أعرب رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان عبد الجواد أحمد، عن تقديره لتوجيهات وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تلقيه توصيات من إدارة الحوار الوطني وتقديره للمشاركين بالحوار والقائمين على صياغة التوصيات وإحالتها لكافة الجهات لدراسة إمكانيات تنفيذها.

وقال أحمد - في بيان اليوم الأربعاء، إن استجابه الرئيس السيسي وتلقيه توصيات الحوار وإحالتها للتنفيذ يمثل حائط صد وطني وضمانة للتماسك الوطني، لمواجهة كافة التحديات التي تواجها مصر على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي.

وتابع أن إرادة الدولة ممثلة في رئيسها جاءت في التوقيت المناسب، حيث أنها تشكل مؤشرا إيجابيا يستكمل ما سبق توافره في جدية الدعوة للحوار الوطني وموضوعية واستقلالية مجلس إدارة الحوار في طرح كافة شواغل ممثلي وأطياف الوطن المشاركين بالحوار، كما أنها دليل على مساحة الحرية في الرأي والتعبير والمساحات المشاركة لدى الجميع بلا تميز.

وأضاف أن توجيهات الرئيس السيسي تمثل بارقة أمل لدى الجميع، كما أنها تعد أكبر دليل على الإرادة الحقيقية للجميع وللدولة المصرية والمجتمع المصري، مطالبا كافة الجهات المعنية وذات الصله لكافة المخرجات والتوصيات الصادرة عن الحوار بأن تتحمل مسؤلياتها الوطنية لتفعيل تلك الارادة وهذه التوصيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الحوار الوطني إدارة الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان

أوعز الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 ، بفـتح كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية، في لبنان.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، إنه بتوجيهات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، فتحنا كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية، في لبنان، سواء التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، أو الموجودة في المخيمات، من أجل استقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم.

وأكد السفير دبور أن الرئيس وجه باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم، من أجل التخفيف عنهم، وتقديم كل ما هو ممكن لمساعدتهم، ووجه سيادة الرئيس أبناء شعبنا في لبنان للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين من الأشقاء اللبنانيين.

تأتي توجيهات الرئيس هذه عقب سقوط 9 شهداء بينهم طفلة وأكثر من 2800 جريح في تفجيرات الــــ"بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في رئيس جمهورية بيرو السابق
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس جزر القمر للاطمئنان على صحته
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني