أصيب سبعة أشخاص في حادث وقع يوم الاثنين  الماضي، في أكبر مدينة ترفيهية في ألمانيا، وهو ثاني حادث ينذر بالخطر هناك خلال ثلاثة أشهر فقط.

وقع الحادث في "يوروبا بارك" في بلدة روست، بالقرب من الحدود الفرنسية والسويسرية ، فقد انهارت منصة ألعاب مائية داخل حمام السباحة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

فروا منها ولكنها لحقتهم.. حرائق الغابات في أمريكا تنهي حياة أسرة بأكملها النيران تشتعل بجسد سيدة إسبانية بسبب موجة الحر الشديدة.. ماذا حدث؟

قبل ثوان من وقوع الحادث كان العديد من البهلوانيين ،يؤدون عرض القراصنة على المنصة، وهم يتدحرجون في الهواء قبل أن يصطدموا بالمياه على بعد 25 قدمًا.

بعد لحظات انهارت المرحلة ، حيث انهارت أجزاء مختلفة من المنصة والسقالات في الماء، وقالت الشرطة إن خمسة فنانين وزائرين أصيبوا في الحادث ، مضيفة أن ثلاثة من الممثلين نقلوا إلى المستشفى لتلقي علاج إضافي.

ولم يتضح على الفور سبب الحادث، وتعد الحديقة من المعالم السياحية الشهيرة التي جذبت أكثر من 6 ملايين زائر العام الماضي ، معظمهم من ألمانيا وفرنسا وسويسرا.

خدلك قيلولة.. شركة يابانية تنشئ «كشك نوم للموظفين» في العمل| فيديو صدق أو لا تصدق.. شخص يلف العالم بلا حذاء لسنوات| تفاصيل

يحتوي على مناطق تستند إلى بلدان أوروبية مختلفة، كما تستضيف الحديقة أيضًا مؤتمرات وهي مكان شهير للأحداث والإنتاج التلفزيوني، لكنها تعرضت الآن لحادثين مقلقين في أقل من ثلاثة أشهر.

ففي يونيو ، اندلع حريق كبير مما أدى إلى إجلاء 25000 شخص في جميع أنحاء المتنزه، وأظهرت لقطات فيديو الدخان الأسود يتصاعد من داخل مدينة الملاهي ، بينما وقف زوار مصدومون يشاهدون النيران من بعيد.

شوهد الناس يتدفقون بأعداد كبيرة بعيدًا عن الحديقة بينما وقف آخرون وهم يصورون النيران.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند

بدأت قطر العمل على مشروع تطوير سياحي جديد بقيمة 20 مليار ريال (5.5 مليار دولار) سيتمحور حول مدينة ترفيهية كبيرة من المتوقع أن تكون أكبر من تلك التابعة لوالت ديزني، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرغ".

وقالت الوكالة إن مشروع "سميسمة" يقع على بعد حوالي 40 دقيقة شمال العاصمة الدوحة الغنية بالغاز، ويمتد على مساحة 8 ملايين متر مربع (1976 فدانا) على طول 7 كيلومترات من الأراضي المطلة على الشاطئ. 

ومن المقرر أن يشمل المشروع أيضا ملعبا للغولف مكونا من 18 حفرة تحيط به 300 فيلا ومنتجعات فاخرة ونادي شاطئي بالإضافة إلى منازل ومحلات تجارية.

وعينت الحكومة شركة "الديار" القطرية للاستثمار العقاري، التابعة لصندوق الثروة السيادي القطري، لإدارة تطوير المشروع.

ونقلت "بلومبرغ" عن الرئيس التنفيذي لشركة الديار علي محمد العلي القول إن "المرتكز هو المتنزه الترفيهي، وستأتي هذه المرحلة أولا لجذب المزيد من الأشخاص للمجيء والاستثمار". 

وأضاف أن المشروع هو "جزء من استراتيجية الحكومة لتنويع الاقتصاد والاستثمار في ركيزة السياحة".

وأكد العلي أن شركة "الديار" تجري حاليا محادثات مع العديد من مشغلي المتنزهات العالمية لإدارة المشروع وتتوقع اتخاذ قرار بهذا الشأن في الأشهر المقبلة. 

وقال العلي إن هناك 16 قطعة أرض سيتم بيعها لمطورين ومستثمرين من القطاع الخاص لبناء فنادق ومنازل ومرافق أخرى.

وأشار إلى أن هناك مناقشات جارية حاليا مع مطورين أبدوا اهتماما بالمشروع من السعودية والإمارات وتركيا والولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف: "نحن لا نتنافس مع أي شخص في المنطقة.. نحن نقدم منتجا جديدا غير متوفر في أي مكان آخر، ويحتوي على جميع وسائل الراحة والخدمات".

قريبا
مشروع سميسمة مدينة سميسمة
* ١٦ منتجع
* مدينة ملاهي عالمية
* ملعب جولف 18 حفرة
* محلات تجزئه
*مطاعم ومقاهي
Soon
Simaisma Project Simaismam City
* 16 resorts
*Golf course
* Retail Stores
*Restaurants and cafes
* An international amusement park#قريبا_في_قطر_سميسمة pic.twitter.com/Z7l5INqSdN

— قريباً في قطر (@sooninqatar) June 27, 2024

ويعد هذا التطوير جزءا من جهود قطر المستمرة منذ سنوات لتحويل نفسها إلى وجهة لقضاء العطلات.

وقال المسؤولون القطريون إنهم يريدون أن تساهم صناعة السياحة في نهاية المطاف بنسبة 12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحلول عام 2030.

وشهدت البلاد نموا في قطاع السياحة منذ استضافتها لمونديال 2022، وهو حدث أنفقت عليه أكثر من 300 مليار دولار.
 

مقالات مشابهة

  • وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • القسام تنفذ كمينا ضد جيش الاحتلال بالشجاعية وتتصدى لحركة التوغل
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد
  • مؤشر عالمي يصنف الجزائر العاصمة ضمن أسوأ المدن للعيش في العالم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليوم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • غلق مدينة مائية أقصى جنوبي العراق بسبب وفاة مفاجئة لطفل