قال الشيخ كامل مطر، رئيس مجلس القبائل العربية والعائلات، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل في كل شبر بمصر وخاصة في المناطق الحدودية شرقاً وغرباً.

وأضاف «مطر»، خلال حديثه مع الرئيس السيسي مع شيوخ وقبائل مطروح: «البناء صعب والاحتفال بالبناء يتم بعد الانتهاء منه ونحن الآن في فرحة بالتزامن مع افتتاح المشروعات القومية الكبرى، ونحن أبناء القبائل معك وخلفك للبناء وليس للهدم، مشيداً بمشروعات الرئيس في مطروح.

وقال «مطر»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث نهضة حقيقية من أول يوم تولي فيه رئاسة مصر ونجاحه في تنفيذ مشروعات في 10 سنوات لم تنفذ طوال 30 عاما.

مطر: سيناء شهدت مشروعات لم تشهدها من قبل

وقال «مطر» إن سيناء أصبحت خالية تماما من الإرهاب وشهدت إلى جانب ذلك مشروعات تطوير كبيرة، في شتى المجالات سواء في شبكة الطرق أو التنمية الصناعية والسياحية، لافتا إلى أن الرئيس نجح في زيادة شبكة الطرق في سيناء من 600 كيلو طرق إلى 3 آلاف كيلو مع إنشاء 5 أنفاق لفتح محاور التنمية وربطها مع محافظات غرب مصر.

وقال إن الرئيس لم ينس الاهتمام بالمواطن المصري وجرى توزيع 10 آلاف فدان بواقع 5 أفدنة لكل أسرة وتخصيص 2017 منزل بدويا لأهالي سيناء، علاوة على ما يتم تنفيذه من تنمية صناعية وتنمية سياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح مجلس القبائل العربية الرئيس السيسي مشروعات السلوم السلوم

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد القبائل العربية: "أنا عايز أجوع شوية وأبني البلد"

أكد الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية، أن التنمية في سيناء موضوع جيد جدًا وتم تُنفذيه وفق خطة ودراسة وعناية فائقة ولم يسبق له مثيل في العصور الماضية.

وأضاف “الخرافين”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ياسر عبد الستار، عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا جدًا بتنمية سيناء وأن الدولة تعي أن سيناء في زمن ما عانت من الأهمال ولكن الأنفاق أحدثت طفرة هائلة في التنمية.

وشدد على أن هناك العديد من المشروعات التي ساعدت في تنمية سيناء، كان موجود “قطيعة سيناء”، إلا أنه حدث طفرة هائلة في تنمية سيناء وأصبح عبور قناة السويس من سيناء أمرا ممكنا في فترة 5 دقائق فقط، بعدما كان الأهالي يستغرقون 4 و5 ساعات في المرور من خلال المعديات، منوهًا بأن تنمية سيناء في كافة مناحي الحياة وتم وضع يد أهالي سيناء مع يد الدولة لبناء الدولة المصرية والوقوف بجانبها.

وأوضح عضو اتحاد القبائل العربية، أن أهالي سيناء يتعاونون مع الدولة المصرية لبناء مصر ونرى ما يُحاك للدولة المصرية من الخارج ويجب أن نكون جميعا يدًا واحدة، متابعًا: “أنا عايز أجوع شوية واقف بجانب الدولة ونقف مع مصر بحق وحقيقي وليس بالكلام فقط، مؤكدًا أنه لابد أن نصبر وندعم القيادة السياسية من أجل استمرار الدولة المصرية في ظل المؤامرات.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب مثمنًا دوره: أشكر الرئيس السيسي على دعم الحوار الوطني
  • حنفي جبالي: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس النواب: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس مجلس النواب: استقبلت رسالة من الرئيس السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل الحكومة
  • نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة
  • حزب الريادة: الرئيس السيسي مهتم بمخرجات الحوار الوطني
  • عضو اتحاد القبائل العربية: "أنا عايز أجوع شوية وأبني البلد"
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد