشيرا إلى أنه تم تناول الوضع في منطقة القرن الأفريقي، مشددا على أهمية وحدة الآراضي الصومالية والرفض الكامل لأي سياسات أحادية تنال من وحدة الصومال.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • المشاط تلتقي المبعوث الخاص لرئيس بنك التنمية الأفريقي
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • رسائل السنوار الثلاث.. تحد للاحتلال وإثبات لصمود المقاومة
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي