التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء،بعدد من  مديري ومسؤولي المدارس التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ذلك المقر البابوي بالإسكندرية.


بحضور نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية.


واستهل  اللقاء بكلمة للقمص أبرآم إميل تحدث فيها عن أهمية هذا اللقاء الذي يعد الأول من نوعه، لثلاث مدارس تابعة للكنيسة وهي مدرسة المرقسية للغات، ومدرسة عيون مصر، ومدرسة راكوتي بغربي.


تضمن اللقاء أهمية التعليم على مدار تاريخ الكنيسة القبطية حتى عصر قداسة البابا تواضروس الثاني الذي شهد طفرة في الاهتمام بالتعليم الحديث والمعاصر.


وعبر المشاركين عن أهمية أن تكون للمدارس القبطية رسالة وهوية واضحتين وممتدتين، وألا تقوم على أشخاص بل على كيان قوي وتعليم متميز مواكب للعصر.


واختتم قداسة البابا اللقاء بكلمة عن "أهمية التعليم"، واهتمام قداسته الشخصي به، وما يختللها من فكرة إنشاء المكتب البابوي للمشروعات للمساهمة في إنشاء وبناء المدارس، وعن فكرة إنشاء مدرسة عيون مصر بمنطقة كينج مريوط. 


واستكمل قداسته الكلمةعن تطلعه الدائم لتأسيس أمانة عامة للمدارس القبطية على مستوى الجمهورية، لها هوية ورؤية موحدة، حيث أن للكنيسة القبطية ٥٠ مدرسة عاملة في أنحاء مصر، وعن أهمية المدرسة كوسيط بين الأسرة والمجتمع ودورها التربوي والتعليمي والوطني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأرثوذكس الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني

كتب-عمرو صالح:

دعا قداسة البابا تواضروس الثاني إلى دعم وتشجيع مجلة الكرازة مشيرًا إلى أنها المجلة الناطقة باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتصدر كل أسبوعين، وأنها مجلة خبرية وبها وجبة روحية من خلال المقالات المتنوعة التي تنشر فيها.

كما دعا البابا إلى دعم جريدة وطنى الأسبوعية، واصفًا إياها بأنها جريدة وطنية تهتم بالشأن الوطني والشأن الكنسي، مشيرًا إلى أن الجريدة يعمل فيها عدد كبير من المحررين والعاملين، وأن دعم الكرازة ووطني يأتي بالحرص على شرائهما، لأن شراءهما بشكل منتظم يضمن لهما الاستمرارية.

ولفت البابا إلى أن الاعتماد على متابعة الأخبار وقراءة المقالات عن طريق شبكة الإنترنت لن يغني عن الجرائد الورقية، معطيًا مثالاً بجريدة النيوزويك الأمريكية، التي عادت إلى الطباعة الورقية بعد أن توقفت لفترة اعتمادًا على متابعة القراء لها عن طريق "الإنترنت".

كما دعا قداسته متابعيه إلى تقديم المكتبات القديمة الموجودة لديهم إلى المكتبة البابوية المركزية الموجودة في مركز لوجوس بوادي النطرون.

وأوضح أنه يمكن لمن لديه كتب أو مكتبات تسليمها للمقر البابوي بالقاهرة، سواء كتب مطبوعة أو مكتوبة بخط اليد.

جاء ذلك في ختام عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي عقده مساء اليوم في كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا أثناسيوس الرسولى بمدينة نصر.

اقرأ أيضا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

بعد وصولها لـ ٤٠ جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف عن مفاجأة بشأن أسعار الطماطم

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • تفاصيل لقاء البابا تواضروس ورئيس الإنجيلية في العباسية
  • الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • عاجل - تفاصيل لقاء "مدبولي" مسؤولي تحالف عالمي لاستعراض مشروع لتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية