قال الرئيس السيسي، إن مصر واجهت تحدي الإرهاب منذ 2011، لدرجة أن هناك من قال “يا ترى مصر تقدر تقضي على الإرهاب"، بالإضافة إلى استنزاف مواطني وشباب مصر وحالة عدم الاستقرار كان عليها رهان على انتهائها، وستنجح في خوض الأزمة.

الإرهاب

وحكى الرئيس السيسي، أنه كان دائمًا يقول للمصريين، إن شاء الله سنقضي على كل هذه التحديات ، والحمدلله ربنا وفقنا وقدرنا نحقق كلمنا ونواجه كل هذه التحديات مع بعض.

 

وأكد السيسي، مصر في أزمة صحيح، أنا بتكلم معاكم بمنتهى الوضوح ، احنا في أزمة فعلا، لكنه تحدي من ضمن التحديات الكثيرة التي قابلنها. 

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين للاطمئنان على مصر، متابعا : نحن نعمل منذ 8 سنوات على امتداد الدولة المصرية ، وما فيش مكان في مصر لم تصل إليه أيد التطوير والتنمية . 

قال الرئيس السيسي، إنه سيتم إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 300 فدان بجوار منفذ السلوم لخدمة التجارة، مؤكدًا أن المنطقة تشهد تطورا كبيرا من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها، لتنمية محافظة مطروح والمنطقة الغربية. 

وتابع أن مشروع الصرف الزراعي في سيوة تأخر كثيرًا لكن المهم أنه تم الانتهاء منه، مؤكدًا أن الدولة أنقذت واحة سيوة من مصير صعب وصفة، قائلًا: " مافيش شهادة وفاة لأي مكان في مصر طول ما نحن مع بعض" .

وتابع الرئيس السيسي، أن واحة سيوة لها تاريخ عظيم وجزء من مصر أصيل، والدولة نجحت في حل مشكلتها، مضيفة أنها كانت معرضة للغرق ، وإن شاء الله لن يحدث هذا وقد كان وانقذنها بالفعل. 

ناشد الرئيس السيسي، أهالي سيوة ، قائلًا: مشروع انقاذ سيوة من الغرق أخذ ثلاث سنوات، لذلك من فضلكم حافظوا على هذا الإنجاز.

وأكد أن محافظة مطروح لم تلقى اهتمام كبيرًا من الدولة خلال سنوات، متابعا أن مطروح تشهد تطور كبير خلال الأربع سنوات الماضية ، والدولة تنفذ المستهدف من مشروعات مطروح خطوة خطوة على طريق التنمية. 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كل مشروع يتم في مطروح، له انعكاس على الجميع، متابعا أن جميع الأماكن في مصر حدث بها تطوير، من أسوان لـ الإسكندرية، قائلا: شغلين في كل شبر في البلد.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي ، مع أهالي مطروح والسلوم. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى مصر الارهاب عدم الاستقرار خوض الأزمة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سوريا: الدفاعات الجوية واجهت أهداف معادية في أجواء ريف حمص الغربي

قالت وكالة "سانا" السورية الرسمية، اليوم السبت، بأنّ الدفاعات الجوية تصدّت لأهداف معادية إسرائيلية في أجواء ريف حمص الغربي.

مصرع طالب غرقا في نهر النيل بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء

وقبل يومين، أفاد مراسل الميادين في سوريا عن تصدي الدفاعات الجوية لأجسام معادية مقابل الساحل السوري، مشيراً إلى سماع أصوات ناتجة عن ذلك في اللاذقية وطرطوس.

 

وقبله بيوم، استشهد 3 مدنيين وأصيب 3 آخرين، في عدوان جوي شنّه الاحتلال الإسرائيلي، على أحد الأبنية السكنية في حي المزة في العاصمة دمشق.

 

وفي سياق متصل بالاحداث الجارية في سوريا.. أعلن وزير الخارجية السوري بسام صباغ، في كلمته بالأمم المتحدة، إنه يجب وضع حدا للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسوريا ولبنان، ومساءلة إسرائيل على جرائمها.

 

وأضاف صباغ خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "تنعقد الدورة الـ 79 للجمعية والتوتر الدولي يبلغ ذروته وجهود صون السلم والأمن الدوليين تواجه تحديات وأخطارا حقيقية فالأزمات تتوالد والنزاعات تتفاقم والفوضى تنتشر والإرهاب يتفشى والاقتصاد العالمي يتعثر ونسب الفقر تزداد".

 

ولفت إلى أنه بدلا " من جني ثمار منجزات التقدم العلمي لخدمة الحضارة الإنسانية ورفاه الشعوب نشهد استخداما مخزيا للتقانات الحديثة لتصبح أداة فتاكة لنشر القتل والدمار، وعوضا عن استثمار مواردنا لتحقيق التنمية المستدامة نرى إمعانا لدى البعض في سياسات نهب موارد الدول وسرقة ثروات الشعوب.

 

سوريا تعرضت لحرب إرهابية

وشدد على أن "سوريا تعرضت لحرب إرهابية وعدوان مستمر على أراضيها وحصار اقتصادي خانق وتحريض سياسي وإعلامي غير مسبوق لنشر الفوضى فيها".

 

كما أكد أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهدا ماثلا على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي .

 

ووجدد موقف سوريا إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وضمان حق اللاجئين بالعودة ومحاسبة "إسرائيل" عن جرائمها.

 

وأوضح أن العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين ا ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية واغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

 

وشدد أن بلاده تطالب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالعمل على وضع حد للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسوريا ولبنان ومساءلة الاحتلال عن جرائمه وضمان عدم إفلاته من العقاب.

 

مقالات مشابهة

  • مشروع جديد للبنك الدولي يدعم الاستقرار المالي والتنمية المستدامة في الجبل الأسود
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو
  • عاجل.. سوريا: الدفاعات الجوية واجهت أهداف معادية في أجواء ريف حمص الغربي
  • «ترويج الأكاذيب».. حرب قذرة لزعزعة الاستقرار وضرب الاقتصاد والتماسك المجتمعي
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • القطاع الثانى من طريق سيوة الخراساني بطول 50 كم جديدة تدخل الخدمه أكتوبر 2024
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • هل تفضي وساطة الرئيس الموريتاني لحلحلة الأزمة الليبية؟