بوابة الوفد:
2024-10-01@21:54:04 GMT

3 عادات تسبب حب الشباب عند النوم

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

حب الشباب من مشاكل البشرة التي يعاني منها الكثير، وهو ما يؤثر على مظهرهم وجمالهم، كما يفقدهم الثقه في أنفسهم، والنوم من المسببات التي لا يلتفت إليها البعض، فعند النوم بشكل متقطع أو فترة قصيرة قد يسبب ظهور حب الشباب والتهاب البشرة.

 

أخطاء تؤدي إلى ظهور حب الشباب عند النوم

النوم بالمكياج 

النوم دون تنظيف وجهك بشكل صحيح وإزالة المكياج يمكن أن يضر بصحة بشرتك، كما يؤدي إلى إنسداد المسام مما يترتب عليه زيادة إفراز الدهون وتكوين حب الشباب، لذا عليك اتباع روتين يتناسك نوع بشرتك لتطبيقه قبل النوم، يتضمن تنظيفًا لطيفًا وترطيبًا للسماح لبشرتك بالتنفس والتعافي أثناء النوم.

 

حب الشباب حول الفم.. أسباب غير متوقعة لظهوره

النوم المتقطع

الاستيقاظ المتكرر أثناء فترة النوم يترتب عليه رفع هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، وتحفز مستويات الكورتيزول المرتفعة إنتاج الزيت والالتهابات في الجلد، مما يساهم في ظهور حب الشباب.

ولتحسين جودة النوم، اخلق بيئة نوم مريحة، وقلل من وقت الشاشة قبل النوم، ومارس تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل.

 

تناول المنشطات قبل النوم

عند تناولك الكفايين والوجبات التي تحتوي على السكريات مع اقتراب موعد النوم، قد يؤثر على عدد ساعات نومك، مما يؤدي إلى عدم الراحة الكافية وقد يترتب عليه ظهور حب الشباب.

ولذلك عليك اختيار وجبة خفيفة ومتوازنة إذا كنت جائعًا قبل النوم وتجنب تناول الكافيين والسكر المفرط في الساعات التي تسبق النوم.

 

5 أطعمة تزيد من حب الشباب في الصيف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حب الشباب ظهور حب الشباب قبل النوم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي، وكيل شعبة الكهرباء بالنقابة العامة للمهندسين، إن هناك الكثير من الأساليب التي يتبعها الأشخاص تزيد من استهلاك الكهرباء مما يجعل الفاتورة مرتفعة مثل استخدام الغلايات الكهربائية بشكل عشوائي والتي تعد ضمن الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة كالسخان الكهربائي.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه يجب تشغيل السخان قبل الاستخدام بنصف أو ثلث ساعة عالأقل ثم إغلاقه بعد الاستحمام مباشرة مع تجنب تشغيله لفترات طويلة، كون ذلك يؤثر على العمر الافتراضي له أيضا.

وتابع، أنه يجب النظر في بطاقة ترشيد الطاقة المرفقة بالجهاز عند شراء الأجهزة الكهربائية والتأكد من كونه يتبع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مشيرًا إلى أن السخان والثلاجة والغسالة والتكييف أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، بالتالي يجب الحرص عند شرائهم واستخدامهم.

وأردف، وكيل شعبة الكهرباء بالنقابة العامة للمهندسين، الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد من استهلاكها للطاقة، كما يجب وضع الأطعمة الباردة وتجنب الساخنة، كونها تتطلب طاقة عالية لتبريدها وتزيد من استهلاك الثلاجة للكهرباء، لافتا إلى أن الاستخدام الخطأ لها يقلل عمرها الافتراضي أيضا.

 

مقالات مشابهة

  • طالب متحديا مرض كرون: أنا أعيش بنصف أمعاء .. فيديو
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • هل تسبب تحالفه مع دمشق في انهياره؟ حزب الله دفع ضريبة مغامرته في سوريا
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • في يومه العالمي.. تحذير من 5 عادات شائعة تدمر صحة قلبك