تشهد محافظة الفيوم أكتوبر المقبل فعاليات أول مهرجان سياحي لمراقبه الطيور في المحافظة، في إطار دعم وتنشيط السياحة.

 

قال محمد كارم المنسق العام المتحدث باسم مهرجان مراقبة الطيور، إن المهرجان الأول من نوعه لتنظيم سياحة مراقبة الطيور حيث تعد محافظة الفيوم قبلة السياحة الخاصة بمراقبة الطيور.

 

أوضح كارم في تصريحات صحفية ، أن مهرجان مراقبة الطيور جاء وفقا لنا لمسناه في السنوات الأخيرة وتنفيذا لرؤيه القيادة السياسية للجمهورية الجديدة للتنمية المستدامة مصر 2030.



 

أشار منسق المهرجان إلي أن كانت محافظة الفيوم سابقا تشهد تدفقا سياحيا من نوع خاص وهي سياحة مراقبة الطيور حيث تتدفق على المحافظة عدة جنسيات مختلفة مهتمة بهذا النوع من السياحة من كندا وبريطانيا وأستراليا.

 

أفاد هذا النوع من السياحة كان يعد سياحة فردية تقوم بمساعدة بعض المرشدين السياحيين المهتمين بالسياحة البيئية بتنظيم بعض الرحلات الخاصة مراقبة الطيور ومشاهدتها وتصويرها حيث تعد محافظة الفيوم معبرا لبعض الطيور النادرة المهاجرة من أوروبا بحثا عن الدفء في مصر.


أضاف أنه في ظل اهتمام الدولة بزياده الموارد السياحية ورفع كفاءة المنتج السياحي المصري والترويج له عالميا تم الاهتمام بالسياحة البيئية وكانت السياحة البيئية فيما سبق تتركز بمحافظة جنوب سيناء من سياحة الغوص في شرم الشيخ ومشاهدة الشعب المرجانية، والمحميات الطبيعية مثل محمية راس محمد ولكن في الآونة الأخيرة تم الاهتمام بسياحة مراقبة الطيور وتنظيمها والعمل على ابرازها  كنمط سياحي جديد.


كشف أنه في إطار ذلك جاءت فكرة إقامة مهرجان في محافظة الفيوم برعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة الذي يترأسها عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة.


يذكر أن عقد أول اجتماع تحضيري في محافظة الفيوم بحضور كل من  الدكتور وائل شاهين المشرف على مكاتب القاهرة الكبرى ومدن القناة والمشرف على العام على الوحدات السياحية و محمد عمر المشرف على الهيئات الإقليمية ومحمد كارم المنسق العام المتحدث باسم المهرجان. 

IMG-20230816-WA0006 IMG-20230816-WA0007 IMG-20230815-WA0032 IMG-20230815-WA0031

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيئية السياحة البيئية القيادة السياسية المحميات الطبيعية المرشدين السياحيين محافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى




كشفت  إدارة مهرجان بورسعيد السينمائى عن إطلاق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على الدورة الأولى من المهرجان والتى تنطلق فى الفترة من 1 وحتى 5 من شهر ديسمبر القادم.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: يسعدنا الإعلان عن إطلاق اسم الفنان الكبير محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي "دورة محمود ياسين" تكريمًا لابن بورسعيد وأحد أعمدة السينما المصرية.

وأضافت:"  محمود ياسين لم يكن مجرد ممثل، كان مدرسة تمثيلية مزجت بين أصالة الجيل السابق وحداثة عصره بطريقة فريدة، خلقت أسلوبًا متفردًا في الأداء التمثيلي".

 



وعلى صعيد آخر، وجه محافظ بورسعيد محب حبشي، بأهمية التخطيط والإعداد الفني والإعلامي الجيد لتنظيم وإقامة "مهرجان بورسعيد السينمائي " في دورته الأولى بالشكل الأمثل، والتنسيق الكامل بين منظمي المهرجان ومحافظة بورسعيد، ليتم تنفيذ عمل فني متميز.


جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ، مع ممثلي المهرجان، استعدادات إقامة المهرجان، والذي يقام في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر القادم، تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد.


وأكد المحافظ، في بيان له، أن المهرجان يهدف إلى تقديم منصة للإبداع السينمائي، ويشمل برامج متنوعة تعكس تطور السينما على المستويين المحلي والدولي، ويسعى المهرجان في دورته الأولى إلى استقطاب عدد كبير من صناع السينما والمواهب الشابة من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • الطيور مؤشر لـ«تهديدات البيئة»
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار