أبين(عدن الغد)سبأ

دشن محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم صباح اليوم الأربعاء ومعه وكيل محافظة أبين حمود السعدي ومدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق المهندس خالد الحميقاني دشنوا العمل في طريق باتيس رصد معربان يافع الذي تنفذه شركة الداؤودي للمقاولات بجهود ومتابعة حثيثة من قبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد ألوية العمالقة اللواء عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي .

ويعد هذا المشروع مشروع استراتيجي يربط مديريات يافع ببعضها كما يربط محافظة أبين بمحافظة لحج ومحافظات أخرى، والمشروع بطول 98 كيلو متر تستفيد منه 45 قرية في مديريات يافع وحوالي 150 الف نسمة من سكان هذه المناطق يتم تدشين العمل فيه  بسفلتتة 7 كيلو متر .

وفي تصريح لمحافظ أبين أكد فيه على أهمية هذا الطريق الذي يعتبر من أهم مشاريع الطرق في المحافظة ويربط محافظة أبين بمحافظة لحج وباقي المحافظات وتستفيد منه ثلاث مديريات رئيسة رصد وسباح وسرار وأكثر من 150 الف نسمة من سكان هذه المديريات مشيراً أن هذا الطريق يربط الخط الدولي الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية والمنافذ البرية لافتاً إلى أهمية المشروع التنموية والخدمية في التخفيف من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والبضائع التي ستقلل تكلفة نقلها بعد إنشاء الطريق متقدماً بالشكر إلى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد ألوية العمالقة اللواء عبدالرحمن المحرمي على جهوده الجبارة التي توجت بإنشاء هذا الطريق .

كما صرح مدير عام مديرية سرار الدكتور بسام محمد المطالبي بالقول: إن هذا المشروع سيربط بين محافظتي أبين ولحج ومديريأت يافع في المحافظتين، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعتبر شريان حياة للمديريات ويعتبر عامل للاستقرار لهذه المناطق حيث ستتغير حياة المواطن في هذه المناطق بعد تنفيذ هذا المشروع وسيكون عامل مساعد لبقاء المواطنين داخل قراهم ومناطقهم وعدم الهجرة منها ، متقدماً بالشكر إلى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عبدالرحمن المحرمي على جهوده الجبارة التي بذلها وكان له الدور الأكبر في إقامة هذا المشروع وكذلك محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم على مشاركته فرحة أبناء هذه المناطق في تدشين العمل في هذا المشروع .

كما أوضح مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي أنه يتم اليوم تدشين العمل في مشروع طريق باتيس رصد معربان الذي يمتد بطول 98 كيلو متر ويتم اليوم سفلتة 7 كيلو متر كتدشين للعمل في المشروع الذي يعتبر طريق حلم لأبناء المناطق والذي سيربط مديريات يافع في محافظة أبين ومحافظة لحج ببعضها كما يعتبر طريق استراتيجي واقتصادي سيغير من حياة المواطن في تلك المناطق بشكل عام .

حضر التدشين مدير عام مديرية سرار الدكتور بسام محمد الطالبي ومدير عام مديرية سباح حسين القحيم ومدير عام مديرية رصد ياسر العمودي ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ونائب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة محمد صالح عبدالرحمن والسفير خالد الحصي رئيس جمعية يافع وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام مدیریة هذه المناطق هذا المشروع محافظة أبین هذا الطریق ومدیر عام العمل فی کیلو متر

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

شهدت قائمة حركة المحافظين 2024، تعيين اللواء محمد الزملوط محافظًا للوادي الجديد ضمن المحافظين المستمرين في أداء عملهم خلال الفترة المقبلة، إذ من المنتظر أنّ يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد أن أدى الوزراء اليمين منذ قليل.

من هو اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد؟

ويُعد اللواء محمد سليمان الزملوط أحد أبرز رجال القوات المسلحة ومن مواليد محافظة شمال سيناء، وفيما يلي أبرز المعلومات عنه:

1- اللواء أركان حرب محمد الزملوط من مواليد محافظة شمال سيناء، وينتسب إلى قبيلة البياضية.

2- تخرج في الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج في الرتب حتى رتبة لواء.

3- شغل عدة مناصب عسكرية أبرزها رئيس هيئة البحوث العسكرية ورئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية.

4- تم تعيينه محافظًا للوادي الجديد لأول مرة في عام 2017، ثم تم التجديد له في عام 2019، وتم تعيينه مرة ثالثة في حركة المحافظين 2024.

طفرة زراعية وسياحية كبيرة

5- ارتبط الزملوط بأهالي الوادي الجديد، ونجح في تسليط الضوء من جديد على المحافظة بعد طفرة زراعية وسياحية كبيرة.

6- شهدت محافظة الوادي الجديد، استصلاح أراض زراعية جديدة بمساحات واسعة في عهده وإعادة زراعة القمح والبلح.

7- أنشأ أول عاصمة إدارية لمحافظة الوادي الجديد تضم المصالح الحكومية بالتكنولوجيا الرقمية.

مقالات مشابهة

  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • ضبط مالك مصنع بسوهاج أطلق النار على سائق توكتوك بسبب أولوية المرور على الطريق
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟