رام الله - صفا

أطلقت وزارة التربية والتعليم والهيئة الفلسطينية للرياضيات "رفاه" بالشراكة مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم، فعاليات منتدى الرياضيات الـ 25؛ بعنوان أبحاث في الرياضيات المدرسية.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع العاملين في قطاع التعليم في مجال الرياضيات وإثارة اهتمامهم بها، وتحسين اتجاهات المجتمع الفلسطيني نحو الرياضيات، عبر إبراز أهمية تطبيقاتها في الحياة.

كما تم خلال المنتدى عرض خمسة أبحاث في الرياضيات وهي الفائزة في مسابقة أبحاث في الرياضيات المدرسية الثالثة للعام 2022/2023، وقد تم توزيع الجوائز والشهادات في نهاية المنتدى على المشاركين والفائزين ولجنة التحكيم، بحضور عدد من معلمي ومشرفي وممثلي المؤسسات التربوية من جميع أرجاء فلسطين، والتي من شأنها مساعدة أصحاب القرار في تنفيذ خطط تطوير الرياضيات في مؤسساتهم.

من الجدير بالذكر أن هذه المنتديات تعقد ضمن رؤية الوزارة واللجنة الوطنية ورسالة رفاه في نشر ثقافة الرياضيات، وثقافة البحث العلمي المرتبط بالرياضيات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الرياضيات

إقرأ أيضاً:

برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة

دعت عزيزة بوجريدة النائبة البرلمانية عن الحركة الشعبية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى اتخاذ تدابير لحماية التلاميذ من المخاطر الاجتماعية والنفسية الناتجة عن الاستخدام غير المنضبط للهواتف المحمولة في المدارس.

وفي سؤال كتابي وجهته إلى الوزارة، سجلت النائبة أن الهواتف المحمولة أصبحت تقريبا جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للعديد من التلاميذ، حيث يرى بعض الفاعلين التربويين بأن استخدامها يمكن أن يعزز التعلم، كما يحذر آخرون من المخاطر المحتملة التي قد تضر بالقيم والمعرفة.

وتساءلت النائبة كيف يمكن تعزيز القيم التعليمية من خلال وضع ميثاق أخلاقي يحدد قواعد استخدام الهواتف المحمولة في البيئة المدرسية، وعما إذا كانت هناك دراسات أو بيانات تثبت تأثير الهواتف المحمولة على الأداء الأكاديمي للتلاميذ، وكيف يمكن الاستفادة من هذه النتائج لتوجيه السياسات التعليمية.

ودعت إلى الكشف عن الخطوات التي يمكن أن تتخذها الوزارة لضمان توازن فعال بين استخدام الهواتف المحمولة دون التأثير على التحصيل الدراسي، وكيف يمكن إشراك أولياء الأمور في عقلنة استخدام الهواتف المحمولة في المؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • منتدى الأمن السيبرانى للمؤسسات الحكومية يناقش تحسين القدرات الأمنية الرقمية
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة