تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

خبير اقتصادي أمريكي يعلق على سبب فشل الغرب في إضعاف روسيا كما فعل بحلف وارسوالناتو: موقف الحلف من انضمام أوكرانيا لا يزال ثابتاالدفاع الروسية: مقتل أكثر من 700 جندي أوكراني وإسقاط طائرة و26 مسيرةواشنطن تستعد لنشر وباء جديد.

. وزارة الدفاع الروسية تكشف خبايا النشاط البيولوجي العسكري الأمريكيالدفاع الروسية: معهد أبحاث الأمراض المعدية يلعب دورا رائدا في البرنامج البيولوجي الأمريكيزاخاروفا تعلق على فيديو لبايدن: "الكلام ببلاش"!السفير الألماني الجديد لدى موسكو يقدم أوراق اعتماده في وزارة الخارجية الروسيةالسفير الروسي لدى تركيا: روسيا تبحث مع شركائها بدائل لصفقة الحبوبالدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق القرمالنيابة العامة الروسية: نشاط منظمة "من أجل روسيا الحرة" البولندية غير مرغوب فيه بروسياخروج أول سفينة من ميناء أوديسا عبر الممر المؤقت لأوكرانيا إلى البحر الأسودمصدر: تركيا تتفاوض مع الأمم المتحدة والغرب بشأن استئناف صفقة الحبوب

وسائل إعلام: انفجارات في مدينتي إسماعيل وريني بجنوب أوكرانيا

الدفاع الروسية: تدمير 3 مسيرات أوكرانية في مقاطعة كالوغا الروسيةمجلة: كييف تنقل آخر احتياطاتها إلى ساحة المعركة في منطقة زابوروجيهنائب فنلندي سابق: فنلندا لن تكون عضوا في الناتو لفترة طويلةروسيا تفصح عن مدرعة مسيّرة جديدة في منتدى "الجيش-2023"بوريل يعرب لعبد اللهيان عن قلقه من التعاون العسكري بين إيران وروسيازيلينسكي: يجب تدريب المجندين بالتعبئة على التجربة القتالية الحقيقيةمنها منظومة "يارس" و"أفانغارد".. أحدث نماذج المعدات العسكرية الروسية تعرض في منتدى "الجيش-2023"لحظة استهداف مؤسسات أوكرانية للصناعة العسكرية بأسلحة روسية عالية الدقةبولندا تنظم أكبر عرض عسكري منذ عقود

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون أولاف شولتس العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

أول طائرات F-16 تتجه إلى أوكرانيا بعد أشهر من التدريب و المفاوضات

يوليو 10, 2024آخر تحديث: يوليو 10, 2024

المستقلة/- نشر البيت الأبيض بيان صادر عن الحكومتين الهولندية و الدنماركية في قمة الناتو حدد فيه موعد وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا و ستقوم الطائرات بطلعات جوية هذا الصيف

و قال ديك شوف، رئيس وزراء هولندا، و ميت فريدريكسن، نظيرته الدنماركية، إن “عملية نقل” طائرات F-16 إلى كييف جارية بعد أشهر من تدريب الطيارين و المفاوضات السياسية.”

و قال الزعيمان إن “أوكرانيا ستحلق بطائرات إف-16 هذا الصيف” – و هي الأولى من بين حوالي 85 طائرة مقاتلة تم تخصيصها لكييف لتحسين حظوظها في ساحة المعركة، و أشارت أوكرانيا إلى أن المزيد قد يأتي في المستقبل. .

إن الإمدادات التي طال انتظارها من طائرات F-16 هي جزء مما قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إنها ستكون “حزمة كبيرة” من الدعم لأوكرانيا، و التي تشمل التبرع بأربعة أنظمة دفاع جوي باتريوت، و التدريب الذي يقوده الناتو للقوات الأوكرانية و الالتزام بأن مسار كييف النهائي نحو عضوية حلف شمال الأطلسي “لا رجعة فيه”.

و من المتوقع أيضًا أن ينتقد الحلفاء الصين بشكل مباشر، بلهجة أقوى من تلك المستخدمة من قبل، لمساعدتها روسيا في غزو أوكرانيا، واصفين إياها بأنها “العامل الحاسم” في الحرب من خلال دعم موسكو في شراكتها “بلا حدود”، و تزويدها بمكونات المعدات العسكرية و المواد الكيميائية للمتفجرات.

و كان من المتوقع الإعلان عن طائرات F-16 في نفس وقت انعقاد القمة، و الأمل هو أن تتمكن المقاتلات من خنق الهجمات بالقنابل الانزلاقية الروسية التي تنطلق من طائرات حربية تعمل على مسافة تصل إلى 43 ميلاً (70 كم) و التي كانت مدمرة على خطوط المواجهة.

لكن لا يزال من غير الواضح إلى أي مدى ستتمكن أوكرانيا من استخدام طائرات إف-16 لمهاجمة أهداف في الأراضي الروسية أو المجال الجوي الروسي. و كانت الولايات المتحدة قد أعربت في السابق عن قلقها بشأن احتمال التصعيد لكنها خففت موقفها جزئياً للسماح بقصف أهداف داخل روسيا بالمدفعية بعيدة المدى.

و قال زيلينسكي إنه ممتن للدنمارك و هولندا و الولايات المتحدة لاتخاذها ما وصفه بخطوات عملية للمساعدة – و أشار إلى أنه يأمل في الحصول على المزيد من التبرعات لزيادة الأعداد إلى الهدف و هو 130.

و قال زيلينسكي : “سيتم استخدام طائرات F-16 أيضًا لتعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا. أنا واثق من أنهم سيساعدوننا في حماية الأوكرانيين بشكل أفضل من الهجمات الروسية الوحشية، مثل الهجوم الذي وقع هذا الأسبوع على مستشفى أوخماتديت للأطفال في كييف”.

و التزمت النرويج و بلجيكا أيضًا بتزويد طائرات F-16 في المستقبل، لكن زيلينسكي ذهب إلى أبعد من ذلك و قال: “أتوقع أن يتم تعزيز تحالف قدرات القوات الجوية لدينا بشكل أكبر من خلال انضمام مشاركين جدد”.

و قالت روسيا هذا الشهر إنها دمرت خمس طائرات أوكرانية من طراز سو-27 في هجوم صاروخي من طراز إسكندر على قاعدة جوية في ميرهورود.  واعترفت أوكرانيا ببعض الخسائر وسط انتقادات بأن الطائرات اصطفت على المدرج في وضح النهار ضمن مدى الصواريخ الروسية.

و في ليلة الثلاثاء، أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أن أعضاء الناتو سيزودون أربع بطاريات باتريوت مضادة للصواريخ، في حين ستزود إيطاليا بطاريات سامبت مماثلة، و التي يمكن استخدامها لحماية القواعد الجوية من الهجمات الروسية.

و في تأكيده لهذا التطور، قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي: “في الوقت الذي نتحدث فيه، يجري حاليًا نقل طائرات F-16، قادمة من الدنمارك، قادمة من هولندا”. و أضاف أنه ينبغي لها “تركيز ذهن فلاديمير بوتين على حقيقة أنه لن يصمد بعد أوكرانيا”.

و من غير المتوقع أن تصبح أوكرانيا عضوا في حلف شمال الأطلسي حتى نهاية حربها مع روسيا، حيث تعتقد العديد من الدول، و على رأسها الولايات المتحدة، أن العضوية الفورية ستؤدي في الواقع إلى حرب بين موسكو و التحالف العسكري.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ضاعفت استيراد المشتقات النفطية الروسية 4 مرات
  • الرئيس التركي يرفض تدخل الناتو في الصراع الأوكراني
  • تركيا «المترددة» بين الدعم الأوروبى لأوكرانيا والمصالح الروسية
  • زعماء هذه الدول يعتزمون تزويد أوكرانيا بأسراب من مقاتلات "إف-16"
  • أول طائرات F-16 تتجه إلى أوكرانيا بعد أشهر من التدريب و المفاوضات
  • لواء المظليين ينهي عمليته العسكرية في الشجاعية شرق غزة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ 554 ألفا و510 جنود
  • الصحة الروسية: انتشار الأمراض العقلية بالبلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد
  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف
  • الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد