أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن إعلان الرئيس السيسي البدء في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتحويلها للجهات المعنية، يعكس جدية الدولة في التعاطي مع الحوار الوطنى ويكلل نجاح جلساته.

الحوار الوطني نجح في تقريب المسافات 

وأضاف «محسب» في بيان، أن القرار يؤكد نجاح الحوار الوطني في الوصول إلى محطته النهائية من خلال صياغة أولويات العمل الوطني التي تم التوافق عليها خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن الحوار نجح في خلق جبهة داخلية متماسكة ومترابطة في مواجهة التحديات الخارجية التي تهدد مسيرة التنمية الشاملة.

وقال «محسب»، إن الحوار الوطني نجح في تقريب المسافات والرؤى بين أطياف المجتمع المختلفة، الأحزاب والقوى السياسية، لنجد الجميع على مائدة واحدة يجتمعون من أجل هدف واحد وهو إعلاء المصلحة الوطنية، على حساب المصالح والحزبية والشخصية الضيقة، لافتا إلى أن الحوار الوطني في محطاته المختلفة نجح في تحقيق أهدافه الوطنية.

الحوار الوطني نقطة فارقة في عمر الوطن 

وأضاف مقرر لجنة أولويات الاستثمار، أن الحوار شهد مشاركة فعالة من الأحزاب والقوى المدنية النقابات، فالجميع شارك في صياغة هذه المخرجات، ولذلك فهي نتاج مناقشات ورؤى وطنية خالصة، مؤكدا أنها تضم توصيات هدفها إسعاد المصريين والمساهمة في تخفيف الضغوط التي أثقلت كاهلهم بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري.

وتوقع النائب أيمن محسب، أن يصبح الحوار الوطني نقطة فارقة وتحول حقيقي في تاريخ مصر، خاصة في ظل جدية الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب الدعوة لإجراء الحوار في التعامل مع التوصيات التي يتم التوافق عليها منذ انطلاق بدء القوى السياسية في تقديم مقترحاتها والرؤى الوطنية الخاصة بها وحتى الخروج التوصيات النهائية، التي تعد إنجازا جديدا تعبر عن التفاف الشعب المصري حول هدف نبيل هو الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني أيمن محسب الحوار الوطنی نجح فی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: تنفيذ توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الآلية التي تم اتباعها قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة بشهرين ثم استحداث تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي تؤكد أن الحكومة تتابع عن قرب شديد توصيات الحوار الوطني للتنفيذ.

قانون انتخابات المجالس النيابة سينعكس على المشهد السياسي 

وأشار «الدين حسين»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه يتمنى أن يتم ترجمة توصيات ومخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن تنفيذ التوصيات السياسية سينعكس بشكل سريع على كافة المجالات، مؤكدًا أنه في حال تمكن الحكومة من إنجاز مشروعات قوانين انتخابات المجالس النيابة أو الإدارة المحلية وأرسلتها لمجلس النواب وتم إقرارها سيكون تطورا ونعكس على المشهد السياسي وسيقود لإنفراج اقتصادي واجتماعي.

الملف الاقتصادي في الحوار الوطني

وأوضح أنه هناك أشياء كثيرة يمكن الحديث عنها كالملف الاقتصادي، وهناك توصيات محددة تم إحالتها للحكومة لضمان اتخاذ فيما يتعلق بالتنفيذ، مشددًا على أن الحديث حول العديد من التحديات أمام قانون الأحزاب ودعم الرياضة ومراكز الشباب وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية وتحديات عمل النقابات المهنية.

وتابع: «البيان الصادر منذ أيام عن مجلس أمناء الحوار الوطني تضمن الحديث عن ضرورة سرعة تقديم مشروع مد الإشراف القضائي على الانتخابات».

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: تنفيذ توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة