أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قطاع الصحة يحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسي، مستشهدا بإعلان تطوير مستشفيات جامعة عين شمس وتحويلها لمدينة طبية عالمية.

وأشار محمد محمود في تصريح صحفي له اليوم، إلى لقاء الرئيس السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، وغيرهم من المسئولين، للاطلاع على مستجدات أعمال تطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وتحويلها لمدينة طبية عالمية في قلب القاهرة، في ضوء ما عانته تلك المنطقة لسنوات من صعوبات وتحديات، أدت إلى انخفاض مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين.

تطوير مستشفيات جامعة عين شمس

وأكد رئيس صناعة البرلمان أن تطوير مستشفيات جامعة عين شمس يخدم مئات الآلاف من المترددين عليها، ما يعتبر نقلة حقيقية في قطاع الصحة.

ولفت النائب معتز محمد محمود إلى إنشاء بنية تحتية طبية وإدارية جديدة ومتطورة، وتهيئة بيئة عمل جاذبة، وتجميل الموقع العام والقضاء على التجمعات العشوائية، وميكنة مستشفيات المدينة الطبية وتعميق التحول الرقمي في أساليب عملها، مشيدا بتوجيهات الرئيس بتكثيف العمل للانتهاء الكامل من هذا المشروع القومي الكبير، وضمان استدامة التشغيل والصيانة والإدارة على أعلى مستوى، بما يحقق هدف الدولة المتمثل في تقديم خدمات طبية متميزة لعموم المصريين بشكل حقيقي وملموس، علاوة على تعزيز دور مصر كمنارة علمية وطبية في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحث العلمي التحول الرقمي التعليم العالي الرئيس السيسي جامعة عين شمس مستشفیات جامعة عین

إقرأ أيضاً:

رئيس «طاقة النواب»: الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة انقطاع الكهرباء

قال طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنّه لا يُنكر دور الوزراء السابقين في حل بعض الأزمات، مُوضحًا: «لجنتي رقابية وتشريعية لـ3 وزارات، الكهرباء، البترول، والبيئة».

السيسي وجه الوزراء الجدد بحل مٌشكلة انقطاع الكهرباء

أضاف «السويدي»، في لقاء مع الإعلامي محمود السعيد، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «من المعروف أن وزارتي الكهرباء والبترول أساس الدولة في كل شيء، مثل الطاقة والبترول والغاز، والرئيس السيسي وجه الوزراء الجدد بحل مٌشكلة انقطاع الكهرباء بدعم من الغاز أو أي طريقة أخرى».

من حق المواطن علينا التعايش في أجواء مستقرة

وتابع رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: «نحن كنواب الشعب، نطالب بهذا الأمر، فمن حق المواطن علينا التعايش في أجواء مستقرة من الكهرباء إذ تعتبر من أسس الحياة متوقعا أن الفترة المقبلة ستكون الأهداف فيها مُحددة، وسيتغير فيها الحال، ولا أنكر دور المهندس طارق الملا، والمهندس محمد شاكر، حيث عملا بمنتهى الجدية ووقعا الكثير من الاتفاقيات».

مقالات مشابهة

  • الخشت: تطوير مستشفى الثدي إنجاز ضخم يستهدف تقديم خدمات طبية متميزة
  • بأول اجتماع للحكومة.. مدبولي: ملف الصحة والتعليم يحظى باهتمام كبير لدى الرئيس
  • محمد عبد العزيز: اهتمام الحكومة بـ«العفو الرئاسي» يعكس توجيهات الرئيس السيسي
  • رئيس "رياضة النواب": بناء الإنسان المصري من التكليفات المهمة للحكومة الجديدة
  • رئيس مجلس النواب مثمنًا دوره: أشكر الرئيس السيسي على دعم الحوار الوطني
  • حنفي جبالي: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس النواب: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • الرئيس السيسي يمنح نوط الامتياز للاعبين المحققين لميداليات بـ«الألعاب الأفريقية»
  • رئيس «طاقة النواب»: الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة انقطاع الكهرباء
  • رئيس مجلس النواب: استقبلت رسالة من الرئيس السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل الحكومة