أضرمت مجموعة من الأشخاص في شرق باكستان النيران في عدد من الكنائس الأربعاء بعد اتهام أسرة مسيحية بالتجديف، بحسب مسؤولين.

واقتحم مئات الأشخاص مسلّحين بعصي وحجارة الحي الذي تقطنه أغلبية مسيحية في مدينة فيصل اباد، على ما أوضحت شرطة المنطقة لوكالة فرانس برس.

اعلان

وأظهرت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، دخانا يتصاعد من كنيسة ومن أثاث مثل أسرّة وكراس أضرمت فيها النيران في الشارع.

التجديف في باكستان

وقع الهجوم عقب اتهام مجموعة من المتعصبين الدينيين عائلة مسيحية بتدنيس القرآن، وفقاً لمسؤول إغاثة كان في الموقع.

وقال الناطق باسم خدمات الطوارئ في المدينة رانا عمران جميل لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي: "تم تداول صور ومقاطع فيديو تظهر حرق صفحات من المصحف، ما أثار الغضب".

وأضاف أن النيران أضرمت في أربع كنائس ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ضرب رجل حتى الموت وحرق جثته بشبهة التجديف في باكستانمهندس صيني في حماية الشرطة في باكستان بعد اتهامه بالتجديفمحامي باكستانية برأتها المحكمة من التجديف يفر للخارج خوفا من "الغوغاء الغاضبين"

ونشر أسقف لاهور المجاورة آزاد مارشال على منصة "إكس" منشورًا قال فيه: "ندعو إلى إحقاق العدالة وتحرّك أجهزة إنفاذ القانون والمسؤولين عن تحقيق العدالة للتدخل فوراً وطمأنتنا بأن حياتنا لها قيمة في وطننا".

وتعد مسألة التجديف قضية حساسة في باكستان حيث يمكن أن تؤدي الاتهامات غير المثبتة بالإساءة للإسلام حتى إلى القتل والإعدام خارج نطاق القانون.

ويحتل المسيحيون الذين يشكلون حوالي 2 في المئة من السكان، واحدة من أدنى درجات المجتمع الباكستاني، وهم أهداف متكررة لمزاعم كاذبة بالتجديف ولا أساس لها.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 55 قتيلا و146 جريحا.. حصيلة اشتباكات الإخوة الأعداء في طرابلس الليبية تفجير منزل وإصابة فلسطينيين.. القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم بلاطة بالضفة الغربية وصول منصة حفر إلى بلوك 9 قبالة لبنان.. توتال إنرجيز: خطوة مهمة لبدء العملية الاستكشافية الإسلام باكستان المسيحية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية حبوب فيلم سينمائي الشرق الأوسط أزمة كوريا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الإسلام باكستان المسيحية أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية حبوب فيلم سينمائي الشرق الأوسط أزمة كوريا أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون فی باکستان

إقرأ أيضاً:

”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان

”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان

مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • نجم الأهلي يصبح قسا لأحد الكنائس
  • حرائق في 10 مواقع بالجليل ومرتفعات الجولان وقوات الاحتلال تكافح النيران
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • قصف جوي مجهول المصدر يستهدف قرى بالسليمانية ويؤدي لاندلاع حرائق
  • أزمة الكهرباء تضرب إيطاليا وتتسبب في تعطل الخط الأول لمترو روما
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية