القدس المحتلة-سانا

طالب وزير شؤون القدس فادي الهدمي المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.

وقال الهدمي في تصريح اليوم نقلته وكالة وفا: إن سلطات الاحتلال تصعد من انتهاكاتها الممنهجة لكل تفاصيل حياة الشعب الفلسطيني عبر عمليات الاستيلاء على المنازل والعقارات أو هدمها وتهجير العائلات الفلسطينية منها، وتصعيد جرائم الاستيطان والتطهير العرقي بهدف تفريغ القدس ومحيطها من الوجود الفلسطيني ومحاصرته مقابل إغراق المدينة بالمستوطنين المستعمرين وإحلالهم مكان أصحاب الأرض.

وأشار الهدمي إلى استمرار قوات الاحتلال باعتداءاتها الوحشية الإرهابية على الفلسطينيين عبر القتل والاعتقالات والإبعاد عن مدينة القدس واستهداف التعليم والاعتداء المسلح على الطلاب والمعلمين.

كما حذر الهدمي من مغبة تصاعد جرائم المستوطنين بحق المقدسيين في مختلف أنحاء المدينة وخاصة في البلدة القديمة وبلدة سلوان وحي الشيخ جراح واعتداءاتهم على الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، واستمرار إجراءات تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: طالب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، المجتمع الدولي بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته بأسرع وقت ممكن.

وقال الحكيم في بيان بمناسبة اليوم الدولي لللاعنف، انها “مناسبة مهمة للتذكير بأن استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر، فضلاً عن تهديده للأمن والاستقرار والسلم المجتمعي”.

وأضاف “نحن نعيش في هذه الأيام أبرز مصاديق العنف المفرط الذي ينتهجه كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنسانية في غزة ولبنان وسوريا وبلدان أخرى”.

وطالب الحكيم “المجتمع الدولي بمجلس أمنه، ومنظماته الأمنية، ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والإنسانية، فضلاً عن جميع الفعاليات الدينية والسياسية والإعلامية، بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته بأسرع وقت ممكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • هل تستخدم إسرائيل سلاح التعطيش ضد المقدسيين إذا اتّسعت رقعة الحرب؟
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان