صلالة- الرؤية

تصوير/ إبراهيم القاسمي

تختتم صباح غد الخميس البطولة المدرسية للالعاب الشاطئية بإقامة المباراة النهائية في مسابقتي الكرة الطائرة الشاطئية وكرة اليد الشاطئية ، ويسبقها مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع، ويرعى الختام سعادة  خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب، بحضور عدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العماني للرياضة المدرسية وومثلي اللجان الرياضية بالمديريات التعليمية.

وتقام بعد المباراة النهائية مراسم حفل الختام والتي تشمل تكريم الشركاء الداعمين وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل مسابقة ، وتكريم الفائزين بالجوائز الفردية.

وتجمع المباراة النهائية في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية تعليمية شمال الباطنة مع تعليمية جنوب الباطنة ، بينما يلتقي في نهائي كرة اليد تعليمية مسقط مع تعليمية الداخلية. ويسبق ذلك إقامة مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث تلتقي تعليمية ظفار وتعليمية مسقط في مباراة الكرة الطائرة. بينما يلتقي في كرة اليد تعليمية شمال الباطنة وتعليمية جنوب الباطنة.

وكانت نتائج المربع الذهبي في الكرة الطائرة أسفرت عن تأهل حامل اللقب تعليمية شمال الباطنة إلى النهائي بعد تخطيه تعليمية ظفار بنتيجة 2-0، بينما جاء تأهل تعليمية جنوب الباطنة بصعوبة بعد مباراة قوية مع تعليمية مسقط انتهت بفوز الأول بنتيجة 2-1. وفي كرة اليد وصل فريق تعليمية الداخلية حامل اللقب إلى النهائي بعد الفوز على تعليمية جنوب الباطنة بنتيجة 2-1 في مباراة قوية من الجانبين، وخطف فريق تعليمية مسقط البطاقة الثانية على حساب تعليمية شمال الباطنة بنتيجة 2-0.

وقال أحمد أمبوسعيدي مدرب فريق تعليمية الداخلية لكرة اليد: "حققنا الهدف الذي قدمنا من أجله وهو الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، والآن تزداد الطموحات بالتفكير في لقب البطولة رغم صعوبة المنافس وهو تعليمية مسقط، ولكن لكل مباراة حساباتها الخاصة".
وأضاف أمبوسعيدي: "تأتي مشاركتنا في البطولة المدرسية الثانية للألعاب الشاطئية بعد نجاح مشاركتنا الأولى وتحقيق لقب البطولة في لعبة كرة اليد الشاطئية".

وتابع أن المشاركة بحد ذاتها أهم من أي لقب لأنها بطولة مدرسية تربوية لها أهداف أهم من الفوز، وفيها لقاءات تنافسية والتعرف على أصدقاء جدد من جميع المديريات التعليمية، وهذا بحد ذاته أحد أهداف إقامة مثل هذه البطولات المجمعة.
وقال يعقوب بن يوسف المقبالي مدرب تعليمية شمال الباطنة لكرة الطائرة: "حققنا الهدف وهو الوصول إلى منصة التتويج والتفكير الآن في تحقيق البطولة والحفاظ على اللقب". وأضاف المقبالي أن البطولة ظهرت بمستوى فني عال منذ البداية حتى النهاية، وأفرزت عددًا كبيرًا من الطلبة الموهوبين في لعبة الكرة الطائرة، ونتمنى استمرار مثل هذه البطولات.

وعن البطولة، قال إن إيجابيات تنفيذ هذه البطولات تتمثل في نشر اللعبة وتعارف طلاب المحافظات على بعضهم وتنمية روح التعاون والانتماء للمجموعة وإبراز الخامات الجيدة في اللعبة لتمثيل المنتخبات الوطنية.

يُشار إلى أن البطولة من تنظيم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بدعم من الشركاء مجموعة أوكيو والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وميناء صلالة، والتي تقام منافساتها على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة؛ بمشاركة أكثر من 102 طالب من مختلف المديريات التعليمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: تعلیمیة جنوب الباطنة تعلیمیة شمال الباطنة الکرة الطائرة کرة الید بنتیجة 2

إقرأ أيضاً:

حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو

أفادت قناة “الحدث” باندلاع حريق هائل في مستوطنة "كريات شمونة" شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.

قال مسؤولون إسرائيليون إن رفض "حزب الله" اللبناني، للاقتراح الأمريكي القاضي بنزع السلاح من جنوب لبنان، سيمنح إسرائيل "شرعية دولية" لشن الحرب.

 وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلًا عن مسؤولين أمنيين وأعضاء في الحكومة الإسرائيلية، اعتقادهم أن "الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، سيرفض اقتراح المبعوث الرئاسي الأمريكي آموس هوكستين".

إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل حزب الله يستبعد حربًا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات

 ورأى المسؤولون أن رفض الاقتراح سيمكّن إسرائيل من "اكتساب الشرعية الأمريكية والدولية" للحرب.

قوات النخبة في حزب الله:

 يتضمن اقتراح هوكستين نزع سلاح جنوب لبنان وإعادة قوة "الرضوان" (قوات النخبة في حزب الله) إلى مسافة لا تقل عن 10 كيلومترات من الحدود مع إسرائيل.

 إزالة الأسلحة الثقيلة لـ"حزب الله":

 كما يتضمن إزالة الأسلحة الثقيلة لـ"حزب الله"، بما في ذلك الصواريخ وقاذفات الهاون والطائرات المسيرة من المنطقة.

 وفي المقابل، توافق إسرائيل على بعض التعديلات على الحدود بين البلدين.

 يُذكر أنه في الأيام الأخيرة، صرح مسؤولون إسرائيليون بشكل متزايد بأن "إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن المزيد من الإجراءات على الجبهة اللبنانية"، على خلفية القصف المستمر من "حزب الله" اللبناني.

وصرح الجيش الإسرائيلي، في يونيو الماضي، بأنه اعتمد خططًا قتالية لشن هجوم على لبنان.

كما توقع تقرير نشرته مجلة "بيلد" الألمانية، أن يشهد الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يوليو الجاري، هجومًا إسرائيليًا على جنوب لبنان.

القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي:

 يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

 وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين، منذ حرب 2006، ما يؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

 

مقالات مشابهة

  • بورفؤاد يتألق في ختام بطولة بورسعيد الشاطئية الثانية للبومزا والفري ستايل
  • "بإنجازك نرتقي" تصل جنوب الباطنة لتقديم أفضل حلول إنجاز معاملات المراجعين
  • المعولي يقف على الاحتياجات التنموية واللوجستية بشمال الباطنة
  • الألعاب السعودية تعلن مواعيد التسجيل للنسخة الثالثة من دورتها 2024
  • تكريم القيادات الكشفية بمدارس تعليمية جنوب الباطنة
  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو