تفاصيل مسابقة معلمي الأزهر الشريف 2024 بنظام الحصة
تاريخ النشر: 24th, November 2024 GMT
مسابقة معلمي الأزهر الشريف 2024.. يبحث العديد من المعلمين والمعلمات الراغبين في التقديم في مسابقة معلمي الأزهر الشريف 2024 بنظام الحصة، عن التخصصات المطلوبة والشروط الواجب توافرها.
مسابقة معلمين الأزهر الشريف 2024أعلن الأزهر الشريف، عن حاجته لــ 12498 معلما بنظام الحصة للعام الدراسي الحالي 2024-2025، في جميع المناطق الأزهرية، وجاء ذلك في إطار سد العجز في بعض التخصصات والمراحل في الإدارات التعليمية التابعة للأزهر.
وأوضح الأزهر، أنه يتم التقديم في مسابقة معلمين الأزهر الشريف 2024 من خلال تقديم طلب باسم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة يسلم باليد بمقر ديوان الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، ويكون آخر موعد لتسليم الطلب يوم السبت الموافق 7 ديسمبر المقبل.
طريقة التقديم في مسابقة معلمين الأزهر الشريف 2024وأضاف الأزهر، أنه لن يلتفت إلى طلبات التقديم في مسابقة معلمي الأزهر الشريف 2024 التي ترد بالبريد أو بعد الموعد المحدد، على أن يكون محددًا بالطلب التخصص والمرحلة والإدارة التعليمية التي يرغب في التقدم إليها.
الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة معلمين الأزهر الشريف 2024- أصل المؤهل الدراسي وعدد 4 صور منه.
- الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث.
- 4 صور من بطاقة الرقم القومي.
- 4 صور من شهادة الميلاد.
- حافظة مستندات تتضمن المستندات الموضحة بعالية.
- إقرار بعدم المطالبة بالتعيين أو التعاقد على موازنة الدولة مستقبلًا.
مسابقة معلمين الأزهر الشريف 2024التخصصات المطلوبة في مسابقة معلمي الأزهر الشريف 2024- معلم مواد شرعية وعربية، على أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر «الكليات الشرعية والعربية ما عدا الأقسام والشعب الثقافية».
- معلم لغة إنجليزية، على أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية.
- معلم رياضيات، على أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم تخصص رياضيات.
- معلم «علوم/ كيمياء / فيزياء / أحياء»: أن يكون من خريجي كليات التربية أو العلوم / تخصص «كيمياء / فيزياء / أحياء».
- معلم «دراسات اجتماعية/ تاريخ / جغرافيا»: أن يكون من خريجي كليات التربية أو الآداب / تخصص «تاريخ / جغرافيا»، أو كلية اللغة العربية شعبة التاريخ والحضارة.
شروط مسابقة معلمي الأزهر الشريف 2024- أن يكون حاصلا على مؤهل عالي تربوي مناسب.
- أو مؤهل عالي مناسب.
- بالإضافة إلى الدبلوم التربوي حسب مادة التخصص.
- لا يقل التقدير العام للمتقدمين عن «جيد».
- لا يزيد سن المتقدم عن 40 سنة عند الإعلان.
- تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل إدارة تعليمية بحسب الأسبقية.
- الترتيب النهائي وفقًا للأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل.
- عند التساوي في ذلك يقدم الأعلى مؤهلًا «ماجستير - دكتوراه»، فالأقدم تخرجا، فالأكبر سنًا.
- يجب أن يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوبة.
- يجوز التقدم على إدارتين تعليميتين «أساسية/ احتياطية».
- يجوز التقدم عل مرحلتين «أساسية/ احتياطية».
اقرأ أيضاًمسابقة الأزهر الشريف 2024.. موعد التقديم والشروط الواجب توافرها
مسابقة وظائف المعلمين بالأزهر الشريف.. الشروط والأوراق المطلوبة
وظائف معلمين بالحصة في الأزهر.. الشروط والأوراق المطلوبة وموعد التقديم
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: مسابقة المعلمين الازهر الشريف مسابقة الازهر مسابقة الازهر الشريف مسابقة الأزهر الشريف 2024 مسابقة معلمين الأزهر الشريف 2024 مسابقة معلمين الأزهر الشريف على أن یکون أن یکون ا من خریجی
إقرأ أيضاً:
خريجي الأزهر بالغربية تحتفى بذكرى الإسراء والمعراج بمسجد التقوى
شارك وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع الغربية، في أمسية دينية بمسجد التقوى بقرية كفر ششتا مركز زفتي حول ذكري الإسراء والمعراج، وحاضر فيها الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة والعميد الأسبق لكلية الشريعة القانون بطنطا وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، والدكتور حسن عيد مدرس الفقه المقارن بشريعة طنطا وعضو خريجي الأزهر، والشيخ علاء جبر مدير عام سابق بالأزهر.
كما حضر الفاعلية الشيخ حسين طلحة مسؤول العلاقات العامة ومدير عام سابق، وسعيد صقر مدير عام سابق بالأزهر الشريف بدعوة من سيد حليمة مدير خدمة المواطنين بالغربية الأزهرية، في إطار احتفاء أهالي القرية بذكري الإسراء والمعراج وجهود المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع الغربية الدعوية والتواصل الجماهيري في القضايا المجتمعية ونشر الفكر الوسطى المستنير.
وتناول العلماء الحضور دعوة الله سبحانه لنبيه بهذه الرحلة المباركة وكيف انه خرق له قوانين الكون واختصر له الزمن اختصارًا، فجعلها لا تستغرق إلا جزءا من الليل في حين أنها بالمنطق البشري يعجز عنها الإنسان ولكن لأن الله هو الذي دعا رسوله لهذه الرحلة فقد كسر له قوانين الكون وخرق له نواميسه وبطلاقة القدرة الإلهية التي تشاء كل يوم بطلوع شمس يوم جديد، حيث ترسل الشمس أشعتها إلى الأرض في ثمان دقائق فقط رغم أن المسافة بين الأرض والشمس 150 مليون كيلومتر، فبطلاقة القدرة هذه حمل الله سيدنا رسول الله على البراق ليسير إلى بيت المقدس ثم يصعد من هناك إلى السماوات العلى وسدرة المنتهى وإلى ما بعدها .
وأضاف الحضور هناك في بيت المقدس يصلي رسول الله بالأنبياء إماما إيذانا بأن الأنبياء كلهم أرسلهم الله لهدف واحد وأن رسالتهم واحدة وأن نبينا محمد جاء ليكمل لا ليهدم، وأن رسالته هي خاتمة كل الرسالات وأنه الأمام المقدم الذي يجب الإيمان به مثل من سبقه تماما بتمام كأنه في هذا الحفل يتسلم أعباء الرسالة من الرسل السابقين فتنتقل الرسالة من ولد إسحاق الى ولد إسماعيل المتمثل في سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم فلا يصح ايمان إنسان إلا بالإيمان به وبكل الرسل .
ويربط الرسول الكريم دابة البراق في الحلقة التي كان يربط فيها الأنبياء من قبله ثم يصعد في المعراج مع سيدنا جبريل الى السماوات العلى متخطيا السماء الأولى حيث يلتقي فيها بنبي الله آدم عليه السلام ويتبادلان السلام والتحية ويدعوا آدم لابنه صلى الله عليه وسلم ثم الثانية حيث يلتقي سيدنا محمد بيحي وعيسى عليهما السلام وتكرر نفس التحية والسلام ثم الثالثة حيث يلتقي بنبي الله يوسف ثم الرابعة حيث ادريس ثم الخامسة حيث هارون ثم السادسة حيث موسى ثم السابعة حيث الخليل ابراهيم مسندا ظهره إلى البيت المعمور ،ثم يمر سيدنا محمد ومعه أمين وحي السماء جبريل عليه السلام بسدرة المنتهى التي تنتهى عندها علوم الخلائق ويكمل الرسول محمد انطلاقه حيث يتخلف عنه سيدنا جبريل لأنه غير مأذون له في التخطى.
ويلتقى سيدنا محمد بربه فيفرض عليه الصلاة خمس صلوات في اليوم والليلة وذلك بعدما جرت مراجعات بين سيدنا محمد وربه مرة بعد مرة يسأله في كل مرة التخفيف وذلك نزولا على نصيحة موسى عليه السلام حيث أخبره أنه جرب بني اسرائيل من قبل وأن أمته لا تطيق ذلك ،ومن هنا تبرز أهمية الصلاة كفريضة اسلامية فرضها الله في هذه الرحلة تكليفا مباشرا بينه وبين نبيه .
وينزل الرسول الكريم من السماوات العلى بعد مشاهد عديدة وآيات كبرى ، ليعود في نفس الليلة بل ويصلي الفجر مع المؤمنين ثم يخبر قومه بما وقع له فيسارعون إلى تكذيبه فيطلبون دلائل مادية فيخبرهم خبر بعض القوافل الذاهبة والآيبة وأوصافها ويصف لهم بيت المقدس ويجليه الله له تجلية تامة .
وفي هذه الرحلة تجلت مكانة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول الكريم، كما تجلت أخلاق الرسول الكريم في تواضعه الشديد حيث صعد إلى السماوات العلى ولما نزل إلى الأرض لم يتكبر أو يأخذه الغرور بل كان يجلس على الأرض ويقول:(إنما أنا عبد آكل كما يأكل العبد وأجلس كما يجلس العبد) .وصلى اللهم عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .