قال الرئيس عبدالفتاح السيسي «اوعوا تفتكروا أي تحدي الدولة تقدر تتغلب عليه لوحدها، وإنما بتفهم الناس وتحملهم نقدر نعدي».

وتحدث الرئيس خلال لقائه بأهالي مطروح عن مشكلة الكهرباء: «لما كان فيه أزمة كهرباء مش الانقطاع ده، الفترة اللي فاتت كان فيه أزمة كهرباء حقيقة وعديناها بفضل الله سبحانه وتعالى وجت الفترة اللي فاتت ذروة، واضطرينا نخفف الأحمال».

وأضاف: «عشان تبقى واصلة للناس لأن حجم الوقود المطلوب عشان نشغل المحطات بعد التكلفة الزيادة في أسعار الوقود بقت عبء علينا هو إحنا الكهرباء ووقود السيارات بناخده نبيعه بالدولار ولا الجنيه؟ بنبيعه بالجنيه لكن بنشتريه بالدولار».

وتابع الرئيس السيسي «لما يكون عندنا عبء نساع بعضنا.. إحنا مبنخبيش عليكم حاجة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مطروح الرئيس السيسي الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟

عقد رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الخميس في أول يوم عمل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية أمس أمام رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

قال مدبولي، وفي أول اجتماعات الحكومة المصرية بتشكيلها الجديد، إن الحكومة تعاقدت على كل الشحنات اللازمة من الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف، حيث تأمل الحكومة في وضع حلول نهائية لأزمة انقطاع الكهرباء، ووقف تخفيف الأحمال، الذي تشهده البلاد بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.



ويذكر أن مدير عام شركة الخدمات النفطية شلمبرجير كريم بدوي، تولي منصب وزير البترول، حيث أكد أن توفير الوقود لمحطات الكهرباء سيكون أولوية.


وحضر الاجتماع وزراء المالية والكهرباء والبترول الجدد، فيما قال مدبولي للحضور: "أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لمشكلة انقطاع الكهرباء، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك".

وفي السياق ذاته قال مدبولي، إن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، حيث تعاني مصر في الوقت الراهن من نقص في الطاقة، كما أدت موجة حارة إلى زيادة الطلب على التبريد.

ومن ناحية أخري، قال مدبولي إن حكومته تهد خلال الفترة القادمة وإلى الاهتمام بقضية حقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره عن طريق تجديد الخطاب الديني.

يذكر أن وزارة الأوقاف من الوزارات التي شملها التغير الوزاري، حيث كلف أسامة الأزهري بملف الوزارة خلفا لمحمد مختار جمعة، القرار الذي أثار غضب نشطاء، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وحل المستشار الديني للسيسي الدكتور أسامة الأزهري (48 عاما) بديلا لجمعة، وهو خطيب جامع السلطان حسن بالقاهرة، ومحاضر في رواق الأتراك بالأزهر الشريف، وأحد المؤمنين بأفكار السيسي، في تحديث الخطاب الديني، فيما يتخوف البعض من أدوار الأزهري المحتملة.

الناس يستغربون من هذا " المتسلق" كيف يحوز كل هذه المناصب بهذهِ سرعة
لمن لا يعرف هذا الكذوب
فهو المخبر اسامة الازهرى الذى كان سببا فى تضييع مستقبل كثير من أصدقاء الدراسة لانه كان بيبلغ عنهم وهو فى اولى كلية.. وكان معروف بانه عصفورة الدفعة .. وبالمناسبة
⤵️ pic.twitter.com/vsSHqn5edv — آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) July 2, 2024

وأدت الحكومة المصرية الجديدة وشملت تغيير وزراء المالية والكهرباء والبترول، اليمين الدستورية، الأربعاء أمام رئيس النظام عبد الفتاح السيسي حيث وأعاد السيسي تعيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بعد قبول استقالة الحكومة السابقة مطلع الشهر الماضي ووجه الحكومة الجديدة بالتركيز على خفض التضخم وضبط الأسواق وتعزيز الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • أزمة فكر لا كهرباء
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما