البلاد- جدة وضع المنتخب الإنجليزي حدًا لمغامرة نظيره الأسترالي مستضيف كأس العالم للسيدات في كرة القدم مع نيوزيلندا، بفوزه عليه 3-1 في نصف النهائي اليوم الأربعاء في سيدني. وكانت أهداف منتخب “اللبؤات الثلاث” من توقيع إيلا توني (36) ولورين هيمب (71) وأليسيا روسو (86)، فيما أحرزت سام كير هدف الأستراليات الوحيد (63).

وتقابل إنجلترا نظيرتها إسبانيا، الفائزة على السويد 2-1 أمس الثلاثاء، في المباراة النهائية في سيدني يوم الأحد المقبل.
عقدة الدور نصف النهائي ووضعت الإنجليزيات حدًا لعقدة الدور نصف النهائي بعدما خرجت منه مرتين سابقًا (2015 و2019)، حيث أظهرت بطلات أوروبا رغبة واضحة في بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخهن. وخاضت اللاعبة الأسترالية سام كير مباراتها الأولى كأساسية بعد تعافيها من الإصابة، وتمكنت من معادلة النتيجة بهدف عالمي في الشوط الثاني (63) بعدما كانت الإنجليزية تون افتتحت التسجيل في الشوط الأول من تسديدة صاروخية من داخل المنطقة لمصلحة منتخب بلادها (36). لكن الحشد الجماهيري الغفير الذي بلغ حوالى 75 ألفًا في مدرجات ملعب سيدني، لم يمنع المنتخب الإنجليزي من تسجيل هدفين حاسمين أنهيا آمال أصحاب الأرض؛ الأول عبر هيمب التي شقت طريقها إلى داخل المنطقة وسددت في الزاوية (71) والثاني عن طريق روسو (86). لتنهي إنجلترا مغامرة المنتخب المضيف.
بطولة استثنائية ورغم خسارتها، خاضت أستراليا بطولة استثنائية على أرضها؛ حيث يُعد بلوغ الدور نصف النهائي أفضل نتيجة لها في تاريخها، وقد تكون أمام فرصة سانحة للخروج بميدالية برونزية عندما تُواجه السويد على المركز الثالث.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: استراليا المباراة النهائية انجلترا مونديال السيدات نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”

 

 

 

يلتقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مع نظيره السعودي، اليوم الجمعة، في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم “الديار العربية”، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وتأهل منتخب الإمارات إلى نهائي البطولة بعد فوزه على نظيره الأردني 2-1، أمس الأربعاء، في الدور نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب السعودي بعد فوزه على نظيره السوري 2-0، في الدور نفسه.

وأشاد سليم عبد الرحمن مدرب منتخبنا للشباب، بالمستوى الذي قدمه اللاعبون خلال مباراة الأردن، والجهود الكبيرة التي بذلوها، معتبرا أن هذا الفوز من أهم الخطوات التي تحققت في مشوار المنتخب في البطولة.

وحث اللاعبين على التركيز في مباراة الغد أمام المنتخب السعودي، خاصة وأنه يقدم مستويات عالية، مشددا على أهمية تحقيق الفوز لحصد اللقب.وام


مقالات مشابهة

  • أوروبا 2024.. فرنسا تهزم البرتغال بركلات الترجيح وتضرب موعدا مع إسبانيا في نصف النهائي
  • فرنسا “مبابي” تقصي البرتغال “رونالدو” وتضرب موعدا مع إسبانيا
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • يورو 2024.. موعد مباراة إسبانيا وألمانيا والقنوات الناقلة
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا