عبد الحميد بسيوني: الدوري الاستثنائي يفتقد العدالة
تاريخ النشر: 24th, November 2024 GMT
تحدث عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لنادي طلائع الجيش، عن التحديات والعيوب التي يواجهها الدوري الممتاز بنظامه الاستثنائي في الموسم الحالي، مشيرًا إلى أن النظام يفتقد العدالة المطلوبة بين الأندية، سواء في المنافسة على اللقب أو في توزيع المباريات.
عبد الحميد بسيوني يعلق على خسارة الزمالك أمام المصري البقاء أسهل من المنافسةأكد بسيوني خلال تصريحاته لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، أن البقاء في الدوري هذا الموسم لا يُمثل تحديًا كبيرًا، قائلاً: "الدوري ليس صعبًا على من يريد البقاء، خاصة مع هبوط فريقين فقط، ما يجعل الأمور أكثر سهولة مقارنة بالمنافسة على القمة.
انتقد بسيوني نظام الدوري الحالي بشدة، مشيرًا إلى غياب العدالة في توزيع المباريات داخل وخارج الأرض: "في هذا الدوري، بعض الأندية ستلعب عددًا كبيرًا من المباريات على أرضها، بينما نخوض 7 مباريات فقط على ملعبنا، وهذا يؤثر على تكافؤ الفرص."
وأضاف: "من الممكن لأي فريق أن يحصد اللقب من الدور الأول إذا جمع عددًا كبيرًا من النقاط، حتى لو لم يكن أداؤه قويًا في المرحلة الثانية. هذا النظام يضر بمفهوم العدالة في المنافسة."
رغم انتقاده للنظام، دعا بسيوني إلى الصبر والتعامل مع الوضع قائلاً: "الدوري الاستثنائي فرض علينا، وسنصبر على هذا الوضع، لكنني أتمنى أن نعود سريعًا إلى الشكل الطبيعي للدوري الممتاز الذي اعتدنا عليه."
تطلعات للمستقبلواختتم بسيوني حديثه بالتأكيد على ضرورة عودة النظام التقليدي للدوري الممتاز لضمان العدالة بين الفرق، سواء في المنافسة على اللقب أو في صراع البقاء.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: بسيونى الدوري كريم رمزي طلائع الجيش الدوري الممتاز
إقرأ أيضاً:
ثنائية الضحك الاستثنائي.. 16محطة في رحلة فطين عبد الوهاب وإسماعيل ياسين
قبل ما يتخطى قرن من الزمان، كانت مصر على موعد مع ميلاد موهبة استثنائية في عالم الفن، أثرت سجل السينما بكثير من الأفلام الكوميدية الخالدة، حيث شهد عام 1913 أول صرخة لمخرج الروائع فطين عبد الوهاب، معلنة ميلاده، لتمر السنوات وتبدأ صرخات الإبداع بين «أكشن وكات وفركش»، التي أسفرت عن عشرات الأعمال السينمائية.
ثنائية فطين عبد الوهاب وإسماعيل ياسينعلاقة قوية جمعت فطين عبد الوهاب بعدد كبير من فناني الزمن الجميل، منهم إسماعيل ياسين، إذ قدم معه 16 فيلما، وشكل الثنائي طابعا كوميديا فريدا من نوعه في الوسط الفني.
وكانت أبرز الأفلام التي جمعت الثنائي: «إسماعيل يس في بيت الأشباح، الآنسة حنفي، إسماعيل يس في الجيش، إسماعيل يس في البوليس، إسماعيل يس في الأسطول، ابن حميدو، امسك حرامي».
لم تقتصر الأعمال الفنية التي قدمها الثنائي عند هذا الحد، بل استمر التعاون في أفلام: «كلمة الحق، إسماعيل يس بوليس حربى، إسماعيل ياسين في الطيران، حايجننوني، الفانوس السحري، حلاق السيدات، الفرسان الثلاثة، العتبة الخضراء».
امتلاك موهبة الرسمكان فطين عبد الوهاب رساما ماهرا، بل يعشق الرسم، كما أنه دائما ما يحرص على نشر لوحاته في الصحف والمجلات، وتحظى بإعجاب الجمهور، وكانت أول لوحة رسمها لشقيقه الفنان سراج منير.