ترأس أشرف عطية محافظ أسوان، حوارا مفتوحا مع الشباب في ختام فعاليات "أسبوع الشباب"، الذي أقيم برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، تحت عنوان "الحوكمة الخضراء" بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتورة سلوى طبالة استشارى أول الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور عطا الله حشاد مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان ، فضلاً عن القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية .

وأكد المحافظ على الاهتمام الكبير وغير المسبوق، من الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب لتمكينهم من تحمل المسئولية باعتبارهم أمل المستقبل، وأننا نعمل على تشجيع وتحفيز الشباب للاستفادة من المنح المختلفة التى يتم تقديمها بالتعاون مع الهيئات الدولية، مع الحصول على الدورات التدريبية لريادة الأعمال لتنفيذ المشروعات المنتجة . 

وأضاف أننا نعمل دائماً أيضاً على تحقيق طموح أبناء المحافظة لوضع أسوان على الخريطة العالمية فى مجالات السياحة والاقتصاد والاستثمارات العالية القيمة، تواكباً مع اسم عاصمة الشباب الإفريقى الذى يمثل براند دولى ذو مكانة دولية، وهذا ساهم فى ترشيح أسوان لتكون عاصمة للسياحة العربية ليعود كل ذلك بالخير فى تحسين مستوى معيشة المواطن الأسوانى.

وقدم المحافظ التهنئة للسفير شون جونز المدير الجديد لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لاستكمال مسيرة العمل التى تقوم بتنفيذها الوكالة على مدار 40 عاماً من الشراكة البناءة بين الشعبين المصرى والأمريكى، وهو ما يتجسد فى البرامج المتعلقة بالحوكمة الخضراء ودور الشباب لتعزيز العمل المناخى، والعمل على دعم السياسات الخضراء، ويتطلب تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة من خلال المؤتمرات وورش العمل والحملات والندوات، وتشجيع المؤسسات المجتمعية التى يقودها الشباب لإطلاق المبادرات الهادفة لخلق مجتمع أخضر وتطوير منتجات وخدمات صديقة للبيئة مثل قرية فارس الحاصلة على أفضل قرية فى مؤتمر المناخ " كوب 27 " .

من جانبها، قدمت الدكتورة سلوى طبالة شكرها لمحافظ أسوان لما يبذله من جهود بناءة لرعاية ودعم الشباب، والتعاون المثمر والفعال مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات فى كافة المجالات .

وشهدت فعاليات الحفل الختامى قيام الشباب بتوجيه شكرهم وتقديرهم لمحافظ أسوان لإتاحة الفرصة لمشاركتهم فى هذا الأسبوع الحافل والزاخم بالأنشطة المتعددة، فضلاً عن ما يتم تنفيذه من مشروعات كبيرة من التطوير والتجميل وإحلال البنية التحتية على أرض المحافظة، كما تم إطلاق مبادرة "لإعادة تدوير القمامة من المنازل" للمساهمة والمشاركة الإيجابية فى الإقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وفقاً لرؤية مصر 2030، بالإضافة إلى التنسيق من الآن بين كافة الجهات المعنية لمواصلة تنفيذ أسبوع الشباب العام القادم بشكل أكثر تميزاً، ويتم تخصيص يوم منه فى أحد مراكز المحافظة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق مثيرة وجذابة في فعاليات أسبوع الموضة بباريس 2024 (صور)

نجحت النجمة غادة عبدالرازق أن تتربع على عرش الموضة العالمية وتنافس عارضات الأزياء فهي تملك مقاومات النجاح في هذا المجال بطبيعة جسدها وطول قامتها فضلًا عن ملامحها الفرعونية المميزة، وهذا ما جعلها تتصدر أهتمام وانتباه عدسات الصحافة والإعلام بمجرد مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية المقام حاليًا.

 

غادة عبدالرازق ببدلة مايكل جاكسون في عرض توني ورد بـ أسبوع الموضة بباريس 

 

وحرصت غادة على حضور عروض أزياء المصممين العرب في أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية وسط نجمات هوليوود والعرب بكل ثقة وثبات لتثبت أن المرأة المصرية قادرة على التمييز وخطف الانتباه في كافة الأوقات دون مجهود.

 

غادة عبدالرازق بجرأةنجمات هوليوود في أسبوع الموضة بباريس 

 

 

واستطاعت أن تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية وتطل بأزياء جرئية لا تناسب ذوق وتقاليد الشعب المصري ولكنه ينال المعنيين بالموضة لتحفر أسمائها في هذا المجال بكل ثبات وجرأة.

 

وظهرت غادة عبدالرازق بإطلالات مختلفة تحمل توقيع أشهر مصممي الازياء في مصر والوطن العربي لتنوع بين التصاميم المحتشمة والجرئية المتناغمة لقوامها الطويل الممشوق.

وخطفت الأنظار بإطلالة المتحشمة الساحرة خلال حضورها في فعاليات عرض أزياء ستيفان رولاند، حيث أرتدت فستان طويل مجسم، بأكمام طويلة، صمم من قماش الكريب بلون الأوف وايت وتزينت ببعض المجوهرات الفاخرة المرصه بأحجار الزمرد الأخضر.

 

لفتت انتباه جميع الحضور بإطلالة المثيرة وذلك خلال تواجها الي حضور عرض أزياء السعودي محمد آشي، حيث أرتدت فستان مجسم، ينتمي لقصة الكورسية، صمم من قماش الكريب باللون الأبيض وجاء تصميم الفستان مثير كشف عن منحنيات قوامها بشكل جرئ.

وخرجت غادة عبد الرازق عن المألوف بإطلالتها المثيرة التي ظهرت بها في عرض أزياء مصمم توني ورد، حيث ارتدت بدلة سوداء فضفاضة بدون ما ترتدي تحتها قميص واكتفت بالتزين ببعض الإكسسوارات الذهبية وهذا ما عرضها لكثير من الانتقادات من قبل جمهورها، خاصة بعد أعتمدتها تسريحة شعر لافته وغير مناسبة لإطلالتها.

 

 

ومزجت بين الذوق المصري الناعم وبساطة الذوق اللبناني في اختيار إطلالتها الساحرة الجذابة التي خطفت قلوب الحضور بها في عرض أزياء مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، بأكمام ملكية، صمم من قماش ناعم باللون الاسود وزين الفستان ببعض الإكسسوارات الفضية.

 

وفي حقيقة الأمر تملك غادة عبدالرازق ذوق خاص مزج بين التمرد والبساطة وهذا ما جعلها المعنيين بالموضة يغرمون بها فلا تتهاون في أكمال أناقة  إطلالاتها المتنوعة والعصرية والجرئية ببعض الإكسسوارات أو المجوهرات اللافته فضلًا عن حسن أختيارها  للحقائب والأحذية المتناغمة مع إطلالتها.

 

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحات شعر عصرية وجذابة متناغمة مع إطلالات المتنوعة ووضعت لمسات ناعمة مرتكزة على ألوان النود لتتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024غادة عبدالرازق في أسبوع الموضة بباريس 2024

 

مقالات مشابهة

  • غادة عبد الرازق مثيرة وجذابة في فعاليات أسبوع الموضة بباريس 2024 (صور)
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • محافظة بلا محافظ
  • أسوان تستعد لإطلاق المرحلة الأولى للموجه الـ 23 لإزالة التعديات (تفاصيل)
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا