أخبار ليبيا 24

قالت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط الخام بلغ 1.203 مليون برميل يوميًا، لافتة إلى أن إنتاج المكثفات بلغ 50 ألف برميل يوميًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتطمح المؤسسة إلى زيادة إنتاج النفط الخام إلى نحو 2 مليون برميل يوميًا. وقبل ثلاثة أيام قالت المؤسسة إنّه في إطار إستراتيجية زيادة إنتاج النفط وتطوير الحقول الهامشية المكتشفة غير المطورة أقرَّ مجلس الإدارة دعوة القطاع الخاص الليبي للاستثمار في الحقول الهامشية.

إيرادات النفط

والأحد 14 أغسطس ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط، أن إيرادات مبيعات النفط الخام والمنتجات النفطية وصلت نحو 5 مليارات دولار، خلال الربع الثاني من 2023.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أن العائدات الإجمالية خلال الربع الثاني من العام الجاري توزعت بواقع مليار و686 مليون دولار خلال شهر أبريل، ومليار و661 مليون دولار خلال مايو، ومليار و653 مليون دولار خلال يونيو.

وذكرت، أن إجمالي الإيرادات خلال نفس الفترة بلغ ما قيمته 5 مليارات ومليون و460 ألف دولار، منها 4 مليارات و681 مليونا و566 ألفا و611 دولارا من مبيعات النفط الخام.

وأوضحت أن إيرادات المنتجات النفطية بلغت خلال تلك الفترة 196 مليونا و50 ألفا و278 دولارا، يليها الغاز والمكثفات 121 مليونا و905 آلاف و795 دولارا، بينما بلغت عائدات البتروكيماويات إلى مليون و931 ألفا و11 دولارا.

 

 

الوسومنفط ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: نفط ليبيا النفط الخام

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين

تم تداول خام برنت بالقرب من 87 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط لتقترب من أعلى مستوى في شهرين بعد خروجها من نطاق تداولها الأخير، وذلك بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن البداية السريعة لموسم الأعاصير في المحيط الأطلسي.

وتم تداول خام برنت بالقرب من 87 دولاراً للبرميل بعد ارتفاع بنسبة 1.9% أمس الاثنين، بينما تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 83 دولاراً.

اقرأ أيضاً : على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 18 جندياً بجروح، أحدهم بجروح خطيرة، في هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله، ما يهدد بتصعيد الصراع إلى حرب شاملة.

في الوقت نفسه، وصل إعصار "بيريل" إلى جزيرة كارياكو في منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة، مما أثار القلق من أن مثل هذا الحدث الذي يأتي في وقت مبكر قد ينذر بموسم أعاصير خطير، والذي لا يزال على بُعد أشهر من ذروته المعتادة.

موسم السفر في أمريكا

ويعزز النفط مكاسب الشهر الماضي، بفضل إبقاء تحالف "أوبك+" الإمدادات تحت السيطرة، وانتعاش السفر في الصيف في نصف الكرة الشمالي.

ومن المرجح أن يراقب التجار عن كثب الطلب على البنزين في عطلة عيد الاستقلال الأمريكي يوم الخميس.

ومن المرجح أن تؤدي المخاوف بشأن التعافي الصعب في الصين - أكبر مستورد للنفط الخام - إلى الحد من زيادات الأسعار.

وأدت زيادة التداول في العقود الآجلة للنفط الخام إلى ارتفاع التقلبات الضمنية (وهو مقياس للتوقعات بحدوث تقلبات مستقبلية في الأسعار)، مع تحرك مقياس لخام برنت باتجاه أعلى مستوياته خلال شهر.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وعاد مديرو الأموال إلى سوق النفط والمنتجات المكررة بما في ذلك الديزل، ولا يزال الفارق الزمني بين عقود النفط مختلفة الآجال في حالة "باكورديشن" التي تشير إلى اتجاه صعودي للأسعار.

بلومبيرغ الشرق

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية بشكل سري
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز