التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراقة تسليط عقوبة 18 شهر حبس نافذ و 100 الف دج غرامة مالية نافذة. لمتعامل إقتصادي وصاحب شركة “ن.ف”بعد متابعته بتهمة النصب و الاحتيال.

تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة تعود وقائعها بعد رفع احد المواطنين كهل في العقد الخامس من العمر. ينحدر من ولاية تمنراست شكوى ضد المتهم “ن.

ف”. يتهمه بتهمة النصب بعد ان قام الضحية بشراء شاحنة بمبلغ يقدر بحوالي مليار سنتيم. من طرف المتهم متعامل إقتصادي وصاحب شركة لبيع الشاحنات.

وبعد ان سلم الضحية للمتهم شيك به حوالي مليار سنتيم ،لم يقوم له بتسليم تلك الشاحنة. هذا وبعد مثول المتهم”ن.ف” امام هيئة المحكمة انكر التهمة المنسوبة اليه.

وصرح ان الشاحنة سبق و ان تم بيعها بسبب تاخر الضحية في دفع المبلغ ،في حين صرحت هيئة دفاعه ان قضية الحال مدنية و ليست جزائية ولا علاقة لها بالنصب ،واضافت ان الضحية تقدم الى مقر الشركة بتاريخ 30 اوت 2020 من اجل شراء شاحنة ،و سبق ان قدم شيك و اتفق الطرفان على ان لا يتم صرف ذلك الشيك الا بعد المخالصة و تسليم الشاحنة ،وهو ما فعله المتهم
،كما اضافت هيئة الدفاع ان موكلها سبق و ان ذهب الى ولاية تمنراست من اجل تسليم الشيك للضحية ،كما لجأ المتهم الى كل الطرق ودية امام المصالح الادارية ،و بعد ها رفض الضحية التفاوض ومقابلة مسير الشركة لاستلام الشيك و انه يريد الشاحنة التي تم بيعها بسبب تاخره بدفع المبلغ،و جهة اخرى أكد الضحية انه يريد الشاحنة ،و طالب من هيئة المحكمة بتعويض قدره مليار سنتيم ،فيما حددت القاضي تاريخ 23 اوت للنطق بالحكم في هذه القضية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب في العياط

تباشر نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع فني تحاليل المتهم بالاستيلاء على محادثات خاصة من هاتف طبيب يعمل لديه وابتزازه في العياط.
 

القبض على المتهم

تلقى  مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من طبيب يتهم فيه فني تحاليل يعمل لديه؛ لقيامه بابتزاه عقب حصوله على محادثات من هاتفه أثناء قيامه بترتيب بعض التطبيقات والبرامج، حيث قام بتصوير المحادثات الموجودة على الهاتف بين الطبيب وبعض السيدات التي يترددن على العيادة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان المركز

مقالات مشابهة

  • حبس فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب في العياط
  • التحقيق مع فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب في العياط
  • التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • 10 سنوات حبسا لسائق نقل البضائع وصاحب محل لبيع العطور
  • فاتورة الماء والكهرباء في سوق الخضر والفواكه بالبيضاء تلتهم 100 مليون سنتيم ومداخيله قفزت إلى مليار و700 مليون
  • جاب الربحة.. الحبس النافذ لمنتحل صفة ضابط أمن بتطوان
  • رئيس هيئة العمليات يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول
  • عام حبساً نافذاً لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس تحرير بقناة النهار
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • "وجدها بحضن عشيقها".. تجديد حبس نقاش بتهمة قتل زوجته في دار السلام