أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين عن تنظيم لقاء تدريبى ليوم واحد حول صحافة البيانات وأدوات العرض البصري الرقمي بالتعاون مع مؤسسة وان إفر (wan ifra) .
 

ويستهدف اللقاء العاملين والعاملات بغرف الأخبار بغرض رفع القدرات في مجال العرض البصري الرقمي واستخدام التقنيات الجديدة في عرض قصص إنسانية مبنية على قضايا النوع الأجتماعي حيث ان اللقاء جلسة تدريبية نقاشية تعتمد على التفاعل مع الحضور، وتتطرق لأمثلة عملية وتطبيقات رقمية لتوظيف البيانات في خدمة القصص الصحفية بأسلوب بصري يشد الجمهور و يتواءم مع منصات التواصل الأجتماعي .


 
ويتضمن اللقاء التعريف بمفاهيم أساسية في صحافة البيانات، نماذج حالة من قصص مدفوعة بالبيانات – قضايا النوع الإجتماعي
ورشة عمل للتطبيق على استخدام األدوات الرقمية الجديدة - مقترحات لقصص صحفية جديدة.
 

صحافة البيانات

وتقوم بالتدريب الدكتورة منى مجدي عبد المقصود؛ أستاذة مساعدة في كلية الأعلام في جامعة القاهرة و مدربة ومنسقة برامج تدريبية ومشرفة على عدد من الدورات المحلية والأقليمية الموجهة للصحافيين والإعلاميين العرب.
وتقتصر الدورة  على أعضاء نقابة الصحفيين، على أن يكون التسجيل بأسبقية الحجز، ويمكن وللاستعلام 01099221510

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"

 

مسقط- الرؤية

نظمت بلدية مسقط لقاء تعريفي لعدد من الموظفين والموظفات الجدد المعينين بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والمالية للبلدية؛ بحضور سعادة أحمد بن محمد بن أحمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، وفريق الإدارة من مختلف الأقسام، وعدد من المسؤولين من وزارة العمل.

وهدف اللقاء إلى تقديم برنامج تعريفي للموظفين الجدد لإكسابهم المهارات الفنية والإدارية، وتهيئتهم لمزاولة الأعمال باقتدار، والتعامل مع كافة بيئات العمل بكفاءة وجودة عالية، وتعريفهم بالنظم والقوانين وقطاعات العمل البلدي، وغيرها من الشؤون والمهام الإدارية.

وتضمن اللقاء كلمة للترحيب بالموظفين الجدد في بلدية مسقط، والإشادة بدورهم الجوهري في تعزيز رأس المال البشري الذي تعتمد عليه البلدية لتحقيق أهدافها وتلبية تطلعات المجتمع، كما تم تنظيم عدد من الأنشطة وورش العمل بهدف تزويد المشاركين باستراتيجيات لتطوير الذات، والتعلم المستمر، والتعريف بمفهوم أخلاقيات العمل، وتطوير مهارات الإدارة المالية.

من جانبه، قال سعادة أحمد بن محمد بن أحمد الحميدي: "سُررنا بتنظيم هذا اللقاء واستقبال نخبة من المواهب الوطنية للانضمام إلى فريق عملنا، حيث نؤمن بأن الاستثمار في رأس المال البشري هو ركيزة محورية لبناء مجتمع متقدم ومتطور، ونسعى في بلدية مسقط إلى إيجاد فرص العمل وتمكين الكفاءات الوطنية ودعمها، من خلال توفير بيئة عمل تحفز على الابتكار والتطوير المستمر، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية عمان 2040، إن انضمام هذه الكوكبة من الموظفين الجدد هو خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا الرامية إلى الارتقاء بالعمل البلدي والخدمات التي نقدمها، وتعزيز جودة الحياة في مدينة مسقط".

يشار إلى أن بلدية مسقط تسعى إلى تعظيم مساهمتها نحو دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال العمل على تطوير البنية التحتية والخدمات البلدية بكفاءة واستدامة، وتوظيف التقنيات الحديثة، وتوليد فرص العمل للمواهب الوطنية، وبناء قدرات الكوادر العمانية، بما يواكب التطورات المتسارعة، ويتجاوز تطلعات المواطنين والمقيمين.

 

مقالات مشابهة

  • لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"
  • لقاء عام لشباب إيبارشية أبو قرقاص
  • الأربعاء.. "الشؤون العربية" بنقابة الصحفيين تستضيف سفير عمان
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • لقاء عين التينة: لا مكان للاصطفاف السياسي أو لجبهة إسلامية
  • شركة CHOIZEE نمبر واحد في السوق المصري والكوري بالتسويق الرقمي
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • السبت.. مناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر" بنقابة الصحفيين
  • "الصحفيين" تعرض فيلما وثائقيا عن عبد المنعم رياض
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد