بغداد اليوم- بغداد

كشف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، محمود التميمي، اليوم الأربعاء (16 آب 2023)، عن موعد إطلاق استمارة تعيينات 31 ألفاً من حملة الشهادات العليا والأوائل.

وقال التميمي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "حملة الشهادات العليا والخريجين الثلاثة الأوائل، مشمولون بالدرجات الوظيفية الجديدة بموجب قانوني (67) و(59) لسنة 2017، كما ورد في نص خاص بقانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية (2023- 2024- 2025) وتم تكليف مجلس الخدمة باستكمال ما تبقى من الدرجات الوظيفية التي كانت بحدود 74 ألف درجة وظيفية إذ تم تعيين نحو 43 ألف درجة وظيفية وتبقى منها 31 ألف درجة وظيفية".

وأضاف، أن "إطلاق استمارة التوظيف لهؤلاء سيتم بعد اكتمال الإجراءات والمتمثلة باستلام القيود الدراسية من وزارة التعليم العالي والجهات القطاعية الأخرى التي لديها كليات ومعاهد حكومية، ومن ثم إرسالها إلى ديوان الرقابة المالية لغرض إجراء التقاطع الوظيفي عليها واستبعاد من هو متعاقد أو موظف في الجهاز الإداري حسب توصيات لجنة الأمر الديواني (55) والتي صدرت في وقت سابق، وبعد ذلك سيتم تحديد أعداد المستفيدين الحقيقيين من هذه الدرجات الوظيفية ومن ثم إطلاق الاستمارات الخاصة بهم للتوظيف".

وعن الفئات المشمولة بالتوظيف، بين التميمي، أن "المادة 14 من قانون الموازنة حددت الفئات المستهدفة في التوظيف بينهم الأوائل وحملة الشهادات العليا، ولدينا المشمولون بقانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6) لسنة 2000، الذي يتعلق بمخرجات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والمعاهد وغيرها من المشمولة بهذا القانون".

ونبه، بأن" المجلس يعمل على تعويض المكونات كذلك ضمن إجراءات التوظيف في الجهاز الإداري للمشمولين بقرار مجلس الوزراء وهم المسيحيون والصابئة والأيزيديون والشبك والكرد الفيليون، ونعمل على استحداث الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك لهذه المكونات في المؤسسات الحكومية وعقدنا أكثر من ورشة عمل مع الوزارات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الشهادات العلیا

إقرأ أيضاً:

موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟

زفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وشعورهم بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر تزامنا مع بداية فصل الخريف.

ونوّه خبراء الأرصاد الجوية، بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى درجتين مئوية على بعض المناطق والمحافظات، ما يزيد الشعور بالبرودة خلال الأيام المقبلة.

انخفاض درجات الحرارة

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر، ويكون الطقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر.

كما يشهد الطقس بعض الظواهر الجوية منها نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما يشهد نشاطا للرياح المعتدلة، تنشط أحيانا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الأيام المقبلة، فتأتي كما يلي وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة 

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 30 إلى 22 الصغرى.

السواحل الشمالية تسجل نحو 28 درجة مئوية للعظمى، بينما تصل الصغرى إلى 21 درجة مئوية

جنوب سيناء تسجل نحو 34 درجة مئوية نهارا.

شمال الصعيد تسجل نهارا نحو 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا"
  • مدير وكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام الدول للأسلحة النووية
  • التعليم: الموافقة على صرف المخصصات الهندسية والمهنية لحملة الشهادات العليا
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • 4 نوفمبر.. محافظ المنيا يحدد موعدًا نهائيًا لإنهاء ملفات التصالح
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية وأسعار التذاكر اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • التربية تعلن الاتفاق على إطلاق 9700 درجة وظيفية للخريجين في ذي قار
  • اتحاد كرة القدم يحدد موعد قرعة كأس الملك السعودي 2025 والفرق المتأهلة
  • الخدمة المدنية: 30 سبتمبر الجاري اخر موعد لتأكيد تسجيل المسجلين بنظام التوظيف للفترة 81 على “سهل”