الحرة:
2024-10-03@06:10:15 GMT

ليس البشر فقط.. كارثة هاوي تطال آلاف الحيوانات

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

ليس البشر فقط.. كارثة هاوي تطال آلاف الحيوانات

طالت حرائق الغابات المميتة في ولاية هاواي الأميركية البشر والحيوانات أيضا، إذ تم الإعلان عن وجود نحو 3 آلاف حيوان في عداد المفقودين، وفقا لـ"جمعية ماوي الإنسانية"، التي تعمل على مداواة الحيوانات التي تضررت من جراء الكارثة.

وتسببت الحرائق المستعرة منذ عدة أيام في الولاية بمقتل المئات من القطط والكلاب والخنازير بل والدجاج والأرانب والطيور، وفق مديرة التسويق والاتصالات في المنظمة، كاتي شانون، التي تحدثت لأسوشيتد برس.

وتسعى المنظمة إلى جمع الحيوانات الأليفة بأصحابها، وعلاج تلك التي وصلت إليها بإصابات بالغة. وقالت شانون: "رأينا حيوانات مصابة بحروق شديدة. رأينا كلابا كانت أقدامها محترقة حتى العظم بسبب الركض فوق النيران".

وقال مسؤولون في مقاطعة ماوي، الثلاثاء، إن عدد القتلى من جراء حرائق الغابات ارتفع إلى 106، بعد أسبوع من اندلاع النيران في أجزاء من الجزيرة.

وتسببت الحرائق حتى الآن في تضرر أكثر من 2200 بناية، 86 في المئة منها سكنية، وقدرت قيمة الخسائر بنحو 5.5 مليار دولار، وفق أسوشيتد برس.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

ويأتي هذا وسط تخوف من ارتفاع حصيلة الضحايا بمقدار ضعفين، أو حتى 3 أضعاف، مع ترجيح سلطات الولاية عثور طواقم الإنقاذ على جثث 10 إلى 20 ضحية إضافية يوميا.

حصيلة ضحايا حرائق هاواي مرشّحة للارتفاع بضعفين أو ثلاثة قاربت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاواي، وهي الأكثر فتكا منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة، المئة قتيل الإثنين، وسط تخوّف من ارتفاعها بمقدار ضعفين أو حتى ثلاثة أضعاف مع ترجيح سلطات الولاية عثور طواقم الإنقاذ على جثث 10 الى 20 ضحية إضافية يوميا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة تطالُ بلدة جنوبية.. تدمير منزل على سكانه!

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء الإثنين، غارة عنيفة طالت بلدة الداودية - جنوب لبنان مستهدفة منزلاً هناك. وذكرت معلومات "لبنان24" أن المكان المستهدف كان يضمّ 11 شخصاً، وقد سقطوا جميعاً بين شهيد وجريح. كذلك، أغار الطيران الحربي على الطريق الداخلية بين زفتا والمروانية، ما أسفر عن حصول دمارٍ هائل.
 

مقالات مشابهة

  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • لبنان يكشف ارتفاع أعداد الضحايا والنازحين جراء العدوان (حصيلة)
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أزهري يوضح فضل إطعام الحيوانات والطيور الجائعة.. «صدقة»
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • مجزرة جديدة تطالُ بلدة جنوبية.. تدمير منزل على سكانه!
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان