كتب ــ خالد بن محمد الجلنداني :

قام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي داتو الطيب إكرام بزيارة مشروع المجمع المتكامل للهوكي بالعامرات والذي سيستضيف بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي خلال الفترة من 24 حتى 31 يناير 2024بمسقط، حيث اطلع على أهم مراحل تنفيذ المشروع واستمع إلى شرح كامل عن المرافق التى تتكون فيه وأشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة على تسارع خطوات العمل في المجمع المتكامل للهوكي .


ورافق رئيس الاتحاد الدولي للهوكي في الزيارة مدين بن أحمد بيت حبظة نائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي، وعدد من الموظفين المختصين بالاتحاد العماني للهوكي.
ويتكون المشروع من الملعب الجديد والخاص باستضافة هذا الحدث العالمي من الملعب الرئيسي الذي ستقام عليها منافسات المونديال وأيضا سيحوي ملاعب للتدريب وغيرها من المرافق الأخرى.
ويأتي بناء هذا المشروع المتكامل وفق الاشتراطات التي وضعها الاتحاد الدولي للهوكي، وذلك من حيث المكاتب وغرف تبديل الملابس والإسعافات الأولية والحكام والمراقبين والجهات الأمنية وكبار الشخصيات وكذلك المنصة الرئيسية ومدرجات الجماهير وأيضا منصة النقل التلفزيوني وغيرها من الجوانب التي يجب مراعاتها في إنشاء هذا المجمع، حتى يكون مجمعا حديثا وعصريا يواكب التطور الحاصل في اللعبة عالميا، وخلال منافسات المونديال سيحوي المجمع المتكامل الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباريات الرسمية، بينما سترافقه 4 ملاعب أخرى للتدريب، حيث سيتم لعب 16 مباراة يوميا أثناء منافسات كأس العالم (كل مباراة 20 دقيقة)، كما سيتم استخدام تقنية جديدة في ملعب البطولة وهو جلب أرضية فريدة من نوعها وهي أرضية صديقة للبيئة وبها الكثير من المواصفات الهامة. وبعد الانتهاء من استضافة مونديال الهوكي سيتم إجراء تعديل على الملاعب وذلك بإقامة ملعبين للهوكي (الملعب الكامل) وملعب آخر للخماسيات، أما مدرجات الجماهير فستكون أكثر من 5000 مقعد أثناء فترة إقامة البطولة، ويمكن إزالتها واستخدامها في ملاعب أخرى، والمجمع المتكامل الذي يتم إنشاؤه وفق أحدث المقاييس والتصاميم المعتمدة من الاتحاد الدولي للهوكي، وأيضا وفق الخبرات التراكمية الموجودة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

المعسكر المشترك

انطلق مساء امس الأربعاء المعسكر العماني – الإيراني المشترك للمنتخبات النسائية للهوكي وذلك بنادي السيب والذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل، ويتضمن برنامج المعسكر حصصا تدريبية مشتركة وإقامة 8 مباريات ودية، وذلك في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي (التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال) والتي ستقام على أرضية ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري وحتى الثاني من سبتمبر المقبل. ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الباكستاني محمد وقاس ومساعده شاكر بن عوض الى تجربة جميع اللاعبات المختارات بهدف الوقوف على المستوى الفني والبدني وتعويدهن خوض عدد كاف من المباريات الودية . واللاعبات المتواجدات حاليا في قائمة المنتخب كل من : علاء بنت سليمان البلوشية ورشاء بنت محمد اللمكية وهديل بنت صالح السنانية وعهد بن جمعة السعدية وخلود بن جمعة السنانية وبثينة بنت عبيد الفارسية و مروة بنت محمد السعدية ومروة بنت سالم الخايفية واسماء بنت سالم البطاشية وسندس بنت اسحاق النعمانية ورهف بنت ياسر السعدية وبشائر بنت سالم الحارثية و بثينة بنت سهيل المخينية ومهجة بنت اسحاق النعمانية وحنان بن درويش الهاشمية و علياء بنت زبير الهميلية و صابرا بنت عبيد الهنائية وشذا بنت علي البلوشية و كلثم بنت مقبلو البلوشية و نوف بنت هلال العريمية ونوار بنت ربيع الجابرية .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى

 

 

نزوى- الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى في محافظة الداخلية؛ وذلك تحت رعاية الشيخ سعود بن سيف المعولي نائب والي ولاية نزوى، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والمسؤولين بالبنك.

ويأتي افتتاح مركز الخدمات الجديد تلبيةً لاحتياجات الزبائن المختلفة وتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية ومواكبة للنموّ والتقدم التي تشهدها ولاية نزوى بشكل عام؛ حيث يتميّز المركز بمساحته الواسعة وتصميمه الحديث والمتميّز مع تجهيزات تقنيّة عالية المستوى وذلك مواكبةً للمستجدات الحالية والمستقبلية، علمًا بأن بنك مسقط قام خلال الفترة الماضية بتعزيز شبكة هذا النوع من مراكز الخدمات في مختلف محافظات السلطنة، وذلك بالتزامن مع تعزيز شبكة الفروع المنتشرة في كافة المحافظات؛ حيث وصل الآن عدد مراكز الخدمات التابعة لبنك مسقط 8 مراكز موزعة في مختلف المناطق.

ويقدّم مركز الخدمات الجديد خدمات فتح كافّة الحسابات المصرفية المختلفة؛ إذ جرى تجهيزه بكافة سبل الراحة وبأجهزة وتقنيات حديثة لتمكّن الزبائن من إنجاز المعاملات المختلفة بسرعة فائقة وجودة عالية مع وجود موظفين من ذوي الخبرة في القطاع المصرفي لخدمة الزبائن؛ وذلك من منطلق اهتمام بنك مسقط بخدمة زبائنه وحرصه المستمر على تحديث فروعه ومراكز الخدمات لتواكب التطورات المستمرة في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، عن سعادته بافتتاح مركز الخدمات المصرفية الجديد الذي سيساهم في خدمة شريحة واسعة من الزبائن في هذه المنطقة. وقال إن البنك وضع خطّة استراتيجيّة لتعزيز شبكة فروعه ومراكز الخدمات في مختلف محافظات السلطنة وذلك لتقريب مختلف الخدمات المصرفية للزبائن الكرام وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم المصرفية، مؤكّدا اهتمام البنك الدائم بتوسيع هذه الشبكة لتغطّي خدماته جميع المحافظات والمواقع الاستراتيجية ذات الكثافة السكانية والنمو الاقتصادي، مقدمًا الشكر والتقدير لكافة زبائن البنك على ثقتهم بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك لكافة فئات المجتمع وفي مختلف المحافظات والولايات.

ويفتخر بنك مسقط بوجود شبكة واسعة من الفروع يصل عددها إلى 184 فرعًا وأكثر من 870 جهازًا للصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الخدمة الذاتيّة متوفرة في الفروع وفي مواقع مختلفة أخرى تغطي كل أنحاء السلطنة. ويواصل البنك تنفيذ خطّته الاستراتيجيّة في تعزيز شبكة فروعه من خلال افتتاح المزيد من الفروع ومراكز الخدمات وذلك حتى تصبح خدمات البنك حاضرة في كافة المناطق بما فيها الأماكن ذات الكثافة السكانية القليلة على اعتبار أن هذه الفروع تمثّل واجهة أولى وحلقة وصل مهمة مع زبائن البنك في كافة ربوع السلطنة.

مقالات مشابهة

  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يختار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • مجلس الاتحاد السكندرى يجتمع مع سفير فرنسا على خلفية تنظيم اولمبيات باريس