قام مركز شباب كفر المنازلة التابع لمحافظة دمياط، بتنفيذ مسابقة فنية بعنوان “علمني حرفة رسم و صلصال” وذلك ضمن نشاط الفني والمكتبي لشهر أغسطس، وذلك حسب خطة مركز شباب كفر المنازالة للعام المالي 2023/2024 .

تهدف تلك الدورات إلى تشجيع الشباب على التدريب المهني والحرفي وإعداده وفق احتياجات سوق العمل، حيث يتم تنفيذها داخل مراكز الشباب على مستوي الـ 27 محافظة، نشر ثقافة العمل الحر وتدريب الشباب على المهن الحرفية التي تؤهلهم للدخول الى سوق العمل، كما يتم عرض منتجات الفتيات المشاركة في المعارض التي تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب.

ونفذ أيضا مركز شباب أم الرضا بالاشتراك مع إدارة كفر البطيخ ، ندوة تحت عنوان المواطنة ضمن خطة الإدارة لشهر أغسطس 2023 تم التنفيذ بمكتبة مركز شباب أم الرضا .

تهدف النشاط الإلتزام بمبادئ المواطنة وذلك تحقيق الديمقراطية في الدولة والتحرر من التمييز والتعصب .

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير  المديرية

تصوير جوي لأعمال تنفيذ محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط.. فيديو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الإدارة المركزية لتمكين الشباب الشباب والرياضة المشاركة المهن الحرفية ثقافة العمل الحر سوق العمل الشباب على مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة

سَلّم حسن شحاتة وزير العمل ،بديوان عام "الوزارة"، اليوم الثلاثاء، "رخص دائمة" لعددِ من مراكز التدريب المهني الخاصة لتنضم للعمل في مشروع "مهني 2030".
وأعلن شحاتة، عن الاستعدادات الجارية لتخرج أول دفعة تدريب مهني ، من "المشروع "،الذي أطلقته "الوزارة" مَطلّع العام الجاري "2024"، بالتعاون مع القطاع الخاص،وتحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزارة د. مصطفى مدبولي.
وقال إن موعد تَخرُج الدفعة الأولى التي يصل  عددها إلى 5000 خريج ،سيكون مع نهاية شهر يوليو المُقبل، على 7 تخصصات هي :"مساعد خدمات صحية، وتكنولوجيا المعلومات، وأعمال المساحة والانشاءات، وإدارة الأعمال والسكرتارية، والصحافة والإعلام، والسياحة والفنادق، وخدمات بترولية وحفر آبار، موضحًا تسليم "رُخص دائمة" لـ 60 مركز تدريب مهني خاصة –حتى الأن- للعمل في "المشروع"، وذلك من بين أكثر من 900 مركز خاص سجلت بياناتها على المنظومة الإلكترونية الخاصة بمشروع "مهني 2030"، وتستعد لتقديم أوراقها الرسمية تمهيدًا لفحصها من اللجنة المُختصة،طبقًا لشروط الإنضمام للمشروع.
و تُنفذ وزارة العمل، مشروع "مهنى 2030" فى إطار دورها فى رسم السياسة القومية للتدريب المهنى والتخطيط للموارد البشرية وتنمية مهاراتها بما يتماشى مع المهارات والجدارات العالمية، لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج، وإعداد كوادر بشرية تتوافق مهاراتها مع وظائف ومهارات المستقبل، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وتقوم الوزارة بتطوير منظومة التدريب المهنى سواء من خلال تطوير البنية التحتية لمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة لها "83 مركز ثابت ومُتنقل"،أو بتطوير برامج التدريب، واعتماد المُدربين، ودعم خطط ومشاريع التدريب المهنى.
ولمشروع "مهني 2030"، 7 أهداف، هى:
1- تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية وفقاً لأحكام المواد "135، 136، 137، 138"، من قانون العمل الصادر برقم 12 لسنة ٢٠٠٣
2- الارتقاء بالمستوى المهارى للشباب إلى المستوى المطلوب فى سوق العمل العالمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي
3- القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التى يقوم عليها التدريب.
4- تنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة وفقاً لنظام ساعات التدريب المعتمدة والتى تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية.
5- توفيق أوضاع المراكز الخاصة التى تعمل فى مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقى "معهد – أكاديمية – مركز تدريب".
6- يستهدف المشروع تدريب مليون مُتدرب كل عام، ذى مهارة عالية بكل المحافظات.
7- اعتماد المُدربين فى كافة المهن التى يحتاجها سوق العمل، واعتماد وإعداد الحقائب التدريبية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة
  • البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية
  • وزارة العمل توقع بروتوكول جديد لتدريب الشباب الخريجين بالقاهرة على سوق العمل