قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إحالة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها في إطار صلاحياته القانونية والدستورية، يعكس مدى اهتمام ومتابعة القيادة السياسية لمخرجات الحوار الحوار، وتنفيذها على أرض الواقع، ما يؤكد نجاح الحوار الوطني وخروجه بتوصيات قابلة للتنفيذ.

استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني 

واعتبر رئيس لجنة النقل والمواصلات، استجابة الرئيس لـ مخرجات الحوار الوطني، وتقديمه الشكر لكل المشاركين في إعدادها وصياغتها، وإحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيقها، بمثابة بداية للتطبيق الفعلي لأهداف الجمهورية الجديدة القائمة على الحوار المشترك وهي سابقة لم تحدث من قبل.

وأضاف النائب علاء عابد، في بيان له، أن الرئيس السيسي منذ دعوته لإجراء الوطني كان حريصا على تحقيق الفائدة والنجاح المرجو منه، والذي شاركت فيه كافة أطياف المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية وكان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصيا وبمنتهى الدقة المناقشات التي تتم، وأبدى دعمة للحوار الوطني من خلال تأكيده على التصديق على مخرجات الحوار دون شروط أو قيود، وذلك منذ بداية جلساته وتفاعله المستمرة والدائم ورعايته المستمرة لكافة فعاليات الحوار الوطني، منذ بدايته إلى الآن..

مخرجات الحوار الوطني 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كتب على صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء، «تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني السيسي توصيات الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب

أكد النائب الوفدي الدكتورأيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بصير بمتطلبات الشعب، وعلى عناية منها، لأنها كانت متوافة كلها مع مخرجات الحوار الوطني.

النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)

وقال "محسب" خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن معظم تلك المتطلبات أجيز في بيانه الذي لقى أكثر من 90% من تطلعات النواب، وجميعها تتوافق مع مخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن مخرجات الحوار الوطني هي متطلبات الشعب المصري وروشتة حقيقية، وهذه الطلبات التي أفردها رئيس الوزراء في نقاط عديدة بحديثه عن الأمن القومي لحدود مصر والقضاء على الإرهاب، وتحدث عن الرقابة على الأسواق والاهتمام بالاستثمار الأجنبي المباشر، والدعم واستمرار دعم المواطن البسيط ومهمة بناء الإنساء فيما يتعلق بالتعليم والصحة.

وأعرب محسب عن تفاؤل نواب شعب مصر بالحكومة الجديدة، لافتا إلى أن هناك طلبات ملحة من الحكومة الجديدة وعلى رأسها مواجهة التضخم والتصدى لارتفاع الأسعار، بجانب ملف الصحة وعدم قدرة المستشفيات على استيعاب عدد المرضى من المصريين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة