تشهد الأسواق والمحلات الخاصة ببيع المراييل المدرسية في محافظة الأحساء إقبالًا كبيرًا من الأهالي في هذه الأيام، استعدادًا للعودة للمدرسة.

ويتولى أصحاب تلك المحلات مهمة تلبية الطلب المتزايد على المراييل، إذ يعملون جاهدين على توفير كميات وفيرة تلبي احتياجات جميع المراحل الدراسية، وتتنوع بأحجام مختلفة وتتوافق مع متطلبات الجميع من حيث الأسعار.

أخبار متعلقة فيديو| الحصاد بعد 6 أشهر.. الأرز الأحسائي يدخل مرحلة السنايةتحفيز وجاهزية.. الأحساء تستعد لعودة الدراسة"تعليم الأحساء" تنهي 11 مشروعًا إنشائيًا وتستغني عن 12 مبنى مدرسة مستأجرزيادة كميات المراييل

أكد أحمد الصويغ، صاحب أحد المحلات المتخصصة في بيع المراييل، أنه قد تم الاستعداد بشكل مميز هذا العام، من خلال زيادة الكميات المتوفرة من المراييل بأكثر من 100 ألف قطعة، تناسب جميع المراحل الدراسية، بأسعار معقولة ومتنوعة، مع توفير تشكيلة واسعة من الموديلات المناسبة لكافة الأذواق.

وأشار إلى أنه تم الحرص على توفير أجود أنواع الأقمشة للقمصان المدرسية.

أحمد الصويغ

العام الدراسي الجديد

وعبر إبراهيم الصويغ، ممثل آخر لمحل متخصص في بيع المراييل، عن رضاه عن الاستعدادات التي تمت للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه تم توفير أكبر عدد ممكن من المراييل، بمختلف الأعمار والمقاسات.

وبالنسبة للأسعار، أوضح أنها تتراوح بين 25 ريالًا في بعض الموديلات ولبعض المقاسات، وتصل إلى 125 ريالًا للمرحلة الثانوية والمقاسات الكبيرة.

ولفت إلى أنه تتوفر لديهم مجموعة واسعة من المراييل، تشمل مراحل التمهيدي والروضة وصولاً إلى المرحلة الثانوية.

إبراهيم الصويغ

أسعار المراييل

وأكد فهد الغريب - متسوق، أن هذه الأيام هي أيام العودة للمدارس، ومن ثمة يكون الازدحام واضحًا في الأسواق والمحلات.

وقال إن الجميع يعمل على تجهيز أبنائهم بشكل جيد للمدرسة، ونصح الأولياء بضرورة الاسراع في زيارة الأسواق قبل بدء العام الدراسي لتجهيز احتياجات الأبناء.

وقال عبدالرحمن السويلم: استعدادنا لبداية الدراسة لسنة 1445 وقد شاهدنا الأسواق التجارية توفر أنواع المراييل، بالإضافة إلى أن أسعارها ليست مرتفعة سواء في المراييل إذ وجدنا أسعارها مناسبة بغض النظر عن الأسعار السابقة التي كانت تصل من 80 إلى 100 ريال والآن أسعارها مابين 65 إلى 70 ريال وهذا شي مقارب يلمس سعر المستهلك.

وقال صقر الصقر: هناك إقبال ممتاز وكبير على شراء المراييل بحكم العام الدراسي الجديد، وعودة المدارس وكذلك الأسعار في متناول الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس محمد العويس الأحساء الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»

وزير التربية والتعليم.. قال الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه اليوم بمندوبي الصحف ووسائل الإعلام، إن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة» موضحاً أنه نظم الأمر مع مديري المدارس.

الأسبوع الأول سيشهد «لغبطة» ونظمنا الأمر مع مديري المدارس

وأوضح عبد اللطيف، أن وزارة التربية والتعليم سوف تتعامل مع ٢٢ مليون طالب في المدارس الحكومية و٣ مليون في المدارس الخاصة، مشيرًا إلى أن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سوف يكون هناك العديد من اللخبطة وأشار أنه تم تنظيم كل شئ مع مديري المدارس.

وتحدث أيضًا عن تطبيق العربي والتاريخ في المدارس الدولية وقال أن هذا الأمر ضروري وسوف يدخل في المجموع بعد ٤ سنوات من الآن وكل الشهادات الدولية سوف تطبق عليها.

وفيما يخص القرار الوزاري الخاص بإضافة «اللغة العربية والتاريخ» للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما في المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، وأن اللغة العربية هي اللغة الأم التى يجب إتقانها.

كما أكد ضرورة دعم مديري المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبة المعلمين ومدير المدرسة وعدم التقليل من جهودهم، حيث أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي فى المنظومة التعليمية فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • 5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)
  • ضربة جديدة لمحتكري السوق السوداء.. ضبط 12 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • رسالة ملهمة من ماتاريلا في حفل افتتاح العام الدراسي بكالياري
  • معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية