صدى البلد:
2024-10-03@06:15:44 GMT

سيول خلال ساعات | الأرصاد تفجر مفاجأة بسبب الطقس

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

قدمت مذيعة “صدى البلد”، ايمان عبد اللطيف، تغطية عن آخر تطورات حالة الطقس، حيث أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرار للتحسن في الأحوال الجوية، نظرا لتأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي معتدلة فى درجات حرارتها، إضافة إلى امتداد لمنخفض جوي، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة فترة الصباح.

شاهد الفيديو:

https://fb.watch/msA-5EHnZs/?mibextid=mXAvQF&startTimeMs=2893

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة الأولى، أن العظمى خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى تكون ما بين 33 و34 درجة مئوية في الظل، و35 درجة هي الحرارة المحسوسة، وبالتالي الطقس يكون حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية “شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء”.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه خلال فترات الليل، يحدث انخفاض في درجات الحرارة، يكون محسوسا أكثر خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والأجواء تكون معتدلة تماما في معظم أنحاء الجمهورية، خاصة في المناطق الشمالية؛ نظرا لوجود نشاط للرياح.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار

لاتزال التقلبات الجوية تلقي بظلالها على العالم، بعدما بات الشتاء على الأبواب، حيث يشهد فصل الخريف حاليا ظواهر جوية تتسبب في قلب موازين الطقس حول العالم، آخرها تحذير من منخفض جوي عميق، فماذا يفعل في طقس الساعات القادمة؟.

منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس في العالم

مع نهاية الأسبوع، وبداية من اليوم الخميس، تتأثر العديد من دول العالم وتحديدا دول أوروبا، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، والذي يستمر تأثيره لعدة أيام على الطقس، بحسب موقع "arabiaweather".

الكتلة الهوائية الباردة من المنتظر أن تندفع من شمال القارة الأوروبية في ساعة مبكرة من نهار اليوم الخميس نحو جنوب أوروبا، ما يتشكل معه منخفض جوي عميق مصحوبا بكتلة هوائية باردة، حيث سيتشكل غرب البحر المتوسط، ويستمر بالتحرك نحو الشرق ما يتسبب في هطول كميات كبيرة من الأمطار على عدد من دول العالم في مقدمتها إيطاليا  وسلوفينيا وكرواتيا، بحسب التقرير.

 

ما مدى تأثير المنخفض الجوي العميق؟ يسبب مع الأمطار بحدوث الرعد والبرق ، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره إلى البوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا، كما ينذر بتشكل الفيضانات وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق.

كيف يحدث المنخفض الجوي العميق؟

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن كيفية حدوث المنخفض الجوي العميق وفقا لموقع "AccuWeather".

 

عندما يرتفع الهواء في العاصفة، فإنه يتسبب في برودة الهواء. عندما يبرد الهواء، تتكثف الرطوبة داخل الهواء لتشكل السحب والأمطار والثلوج. انخفاض الضغط الجوي، أو اقتراب منطقة الضغط المنخفض، هو في كثير من الأحيان مؤشر على هطول الأمطار والجليد والثلوج قريبا.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • هل يسقط الميراث بالتقادم؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة (فيديو)
  • بعد إصابتها بالتسمم.. جيهان أنور تفجر مفاجأة عن سبب ارتدائها الحجاب
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • بعد منعه من العرض.. الشركة المنتجة لـ"أوراق التاروت" تفجر مفاجأة عن مشاركة علي غزلان (تفاصيل)
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار