وجه الدكتور محمد أسعد مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الصندوق، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استجابته لمخرجات الحوار الوطني، مشيدا باهتمام الرئيس ومتابعته المباشرة لما يحدث فى الحوار الوطنى سواء بجلساته العامة أو جلسات مجلس الأمناء ثم المخرجات التى تم الانتهاء منه.

 

وتوقع "أسعد"، أن يكون لتلك المخرجات التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذها فورا، مردود إيجابي في وضع الحلول اللازمة للعديد من الملفات والقضايا التي تناولها الحوار.


وأوضح نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الحوار الوطني نجح في وجود حالة للنقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين، لاسيما في ظل إتاحة الفرصة أمام الجميع من أجل طرح وجهات النظر والحلول، وما تشهدها المخرجات من استجابة فورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، دليلًا قويا على جدية الحوار والتعامل بشفافية مع كافة القضايا.

 

وأضاف "أسعد"، أن الحوار الوطني والذي تناول كافة القضايا أدى لحالة من الاتفاق بين كافة التيارات المختلفة وهي رسالة قوية بحالة توحيد الجبهة الداخلية وأن الجميع يستهدف المصلحة العليا للوطن، بالإضافة إلي انه أحدث حراكا مجتمعيا كبيرا، ونجح كذلك في الخروج بتوصيات هامة، سيتم ترجمتها تشريعيا لصالح الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي حزب حماة الوطن عبد الفتاح السيسي مجلس الأمناء مجلس الأمن الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد» يشكر الرئيس السيسي على قرارات العفو الأخيرة

وجه حزب المستقلين الجدد، رساله شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تثمينًا لتوجيهاته بالعفو الرئاسي عن بعض المحبوسين، لما تحمله من رسائل هامة للمجتمع المصري والدولي.

مراعاة البعد الإنساني

وقال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن قرار العفو الأخير عن السجناء من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، يؤكد مراعاته للبعد الإنساني للمحبوسين وأسرهم، مضيفًا أنه من الواضح أن تفعيل صلاحيات الرئيس الخاصة بالعفو الشامل عن المحبوسين والعفو عن العقوبات أو تخفيفها أصبح نافذة أمل متسعة لكل المساجين بمختلف أنماطهم وعقوباتهم مع مراعاه ضوابط العفو.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

ومن جانبه أكد الدكتور حمدي بلاط، أن العفو الرئاسي هو جزء مهم من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي يتأكد للعالم في كل لحظة أن الدولة المصرية عازمة على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • في يومهم العالمي.. «حماة الوطن»: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين الشباب
  • «الشعب الديمقراطي»: الرئيس السيسي أول المدافعين عن حقوق الإنسان قولا وفعلا
  • «المستقلين الجدد» يشكر الرئيس السيسي على قرارات العفو الأخيرة
  • «حماة الوطن»: العفو عن 605 من النزلاء يعكس جدية الدولة في تحسين المناخ السياسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: مناقشة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني يبرهن على حرية الجلسات
  • برلمانية: مناقشة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني يبرهن على حرية الجلسات المطلقة لمناقشة أخطر القضايا
  • عضو بـ«النواب»: قرار العفو الرئاسي فرصة للاندماج بالمجتمع لتعزيز مسيرة التنمية
  • حزب المصريين: العفو بالإفراج عن 605 من كبار السن خطوة استثنائية ذات بعد إنساني
  • حزب مصر أكتوبر: الحوار الوطني منصة بلا خطوط حمراء
  • سامح عاشور: الحوار الوطني في مصر أمر إيجابي وفي غاية الأهمية