أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهات المعنية بدراسة مقترحات ومخرجات الحوار الوطني هو دليل واضح وصريح للمناخ الديمقراطي الذي تشهده مصر، لاسيما وأن التوجيه الرئاسي يتزامن مع الاجتماعات المغلقة التي يعقدها مجلس أمناء الحوار الوطني حاليا لصياغة مخرجات الحوار الوطني، وهو ما يؤكد صدق النوايا في بناء دولة قوية تقوم على الديمقراطية والتحاور.

تشريعات جديدة على أجندة البرلمان

وقالت النائبة ريهام عفيفي في تصريح خاص لـ«الوطن»: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ إعلانه عن الدعوة لعقد الحوار الوطني، كان قريبًا يتابع عن كثب كل ما يدور في هذا المشهد؛ لذلك جاءت رسالته اليوم للتأكيد على اهتمامه بكل مخرجات الحوار الوطني وما سيتم توجيهه لغرفة التشريع لإعداد القوانين اللازمة به وكذلك الإجراءات التنفيذية التي ستتخدها الحكومة في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وشددت أن دور الانعقاد الرابع لمجلسي النواب والشيوخ سيشهد حراكا تشريعيا كبيرا لصياغة مخرجات الحوار الوطني في قالب تشريعي لدعم الجمهورية الجديدة.

الرئيس يكلف ببحث مخرجات الحوار الوطني

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح في تدوينه له عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي مخرجات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أهمية حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على الاجتماع لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، واستكمال مناقشة باقي الملفات المطروحة للنقاش.

وأوضحت النائبة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت واضحة للحكومة في تنفيذ كافة المخرجات، مشيرة إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب يتضمن العديد من الملفات التي تم تناولها في الحوار.

وأشارت أمل سلامة، إلى أن الحوار الوطني نجح في تقريب وجهات النظر والاستماع بكافة الرؤى بشأن جميع القضايا التي تهم الشعب المصري في كافة المجالات.

وشددت عضو مجلس النواب، على أهمية مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق ببعض التشريعات التي يحتاج إليها الشارع السياسي، لافتة إلى فتح ملف الحبس الاحتياطي، وأهمية وضع حلول لهذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل توجيهات هامة من كامل الوزير بشأن المصانع: لا توقف لأي سبب
  • كاتب صحفي: الحوار الوطني حرك المياه الراكدة نحو الإصلاح السياسي
  • طلعت عبدالقوي: الحوار الوطني خرج بتوصيات غاية في الأهمية بكافة المحاور (فيديو)
  •  عضو بـ«الحوار الوطني»: المجلس خرج بتوصيات في غاية الأهمية بكل المحاور
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)