موقع 24:
2024-09-09@03:53:59 GMT

برشلونة يعين البرتغالي ديكو مديراً رياضياً

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

برشلونة يعين البرتغالي ديكو مديراً رياضياً

قرر نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، تعيين البرتغالي ديكو مديراً رياضياً جديداً له بعقد لمدة 3 أعوام.

ويأتي تعيين صانع ألعاب الفريق الكاتالوني ومنتخب البرتغال السابق بعد توصل إدارة النادي لاتفاق مع ماتيو أليماني، المدير الرياضي الحالي، على إنهاء الشراكة بينهما بمجرد غلق فترة الانتقالات الصيفية الحالية في الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل.

???? Deco, new FC Barcelona sporting director

✍️ The first team player between 2004 and 2008 signs a contract as sporting director at the Club for the next three seasons

— FC Barcelona (@FCBarcelona) August 16, 2023


وسيعمل الآن أليماني، الذي كان مقرراً رحيله عن برشلونة في مايو (أيار) القادم، برفقة ديكو حتى أوائل الشهر القادم فقط، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).
وسيقوم ديكو، الذي لعب في صفوف برشلونة ما بين عامي 2004 و2008، بالعمل بشكل وثيق الصلة مع المدربين في إدارة قسم كرة القدم بالنادي الإسباني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ديكو نادي برشلونة برشلونة

إقرأ أيضاً:

هل يُعبّر تعيين بارنييه عن قوة لوبان؟

ميشال بارنييه هو رئيس الوزراء الجديد لفرنسا، يُعرف في بريطانيا، وفق الكاتب المتخصص بالشؤون الفرنسية غافين مورتيمر، بأنه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في مفاوضات بريكست، يبلغ عمره 73 عاماً وهو أكبر رئيس وزراء سناً في تاريخ الجمهورية الخامسة، حيث تم الكشف عن هذا الخيار بعد 60 يوماً من الانتخابات البرلمانية، التي ألقت بالجمهورية في حالة من الفوضى.

ستقام الاحتجاجات الأولى في الشوارع يوم السبت

.
كتب مورتيمر في مجلة "سبكتيتور" البريطانية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال في بيان إنه يعتقد أنه وجد الشخص الذي يقود حكومة "تلبي الشروط اللازمة لتكون مستقرة قدر الإمكان وتمنح نفسها الفرصة لجمع أوسع دعم ممكن". ينهي التعيين صيفاً فوضوياً شهد انجرافاً فرنسياً بلا قيادة خلال ما وصفه ماكرون بـ "الهدنة الأولمبية".
لكن الجبهة الشعبية الجديدة (ائتلاف اليسار) التي فازت بأغلب المقاعد في الجولة الثانية من الانتخابات في 7 يوليو (تموز) استخدمت وقف إطلاق النار السياسي للترويج لمرشحتها إلى منصب رئيس الوزراء، لوسي كاستيتس. استبعدها ماكرون منذ البداية، ورد اليسار بغضب على ترشيح بارنييه من يمين الوسط. انقلاب غير مقبول

ندد زعيم حزب فرنسا الأبية جان لوك ميلانشون بـ "الانتخابات المسروقة"، فيما قال عن تعيين بارنييه: "لقد أنكر رئيس الجمهورية رسمياً للتو نتيجة الانتخابات التشريعية التي دعا إليها بنفسه". ودعا الناس إلى النزول إلى الشارع لتوضيح أن الرئيس لا يمكنه التصرف بهذه الطريقة. ونظم حزب فرنسا الأبية تجمعات احتجاجية في جميع أنحاء فرنسا يوم السبت للتظاهر ضد ماكرون، ودعت إحدى النائبات في حزب ميلانشون ماتيلد بانو إلى إظهار القوة "ضد هذا الانقلاب غير المقبول في ديمقراطية".

 

 

After 50 days of a caretaker government, President Emmanuel Macron has finally named former Brexit negotiator Michel Barnier as prime minister. Who is he and what are his chances of surviving a no-confidence vote in France's divided parliament?https://t.co/leK5hWgo32 via @RFI_En

— RFI English (@RFI_En) September 5, 2024


وكانت هناك نبرة مماثلة في رسالة نشرها فابيان روسيل، زعيم الشيوعيين الفرنسيين، وهو فرع آخر من الائتلاف الذي تحالف مع الوسطيين من أنصار ماكرون في الجولة الثانية، لمنع فوز التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان.

قوة لوبان

يظهر أن مارين لوبان راضية عن اختيار بارنييه كما غردت: "يبدو أن ميشال بارنييه يفي على الأقل بالمعيار الأول الذي طلبناه، أي أن يكون (رئيس الحكومة) شخصاً يحترم القوى السياسية المختلفة وقادراً على مخاطبة التجمع الوطني، وهو أكبر مجموعة في الجمعية الوطنية". وأضافت: "كما أعلنا لرئيس الجمهورية، سنطالب رئيس الحكومة الجديد باحترام 11 مليون فرنسي صوتوا لصالح التجمع الوطني، واحترام أفكارهم".
ربما لم تكن لوبان قط قوية كما هي في هذا الأسبوع. وفق الصحافة الفرنسية، كانت هي التي أخبرت ماكرون أن حزبها لن يقبل رئيس الوزراء الاشتراكي السابق برنارد كازينوف رئيساً للوزراء، أو الوسطي زافييه بيرتراند، وكانا كلاهما من المنافسين الأقوياء في عطلة نهاية الأسبوع.

 

 

Michel #Barnier has taken over as PM, almost 2 months after #France's snap elections ended in political stalemate. His immediate task will be to form a government that can survive a National Assembly divided into 3 big political blocs, with none able to form a clear majority. pic.twitter.com/JvIGLyolV6

— Center for International Studies ???????? (@InterStudiesBSU) September 5, 2024


وفي حالة من اليأس، اتصل ماكرون بلوبان مساء الثلاثاء ليسألها عمن ستقبل. وكان ردها بأنها ستقبل شخصاً يحترم حزبها وناخبيها. من الواضح أن أحد الأسماء المذكورة كان ميشال بارنييه.

أفكار بارنييه سنة 2021، ترشح بارنييه من دون جدوى ليصبح رئيساً لحزب الجمهوريين من يمين الوسط. لقد ركزت حملته على ثلاث أولويات؛ التوظيف، وإعادة تأكيد سلطة الدولة والهجرة. ودعا إلى تجميد للهجرة إلى فرنسا لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات قائلاً: "استقر مئات الآلاف من الأجانب الآن على أرضنا، من دون فهم اللغة الفرنسية، وأحياناً من دون الشعور بالحاجة إلى تعلمها، وهذا يغذي الانحراف والتطرف".
أثناء وقف الهجرة، تمنى بارنييه إجراء استفتاء لتحديد مستوى الهجرة المقبول للشعب الفرنسي، وبمجرد اتخاذ القرار، لا يعود بالإمكان الطعن في هذه الأرقام من قبل محكمة فرنسية أو أوروبية. ولطالما دعت مارين لوبان إلى إجراء استفتاء على الهجرة. ما تعرفه لوبان... وما لم يره بارنييه تعرف لوبان أن حكومة بارنييه الوسطية ستحتاج إلى دعم نوابها البالغ عددهم 143 نائباً (بما في ذلك نواب حليفها الجمهوري إريك سيوتي) إذا كان يريد تجنب إسقاطه من قبل الائتلاف اليساري. وهذا من شأنه أن يمنحها قوة مساومة في البرلمان.
كما سيزيد من غضب اليسار. ستقام الاحتجاجات الأولى في الشوارع يوم السبت، وستليها احتجاجات أخرى. قد تكون هناك إضرابات ومظاهرات طلابية. وختم مورتيمر كاتباً أنه إذا كان بارنييه يعتقد أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون عملاً شاقاً، فهو لم ير شيئاً بعد.

مقالات مشابهة

  • باولينيو لاعب برشلونة السابق يعلن اعتزاله كرة القدم
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • مرشح ليس له علاقة بكرة القدم يقترب من رئاسة النصر
  • النصر يخالص كونان ويبلغ سداسي الفريق بالرحيل
  • مديرا الاستخبارات الأمريكية والبريطانية يظهران علنا معا لأول مرة
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ
  • ‏مديرا المخابرات الأمريكية والبريطانية: نستغل قنواتنا الاستخباراتية للضغط بقوة لضبط النفس والعمل على التوصل إلى هدنة في غزة
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • هل يُعبّر تعيين بارنييه عن قوة لوبان؟