رؤيا الأخباري:
2024-09-19@17:27:51 GMT

ارتفاع أسعار القمح عالميا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

ارتفاع أسعار القمح عالميا

الارتفاع جاء على خلفية هجوم روسي على ميناء أوكراني على نهر الدانوب الثلاثاء

شهدت أسعار القمح ارتفاعًا ملحوظًا الأربعاء، بعدما انخفضت إلى أدنى مستوى لها في بداية شهر حزيران/ يونيو الماضي، بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة. 

اقرأ أيضاً : عمرو: لا تأثير لقرار حظر تصدير الأرز الروسي على الأردن

جاء هذا الارتفاع على خلفية هجوم روسي على ميناء أوكراني على نهر الدانوب يوم الثلاثاء، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على المستودعات والصوامع في الميناء.

العقود الآجلة

ووفقًا لتقرير وكالة بلومبرغ الاقتصادية للأنباء، شهدت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو ارتفاعًا بنسبة 1%، بعد أن تراجعت بنسبة 6% خلال ثلاث جلسات تداول سابقة.

من جانبها، أعلنت سلطة ميناء كونستانتا الروماني المطل على البحر الأسود أن كميات الحبوب التي شحنتها أوكرانيا خلال السبعة أشهر الماضية بلغت 8.1 مليون طن، وهذا يأتي في ظل تباطؤ وتيرة الشحن بشكل كبير نتيجة هجمات روسيا على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية.

وتظهر هذه التطورات التوترات الجيوسياسية الراهنة وتأثيرها على أسواق السلع الأساسية، مما يشير إلى أهمية تطوير استقرار في الساحة الدولية من أجل الحفاظ على استدامة إمدادات الغذاء والموارد.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القمح الحبوب اسعار السلع الغذاء

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 84 سنتا ليبلغ 54ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 70ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10ر1 دولار لتبلغ 41ر71 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا لتبلغ 70ر73 دولار للبرميل.

وتوقف أكثر من 12 في المئة من إنتاج النفط الخام و16 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار فرانسين وفقا لتقديرات هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية.

وتترقب الأسواق العالمية ما سينتج عن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم حيث تشير التوقعات إلى اتخاذه لقرارات تتعلق بخفض أسعار الفائدة.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • توقعات بفائض محدود في إنتاج القهوة عالميا والأسعار تواصل الارتفاع
  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • انخفاض أسعار النفط بالعالم
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سباق الذهب مستمر: ارتفاع جديد في أسعار المعدن النفيس في السوق المصرية
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج