خصب ـ «الوطن»:

اختتمت أمس سلسلة برامج تقنية المعلومات بتنظيم من قسم تقنية المعلومات والشبكات بمكتب محافظ مسندم بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتعليم والتدريب استمر على مدى 4 أسابيع والذي أقيم بولاية خصب. تضمن البرنامج تقديم اربعة برامج عمل تدريبية شملت عدد من المجالات التقنية المختلفة منها برنامج إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج شبكات الحاسب الآلي، وبرنامج تحليل الأنظمة وتصميمها، وبرنامج الدعم الفني وأساسيات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى التطبيق العملي لها.


تهدف البرامج الى اكساب المشاركين المهارات والقدارت اللازمة التي تمكنهم في تأدية مهام عملهم و تحسين من أمكانياتهم ورفع من مستوياتهم مجال تكنولوجيا المعلومات وايضا تساهم الى تعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم لمواكبة التقنيات الحديثة والتحديثات المستمرة التي تشهدها التكنولوجيا في هذا المجال . كما تساعدهم في معرفة كيفية إدارة الأعمال التقنية وتطوير الحلول التقنية بأفضل الحلول التقنية وبأفضل الممارسات للمساهمة في رفع كفاءة أعمال المكتب. وفي ختام البرنامج قام الشيخ عبدالمطلب بن عبدالله الراشدي نائب والي خصب بتكريم المتدربين والإشادة بالجهود المبذولة لإنجاح البرنامج مثمنا بالسعي الدائم في تطوير المهارات والكفاءات فيما أشاد المشاركين بمدى الاستفادة من البرنامج وأنه يشكل إضافة علمية وعملية تساعدهم على العمل والارتقاء بالعمل التقني.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار

حدّثت وزارة البيئة والمياه والزراعة 5 خدمات إلكترونية لإصدار رخص مصادر المياه الجوفية (حفر الآبار)، لمختلف الأغراض الحضرية، والزراعية، والعمرانية، والبيئية، والصناعية؛ لجميع المستفيدين (الأفراد، وقطاع الأعمال، والقطاع الحكومي، والقطاع غير الربحي) وفقًا لشروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه الجوفية.
وأوضحت أن هذه الخدمات تشمل إصدار رخص (حفر الآبار الجديدة، وحفر الآبار البديلة عن الآبار الخارجة عن الخدمة، وتعميق الآبار وتنظيف الآبار، وردم الآبار التي لا يستفاد منها).
أخبار متعلقة تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية"أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائيةحفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاءوتهدف وزارة البيئة من تحديث هذه الخدمات، إلى إدارة وحوكمة وتنظيم مصادر المياه؛ امتثالًا لنظام المياه، واستدامة هذه المصادر لمختلف الأغراض.

حدّثت الوزارة 5 خدمات إلكترونية لإصدار رخص حفر الآبار، بهدف إدارة وحوكمة وتنظيم مصادر المياه. pic.twitter.com/WBcy7pLgBa— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) October 1, 2024مصادر المياه الجوفيةوأفادت الوزارة أن على كل من تُصدر له أي رخصة من رخص مصادر المياه الجوفية (الحفر - التعميق - التنظيف)؛ التقدم خلال (30) يومًا من تاريخ انتهاء العمل في البئر، للحصول على رخصة الاستخدام، أو تحديث بيانات رخصة الاستخدام السابقة.
ونوهت إلى توفر خدمة إصدار رخص مصادر المياه الجوفية المحدثة حاليًا عبر بوابة "نما" الإلكترونية؛ من خلال اختيار الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسة، ومن ثم اختيار رخص مصادر المياه واستعراض الخدمة واستكمالها لاستعراض المتطلبات.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقدم للماجستير بكلية الاقتصاد في الجامعة المصرية الصينية
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد
  • «البيئة» تطلق المرحلة الثانية من برامج تقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة
  • لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"