قال الفنان يوسف عمر، إن الشخصية الذي يجسدها في فيلم "مين يصدق" جديدة ولا يوجد تشابه بينها وبين الأعمال التي قدمتها، لافتًا إلى أنه قام بعمل بروفات كثيرة مع المخرجة زينة أشرف عبدالباقي قبل بداية انطلاق التصوير.

وأكد يوسف عمر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، انه حرص على أن تصبح شخصية "باسم" قريبة من الناس، مضيفًا أنه يوجد به تفاصيل نراها في يومنا العادي ومن المنطقي أن يصبح به جميع تلك المشاعر والأحاسيس المتواجدة في الدور لأنه إنسان.

تفاصيل فيلم "مين يصدق"

وكان عرض الفيلم المصري "مين يصدق؟"، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، والتي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "مين يصدق" فكرة زينة عبدالباقي ومصطفى عسكر وحامد الشراب، وسيناريو وحوار زينة عبد الباقي ومصطفي خالد بهجت، وبطولة الفنان شريف منير، نادين، يوسف عمر، جيدا منصور، ويشهد الفيلم ظهورا مميزا للنجم الكبير أشرف عبد الباقي، والفيلم من إخراج زينة عبد الباقي.

فيلم "مين يصدق؟" روائي تدور أحداثه حول "نادين" التي تتخلص من حالة الفراغ التي تعيشها، بالتعرف على شاب محتال يُدعى باسم، الذي يقدم لها نوعًا من الحب والاهتمام الذي تفتقده، وتشارك نادين باسم في عمليات نصب يتورطان من خلالها في العديد من المشاكل، مما يضع قصة حبهما وأمورًا أخرى على المحك.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيلم المصري مين يصدق يوسف عمر مين يصدق زينة اشرف عبدالباقي أشرف عبدالباقي الفنان شريف منير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مهرجان القاهرة السينمائى السينمائي الدولي القاهرة السينمائي الدولي القاهرة السينمائى الدورة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي مسابقة آفاق السينما العربية الدورة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي آفاق السينما العربية لمهرجان القاهرة السينمائى مسابقة آفاق السينما مسابقة آفاق الفيلم المصرى مصطفي خالد بهجت آفاق السينما يوسف قصة حب عرض الفيلم یوسف عمر مین یصدق

إقرأ أيضاً:

أليكس جالان يكشف لـ«الوفد» كواليس "إقليم" والتعايش في الجبال الموحشة وسط بيئة قاسية

وسط الجبال والمرتفعات الثلجية يعاني الكثيرين من صراعات إقليمية معقدة، حيث يتناول حياة سكان المنطقة التي تعيش تحت وطأة التفرقة والانقسام، الذي يعكس صراع الهوية والتوترات الاجتماعية في بيئة معزولة جغرافياً لذلك يركز فيلم «إقليم» على تأثير هذه الصراعات على العلاقات الإنسانية، ويعرض تحديات الأفراد من أجل البقاء والحفاظ على إنسانيتهم في ظل ظروف معيشية قاسية.

من خلال شخصية محورية، يكشف الفيلم عن التحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهها الأفراد في محاولة للتصالح مع ماضيهم وبناء مستقبلهم، "إقليم" لا يعرض فقط الصراعات السياسية والتاريخية، بل يسلط الضوء على البعد الإنساني لهذه القضايا، يمتاز الفيلم بأجواء تشويقية مليئة بشعور التوتر والترقب، ويحفز المشاهد على التفكير في قضايا الهوية، الانتماء، والتعايش في عالم مليء بالتحديات.

فيلم Territory

بعد عرض فيلمه Territory «إقليم» في الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي، عبّر المخرج أليكس جالان في تصريحات خاصة لـ «بوابة الوفد الإلكترونية» عن سعادته بالتواجد في مصر، رغم الأجواء الباردة، وقال: "أنا سعيد جداً بوجودي هنا في القاهرة، على الرغم من الطقس البارد سواء في الفيلم أو في القاعة، بالطبع الجو في الخارج دافئ، ولكننا كنا نصور في درجات حرارة تحت العشرين درجة مئوية، وهو ما صعّب علينا الحركة بشكل كبير لأننا كنا نتحرك باستخدام الخيول فقط."

أليكس جالان: كنا ننام في كهوف خشبية

وأوضح أليكس جالان التحديات الصعبة التي واجهها فريق العمل أثناء التصوير في بيئة قاسية، حيث قال: "كنا ننام في كهوف خشبية، ونعد الطعام ونشعل النيران للتدفئة في نفس المكان، كان الهدف هو إظهار تفاصيل الحياة اليومية للسكان هناك على طبيعتها، خاصة في فصل الشتاء، عندما تنزل النساء والأطفال إلى القرى بينما يعيش الرجال في عزلة، يتحملون البرودة القاسية، كان هؤلاء الرجال يحتاجون لإشعال عظام الحيوانات للتدفئة خوفاً من أن تشتعل النيران داخل الكهوف الخشبية."

المخرج أليكس جالان مع محررة بوابة الوفد الإلكترونية 

وتابع أليكس: "لا توجد عادات غريبة هناك سوى ركوب الخيول وذبح الخراف. حياتهم تتسم بالبساطة والابتعاد عن المألوف، ويعتمدون بشكل أساسي على اللحوم في غذائهم على مدار العام. كانت الحياة هناك غير تقليدية تماماً بالمقارنة مع الحياة التي نعيشها."

وتحدث المخرج عن الجانب الوثائقي لفيلمه، قائلاً: "كان العمل وثائقياً في طبيعته، ولم يترك داركو بيريك حياته ليعيش في تلك المنطقة، بل أخذ استراحة ليجرب تجربة جديدة في التصوير. كما كان من المهم أن تتضمن بعض المشاهد المكتوبة لإضافة عنصر الدراما للعمل، بحيث يظهر داركو بيريك في بعض المشاهد كبطل وفي أخرى كراوٍ."

وأشار أليكس إلى أهمية تصوير الطبيعة الخاصة لحياة السكان المحليين، قائلاً: "كان من الضروري أن نعكس تفاصيل الحياة الحقيقية للسكان الأصليين. في المشهد الأخير من الفيلم، استخدمنا كاميرا مثبتة على الجبل من قبل بيريك، حيث ظهرت صورة نمر خمس مرات. شعرت بأن النمر كان يبعث لنا برسالة، وكأن ظهوره كان بعد أن رحلنا، وهو ما أضاف لمسة غامضة للفيلم."

وختاماً، أشار أليكس إلى أن فيلم Territory ليس مجرد فيلم وثائقي بل هو رحلة سينمائية تسلط الضوء على حياة لا يعرفها كثيرون، وتستحق أن تُروى للأجيال القادمة.

فيلم "إقليم" وثائقي تبلغ مدته 60 دقيقة للمخرج أليكس جالان، وتدور أحداثه في سهوب آسيا الوسطى، حيث يعيش الرعاة القرغيز في صراع مع شبح ويحاول الصيادون والبدو الرحل التعايش وتقاسم الأرض.


واشتهر داركو بيريك بدور هلسنكي في مسلسل "لا كاسا دي بابيل" وتميز بضخامة جسمه وقدرته على استخدام الأسلحة الثقيلة.  

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

ورد عجيب لـ«الوفد»: سلاف فواخرجي قدمت أداءً استثنائيًا في «سلمى»

مقالات مشابهة

  • شريف منير يروج لشخصيته في «مين يصدق» ويكشف عن تفاصيل العرض الأول
  • يوسف عمر لـ "الوفد": شخصيتي في "مين يصدق" بها العديد من المشاهد الصعبة
  • يوسف عمر لـ"الوفد": مشاركتي في مهرجان القاهرة السينمائي حلم وتحقق
  • صدمة! خالد يوسف يكشف عن رقم صادم عن المصريين قبل الثورة.. وحسين فهمي يرد بغضب
  • باسم يوسف يعود باللغة العربية ويعلن عن عروض غير صالحة للمؤدبين
  • شبهة جنائية.. حلمي عبد الباقي يكشف سبب تأجيل جنازة محمد رحيم
  • زينة أشرف عبد الباقي تكشف موعد طرح "مين يصدق" بالسينمات l خاص
  • زينة أشرف عبد الباقي تخطف الأضواء من والدها في ختام مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو وصور)
  • أليكس جالان يكشف لـ«الوفد» كواليس "إقليم" والتعايش في الجبال الموحشة وسط بيئة قاسية