قال وزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لم يُدع إلى قمة مجموعة العشرين في الهند بسبب حقيقة أنها تناقش مشاكل النمو الاقتصادي العالمي، وليس الأمن العالمي.

وقال جايشانكار خلال إفادة صحفية في نيودلهي: "هذه قمة لبحث قضايا الطاقة والأسمدة والإمدادات الغذائية"، مشيرا إلى أن الاجتماع القادم لقادة مجموعة العشرين ليس مجلس أمن تابع للأمم المتحدة ولا يتعامل مع قضايا الأمن العالمي.

وفي وق تسابق من هذا العام، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، أريندام باجشي، أن أوكرانيا لم تكن من بين الدول المدعوة لحضور قمة مجموعة العشرين، التي ستعقدها الهند في نيودلهي في سبتمبر.

وفي وقت سابق،  قال مصدر في الكرملين لشبكة إن بي سي نيوز الأمريكية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يدرس إمكانية حضوره لأول اجتماع شخصي له مع القادة الغربيين منذ أن دخلت قواته أوكرانيا في عام 2022.

وفقًا لمسؤول الكرملين، فقد قال أن بوتين لا يستبعد حضور اجتماع مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر في العاصمة الهندية نيودلهي.

مطالب باستقالته.. الإهانات تنهال على زيلينسكي بعد تسببه في كارثة بـ أوكرانيا الناتو يتراجع عن تصريحات تنازل أوكرانيا عن أراضيها مقابل الانضمام للحلف

وقالت إن بي سي نيوز، أن الرئيس الروسي،  الذي سيخوض انتخابات رئاسية في غضون تسعة أشهر، يرغب في إعادة الظهور على المسرح العالمي بعد فترة من العزلة النسبية التي سببتها الحرب في أوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي نيودلهي مجموعة العشرين الهند أوكرانيا مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إنه سيجري مقابلة مع فلاديمير زيلينسكي، مشيرا إلى أن الهدف منها تقديم معلومات يحتاجها الأمريكيون بشدة حول الصراع الذي يغير مكانة بلادهم في العالم.

 

صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام

 

وكتب كارلسون في حسابه على منصة "إكس": "على ما يبدو، سنجري مقابلة مع زيلينسكي، نحاول القيام بذلك منذ عامين، وبشكل خاص منذ المقابلة مع الرئيس بوتين في فبراير، والهدف من ذلك هو تقديم معلومات يحتاجها الأمريكيون بشدة حول الصراع الذي يغير مكانة بلادهم في العالم بالكامل".

وأشار كارلسون، إلى أمله في أن يتم عقد لقاء مع زيلينسكي "قريبا".

 

وقد أجرى كارلسون مؤخرا عددا من المقابلات رفيعة المستوى مع العديد من الأشخاص، ومن بينها مقابلة القرن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورائد الأعمال والمبرمج الروسي بافل دوروف، والفيلسوف ألكسندر دوغين.

 

ووصل عدد مشاهدات المقابلة التي أجراها كارلسون مع الرئيس بوتين على منصة "إكس" إلى 200 مليون مشاهدة بعد أيام قليلة من بثها في 9 فبراير.

 

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حينها أن تنزيل تطبيق "إكس" شهد ارتفاعا غير مسبوق منذ الإعلان عن المقابلة مع الرئيس بوتين.

 

مقالات مشابهة

  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي