الوطن:
2024-07-01@19:04:23 GMT

الرئيس السيسي: افتتاح مشروع الدلتا الجديدة خلال شهور

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

الرئيس السيسي: افتتاح مشروع الدلتا الجديدة خلال شهور

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشروعات التي نعمل عليها في محيط الضبعة والسلوم تجعل الشكل الحضارة للدولة مع أشقائها في ليبيا يليق بالبلدين، لافتا إلى أن المنطقة اللوجستية تخدم تجار براني ومطروح والحمام، متابعا: «أنا عيشت هنا سنين وعارف ده كويس».

وتابع الرئيس السيسي:«المنطقة تشهد تطورًا كبيرًا ولكنه يحتاج إلى وقت فقط، وموضوع المياه مهم جدا وأنا دايما بتعامل معكم بصدق، ولو في فرصة هنخلي الترعة اتنين وتلاتة، ونجيب المياه من شرق مصر لأي مكان، هل يمكن إن في حاجة بفضل الله تمنعنا عن ده؟»

ولفت إلى أنه خلال شهور قليلة سيتم افتتاح مشروع الدلتا الجديدة وهو مشروع متاح لكل مصري، وأقيم على مساحة 2 مليون فدان، وفي 700 ألف فدان لم نعلن عنهم لأنها في طريق عبارة عن مدق بطول 200 كم لتسهيل الطريق والزراعة، وطالما لدينا الفرصة لتوصيل المياه لأي مكان هنوصلها بدون ماحد يطلب، وإحنا عاملين ترع في الدلتا الجديدة فوق الـ80 كيلومترا بعرض 30 متر وتنقل كمية مياه تكفي لزراعة أكثر من مليون فدان».

 

طفرة تنموية في مطروح

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار السنوات الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي العلمين الضبعة

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ٢٠٢٤، ينعقد في وقت شديد الدقة، في ظل أزمات دولية وإقليمية متعاقبة ألقت بظلال شديدة السلبية وتحديات متعددة وأعباء اقتصادية على جميع دول العالم بمختلف مستوياتها، الأمر الذي يتطلب دعمًا وتنسيقًا مستمرًا بين مصر وشركائها في أوروبا من أجل المعالجة المستدامة لهذه التحديات.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر، اليوم السبت، أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وفي سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات للمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي"، اليوم السبت، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وافتتح الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قبل قليل، مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي المشترك، وسط مشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين. 

ويستهدف المؤتمر - الذي يُعقَد على مدار يومين تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن 30 يونيو نقطة البداية على طريق التنمية
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • حادث مروري مروّع في مصر
  • أبو اليزيد: الدولة حققت إنجازات عديدة رغم التحديات الكبيرة
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي