قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نمر بأزمة، لكنه تحد ضمن تحديات كثيرة واجهت مصر، مثل تحدي الإرهاب الذي كان البعض يتساءل هل سينتهي أم لا؟، وأيضا تحدي حالة عدم الاستقرار واستنزاف المواطنين.

وأضاف السيسي، بكلمته خلال حواره مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني: «كنت دائما أقول إن شاء الله بجهد الناس ودم المصريين ستنتهي كل التحديات»، متابعا بأن هناك برنامج تطوير كبير لأهالينا في سيناء، لأن هذا حقهم.

وسأل السيسي المواطنين: «هل الدلتا الجديدة بعيدة عن المحافظة؟ لا، ويمكنها تشغيل المواطنين في العديد من الأشغال المختلفة كالتجارة في المنتجات الزراعية مع أشقائنا في ليبيبا».

وتابع: «يجري العمل على مشروع 2 مليون فدان على أطراف المحافظة، إلى جانب مشروعي توشكى وشرق العوينات اللذين لا يبعدان كثيرا عن المحافظة».

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة.

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي مطروح السلوم

إقرأ أيضاً:

منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين

أكد محمد جمال منسق مؤسسة حياة كريمة في الاسماعيلية علي أن مبادرة بيع اللحوم بأسعار مخفضة تستهدف في المقام الأول الوصول إلي محدودي الدخل والطبقة المتوسطة من أبناء المحافظة مشيرا إلي أن عملية ضخ اللحوم مستمرة لليوم السابع علي التوالي في جميع الشوادر.

واضاف جمال في تصريحات خاصة لـ الوطن "نعمل علي توفير اجود أصناف اللحوم البلدية الطازجة ذبيح اليوم وبأسعار تنافسية عن جميع محال الجزارة لببع العبء عن المواطنين".

وأشار جمال إلي أن المبادرة نجحت في جذب انتباه المواطنين وشهدت إقبال كبير منذ اليوم الأول لتدشينها في 3 منافذ رئيسية الاول بمقر شركة القيصر الشريك في المبادرة بطريق الصالحية بمركز ابوصوير ومنفذين بنطاق حي ثان وحي ثالث الاسماعيلية.

استمرار بيع اللحوم اليوم السابع 

وشهدت شوادر مؤسسة حياة كريمة اليوم السابع علي التوالي إقبال كبير من المواطنين علي منافذ بيع اللحوم لشرائها بأسعار مخفضة بنسبة 25% عن باقي المحال التجارية

وتوفر مبادرة حياة كريمة اللحوم في الاسماعيلية باسعار 310 للحوم البلدية الطازجة ذبيح اليوم بدلا من 420 جنيه في المحال التجارية و210 جنيه للحوم المبردة.

واثني المواطنون علي جودة اللحوم المقدمة من خلال للمبادرة بمقارنتها باللحوم في مكتب الجزارة المختلفة موجهين الشكر للقيادة السياسية ومؤسسة حياة كريمة علي توقيت المبادرة، فيما أكد محمد جمال منسق حياة كريمة في الاسماعيلية علي أن أعمال الذبيحة والتقطيع تتم تحت اشراف بيطري كامل لحظة بلحظة.

مقالات مشابهة

  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • وجودك معنا شرف كبير.. الرئيس السيسي يشكر بن زايد على حضوره حفل تخرج الكليات العسكرية
  • عضو بمجلس ذي قار: المحافظة غير مستقرة امنياً وهذا موقفنا من قائد الشرطة
  • محافظ مطروح يعتمد محضر البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • العثور على أجسام مخيفة تهدد حياة المواطنين غربي اليمن (صور)
  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات