أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ،إن إستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمخرجات وتوصيات الحوار الوطني ، يعكس مدي حرص القيادة السياسية علي إنجاح الحوار الوطني  مشيرة في تصريحات صحفية لها أن إعلان الرئيس السيسي الإستجابة لمخرجات الحوار وتحويلها للجهات المعنية  هي نجاح للحوار الوطني .

 


وأضافت " نبيه" انه علي مدار اكثر من عام وجلسات الحوار الوطني مستمرة حول مختلف القضايا السياسية الإقتصادية والإجتماعية ، من اجل التوافق حول حلول للتحديات التي تقابل الدولة وبما يصب في مصلحة الوطن والمواطن مشيرة انه لاول مرة منذ فترة طويلة تجتمع كل الاحزاب والقوي السياسية والشخصيات العامة علي مائدة واحدة وتتحاور حول كافة القضايا  من أجل هدف واحد وهو إعلاء المصلحة الوطنية.

 


وأكدت عضو مجلس النواب أن الحوار الوطني نجح في وجود حالة للنقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين وتابعت : وكذلك أحدث حراكا مجتمعيا كبيرا، ونجح كذلك في الخروج بتوصيات هامة، سيتم ترجمتها تشريعيا لصالح الوطن والمواطن .

 


وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

 

وقال الرئيس السيسي - في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء: "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، وأؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب عبدالفتاح السيسي الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني يكشف تفاصيل بشأن مناقشة قضية الدعم النقدي خلال مرحلتين

كشف طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل هامة بشأن بدء جلسات الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم العيني والنقدي.

عاجل| الحوار الوطني يُعلن بدء جلسات التوصيات النهائية للحبس الاحتياطي الأسبوع المقبل 3 اجتماعات مهمة يعقدها الحوار الوطني اليوم (تفاصيل) وضع خارطة طريق 

وقال "عبد القوي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي"، "رئيس الوزراء كلف المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان لعمل رؤية وحوار ونقاش بشأن الدعم العيني والنقدي".

وأضاف "وبناء عليه عملنا جلسة من أسبوعين، الأولى لوضع خارطة الطريق وطلبنا من الحكومة بيانات بشأن المستفيدين والمبالغ التي يتم صرفها والسلع تكون أمام المجلس وسيمر بمرحلتين".

لقاء مفتوح مع القوى السياسية 

وتابع "الأولى ستكون لقاء مفتوح تشارك فيه القوى السياسية والحزبية والثانية جلسة مغلقة للتوصل إلى قرار، ولكن مازالنا في حوار مجتمعي".

واستطرد "وفيه نقطة أثارها وزير التموين مش بالضرورة يتحول كله إلى دعم نقدي، ولكن ربما يكون مشروط أو يتم على مراحل وهي قضية هامة وتهم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • «الشعب الديمقراطي»: الرئيس السيسي أول المدافعين عن حقوق الإنسان قولا وفعلا
  • برلمانية: مناقشة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني يبرهن على حرية الجلسات المطلقة لمناقشة أخطر القضايا
  • عضو بـ«النواب»: قرار العفو الرئاسي فرصة للاندماج بالمجتمع لتعزيز مسيرة التنمية
  • حزب المصريين: العفو بالإفراج عن 605 من كبار السن خطوة استثنائية ذات بعد إنساني
  • عضو بـ«النواب»: العفو عن 605 من المحكوم عليهم يعزز المناخ السياسي
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني حريص على إنهاء ملف الحبس الاحتياطي
  • حزب مصر أكتوبر: الحوار الوطني منصة بلا خطوط حمراء
  • النائبة ولاء التمامي تكتب: التنمية المستدامة لمصر
  • سامح عاشور: الحوار الوطني في مصر أمر إيجابي وفي غاية الأهمية
  • عضو الحوار الوطني يكشف تفاصيل بشأن مناقشة قضية الدعم النقدي خلال مرحلتين