شيع الآلاف من أبناء الأقصر والمحافظات المجاورة، اليوم الأربعاء، جنازة الشيخ الطاهر محمد الطاهر الحامدي أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف سابقاً وشيخ الطريقة الطاهرية العامرية الخلوتية  عقب صلاة الظهر بالمسجد العمري بأرمنت الحيط، جنوب غرب الأقصر.

حمل على كاهله تراثاً صوفيا

وقال أحمد الفاضل الحامدي، حفيد الشيخ الطاهر، إن الراحل ولد عام 1941، ومنذ نشأته، حمل على كاهله تراثاً صوفياً، كما توارث الطريقة الخلوتية عن والده.

الرد على أعداء التصوف

وأضاف «الفاضل»، أن الشيخ الطاهر الحامدى، جرى اختياره لأرفع المناصب العلمية في مجال الدعوة بالأزهر الشريف، وتعيينه أمينا عاماً للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر، ومقالاته غير مسبوقة في الرد على أعداء التصوف التي كرس فيها جهوده لإبراز وكشف الجانب المشرق للتصوف وآدابه وعلومه وتفنيد أباطيل المفكرين بالأدلة الشرعية الصحيحة التي تستند في مضمونها إلى جوهر الكتاب والسنة والتي نشرت في مجلة الأزهر ومجلة التصوف الإسلامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر

إقرأ أيضاً:

“الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني

يمانيون../
أشاد مكون الحراك الجنوبي، الذي يشارك في مؤتمر الحوار الوطني ويوقع على اتفاق السلم والشراكة، بالرد العسكري الإيراني على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم من الولايات المتحدة ضد الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الانتهاكات التي تطال سيادة الدول والممارسات العدوانية في لبنان واليمن وإيران.

وذكر الحراك الجنوبي في بيان صادر له أن الرد الإيراني يشكل خطوة استراتيجية تتماشى مع الأعراف والمبادئ الدولية المتعلقة بحق الدفاع عن النفس. كما اعتبر أن هذا الرد يمثّل دليلاً على زيف الادعاءات التي يروّج لها أعداء الأمة، بما في ذلك الصهاينة والأمريكان وحلفائهم.

وأكد البيان على أهمية محور المقاومة الذي يرتكز على وحدة المصير والتعاون المشترك، مشددًا على مبادئ السيادة وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما أبدى الحراك الجنوبي دعمه للعمليات الاستراتيجية النوعية التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية ضد مصالح أعداء الأمة، معبرًا عن فخره بمكانة الجمهورية اليمنية وتأثيرها في المشهدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا أنها جزء أصيل من محور القدس والجهاد والمقاومة، وهي تستحق هذه المكانة بما تمتلكه من هوية إيمانية وتاريخ حضاري متجذر.

مقالات مشابهة

  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني
  • أمين الدعوة بـ«البحوث الإسلامية»: وثيقة الأخوة الإنسانية تهدف إلى وقف الحروب
  • أمين مجمع البحوث بالأزهر: الأخوَّة الإنسانيَّة ضرورة وجوديَّة رسَّخها الإسلام عبر العصور
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته