المناطق_متابعات

شارك وفد من وزارة الدفاع برئاسة معالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي 2023، بحضور عدد من وزراء الدفاع، ووزراء الخارجية، وكبار القادة العسكريين وصانعي سياسات الدفاع والأمن من مختلف دول العالم.

 

استفادة وتطلّعات:

ويستهدف مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي 2023، مناقشة التحديات والتهديدات العسكرية الحديثة، وتعزيز الاستفادة والمواكبة لكل ما يطرح من قبل صناع القرار والخبراء المهتمين في مجالات السياسة والدفاع والأمن في العالم.

وعلى هامش المؤتمر، التقى معالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي، معالي نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندرفومين. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

استعراض العلاقات الثنائية

كما التقى معاليه، كلا من رئيس الوفد الصيني وزير الدفاع لي شانغ فو، ورئيس الوفد الباكستاني الأمين العام ونائب وزير الدفاع حمود الزمان خان، ورئيس الوفد الإيراني نائب رئيس هيئة الأركان العامة العميد عزيز نصير زاده. وجرى خلال اللقاءات، استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة والدول الصديقة في المجالات الدفاعية وسبل تطويرها وتعزيزها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن الدولي موسكو وزارة الدفاع وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس أمام البرلمان

 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، معالي عباس عراقجي، وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس أمام البرلمان.جرى خلال اللقاء -الذي عقد أمس في طهران على هامش مشاركة سموه في مراسم تنصيب فخامة الدكتور مسعود بزشكيان، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية- بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
وتبادل سموه ومعالي عباس عراقجي وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن تطلعه إلى العمل مع معالي عباس عراقجي بما يدعم جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي ترسيخ الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة.
حضر اللقاء معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسيف محمد الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

أخبار ذات صلة نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيسة الهند في ضحايا الفيضانات المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس أمام البرلمان
  • جامعة حلوان تشارك بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولي
  • رئيس الوفد الوطني يلتقي الرئيس الإيراني في طهران (تفاصيل+صور)
  • استعراض "تطبيق سنابل" في الاجتماع السنوي الأول للمنتدى العربي للخدمات الإرشادية الريفية
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تشيلي نقطة تحول في مسار العلاقات
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تشارك في مؤتمر الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. موسكو تعلن عن تقدم جديد بمنطقة دونيتسك
  • القوات الروسية تستهدف أهدافا تابعة للقوات الأوكرانية
  • موسكو تعلن السيطرة على بلدتين شرق أوكرانيا وحريق نفطي بروسيا
  • ائتلاف المالكي:وزير الدفاع (العباسي) قدم تنازلات كبيرة لـ أمريكا وقواتها لن تخرج من العراق