قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المطالب كثيرة لأننا متأخرون كثيرا ونحتاج لعمل الكثير من المشروعات في مختلف النواحي، ليس على مستوى الطرق أو المدارس فقط، بل أيضا مشروعات المزارع والقطارات وغيرها.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال حواره مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني: «يجب العمل بكل همة، كنا نعمل أثناء جائحة كورونا وما زالنا نعمل»، .

وتابع: «سنتجاوز بعون الله التحدي الاقتصادي معا كحكومة وشعب، وسيصبح ذلك تاريخا مثل الإرهاب وغيره»، مؤكدا: «الظرف الاقتصادي الصعب سيكون تاريخ».

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة.

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مطروح السلوم تاريخ سيدي براني

إقرأ أيضاً:

نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي

أكدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن التشكيل الوزاري الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضم كفاءات وكوادر متميزة في جميع الملفات.

وأشار عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، أن الحكومة الجديدة ممثلة في الوزراء والمحافظين يقع على عاتقهم تحديات ومسئوليات ضخمة من أجل تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك النهوض بالأوضاع الاقتصادية.

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن هناك العديد من الأولويات التي تحدث عنها الوزراء الجدد، والتي من المقرر عرضها في برنامج الحكومة على مجلس النواب يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن جميع هذه الأولويات تستهدف وضع خطط واضحة لمواجهة كافة التحديات.

ووجه عبد المنعم الجمل، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لثقته في اتحاد نقابات عمال مصر، باختيار النقابي محمد جبران، وزيرا للعمل في الحكومة الجديدة.

وأكد أن عمال مصر يثمنون ثقة الرئيس في اتحاد النقابات، مؤكدين دعمهم الكامل للوزير محمد جبران، من أجل توفير بيئة عمل متوازنة تساهم في دعم توجهات الدولة نحو استكمال مسيرة البناء والإنتاج.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • وزير الإنتاج الحربي: الرئيس السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع