موقع 24:
2024-07-06@01:54:43 GMT

سفير ألمانيا الجديد في موسكو يواجه هجوماً عنيفاً

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

سفير ألمانيا الجديد في موسكو يواجه هجوماً عنيفاً

سلّم السفير الألماني الجديد لدى موسكو، ألكسندر غراف لامبسدورف، أوراق اعتماده في الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء.

وفي تلك الأثناء، تلقى السياسي، الذي كان نائباً في البرلمان عن الحزب الديمقراطي الحر، اتهامات عنيفة لبلاده وجهتها له الخارجية الروسية.

وذكرت الخارجية الروسية أن الجانب الروسي أبلغ السفير بأنه يعيب على السياسة الألمانية "الطابع الصدامي وغير الودي" في العلاقات الثنائية بين البلدين، وأنه نوه إلى أن السياسة المناوئة لروسيا التي تنتهجها ألمانيا على مدار عقود قضت على تعاون المنفعة المتبادلة، وقال الجانب الروسي إن هذه السياسة يهيمن عليها "رهاب غير معقول من روسيا".

Der neue deutsche Botschafter in Moskau, Alexander Graf #Lambsdorff, ist vom russischen Außenministerium mit heftigen Vorwürfen gegen Deutschland empfangen worden. #Russland https://t.co/Z5zH6I36Rt

— ZEIT ONLINE (@zeitonline) August 16, 2023

يذكر أنه منذ اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا في 2022، قيّدت ألمانيا علاقاتها مع روسيا بشكل قوي، وأوقفت استيراد الغاز الروسي، وشاركت في العقوبات الدولية المفروضة على روسيا. وذكرت الخارجية الروسية أنها وصفت للسفير الألماني الجديد دعم بلاده لأوكرانيا وإمدادها بالسلاح بأنه أمر خطير.

ويأتي لامبسدورف سفيراً جديداً لألمانيا في موسكو خلفاً لجيتسا اندرياس فون جاير، ويضم طاقم السفارة الألمانية عدداً قليلاً من الموظفين في الوقت الراهن، وكانت روسيا وألمانيا تبادلتا طرد العديد من الدبلوماسيين في الفترة الماضية. كما أصبح عمل معهد جوته الألماني والمنظمات الألمانية الأخرى في روسيا مقيداً بشدة.

وفي مقابلة بثتها القناة الثانية بالتلفزيون الألماني اليوم الأربعاء، قال لامبسدورف (56 عاماً) إن "الوضع السياسي شديد الصعوبة، وإن وجهات النظر بشأن أوكرانيا لا يمكن أن تكون أكثر اختلافاً مما هي عليه".
وأضاف أنه يأمل رغم ذلك في أن يكون الاتصال المهني مع الحكومة الروسية متاحاً، ولفت إلى أن مهمته الرئيسية تتمثل في "تزويد الحكومة الألمانية بتحليل عميق عن السياسة الروسية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا ألمانيا أوكرانيا الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة

زنقة 20 | متابعة

توفي السفير الروسي لدى الجزائر فاليريان شوفاييف بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 69 عاما.

ونعت وزارة الخارجية الروسية شوفاييف في بيان لها جاء فيه: ” ببالغ الأسف نعلن عن وفاة السفير فوق العادة والمفوض لروسيا لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فاليريان شوفاييف فجأة يوم 3 يوليو 2024 بالجزائر”.

وشددت الخارجية على أن شوفاييف “أثبت أنه مهني لامع ومثقف دبلوماسي وعروبي راسخ، وكان في الوقت نفسه، إنسانا رائعا ومتواضعا ورفيقا وصديقا ومعلما حقيقيا”.

وأعربت الوزارة عن “حزنها على هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها، وتقدمت بالعزاء لعائلة وأصدقاء السيد فاليريان شوفاييف”، وأكدت على أن ذكراه “ستبقى خالدة ومشرقة في القلوب إلى الأبد”.

شوفاييف خاض مسيرة مهنية بدأت من مساعد مناوب في سفارة الاتحاد السوفيتي لدى لبنان إلى سفير فوق العادة ومفوض روسيا لدى الولايات المتحدة. وقد عمل شوفاييف في مناصب مختلفة بالمكتب المركزي وفي سفارات الاتحاد السوفيتي وروسيا بالخارج.

وفي الفترة من 2004-2008، عمل شوفاييف سفيرا لدى ليبيا، وفي الفترة 2008-2012 شغل منصب سفير روسيا لدى العراق، وفي 2018-2022 لدى المغرب، وكان يشغل منصب السفير لدى الجزائر منذ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد