«أهلا وسهلا..  بنحبك يا ريس».. بهذه الكلمات هتف أطفال مدينة السلوم أثناء استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال تفقد الارتكاز الأمني المشترك بمنفذ السلوم بمحافظة مطروح، للتعبير عن سعادتهم بلقائه.

علاقة الرئيس السيسي بالأطفال 

علاقة قوية تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأطفال، حيث  دائما ما يحرص على تواجد الأطفال في افتتاح المشروعات والاحتفاليات المختلفة، أو مداعبتهم بطريقة طريفة، كان منها مشهد الأطفال الثلاثة «رودي» و«ملك» و«مازن»، والذين لفتوا أنظار الجميع أثناء تطوعهم في تجهيز الكراتين الخاصة بمبادرة «كتف في كتف» في أسيوط.

ولفت المشهد انتباه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليطلب من تامر جلال ممثل جمعية «رسالة» بمحافظة أسيوط حينها، أن يقدم للأطفال المشاركين الشكر على جهودهم، قائلا لهم: «أهلا وسهلا بيكم، اللي بتعملوه خير عظيم، وكلنا بنوجه لكم التحية عليه، ومتشكرين على اللي بتقدموه لبلدكم».

إدخال البهجة على الأطفال 

وفي عيد الفطر المبارك  الماضي لم يغفل الرئيس عن إدخال البهجة على قلوب أبناء الشهداء واحتضانهم كأب لهم، بعد أن فقدوا ذويهم، في مركز المنارة، فحياهم وصافحهم، خلال منحهم الدروع، كما جلس مع أسر الشهداء لتناول الإفطار، ثم منح الأطفال هدايا وألعاب لأبناء الشهداء، وجمعة أيضا مشهد مع الطفلة منى زاهر ابنة الفنان أحمد الزاهر أثناء عرض مشهد تمثيلي مع والدها في الاحتفالية ومازحها الرئيس السيسي حينها، عندما قال لها والدها «أنتي تعرفي أي عن زمان» ليدافع عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: «يا أحمد متقولهاش كده تاني، هي مش بتنصب وكل حاجة زي الفل، منى زي الفل».

وفي ثناء إفطار حي الأسمرات الذي كان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، دار حوار بينه وبين طفلة من أبناء الحي تدعى «روان»، إذ ألقت  قصيدة شعر أمامه، ليداعبها قائلا: «أهلا يا حلوة، وكل سنة وانتي طيبة».

وفي احتفالات «قادرون باختلاف»، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما على دعم الأطفال والتحدث معهم والتقاط الصور التذكارية، وتواجد برفقة الأطفال والشباب من أصحاب الهمم، واستمع إليهم وكان يجيب على أسئلتهم ويلبي الطلبات المقدمة منهم، مثل تدريس مادة «احترام الآخر» في المدارس، أو الرغبات المتعلقة بالمؤسسات الأخرى.

ولم يكن ذلك الاهتمام الأول من نوعه من جانب الرئيس للأطفال، ففي عام 2014 خلال زيارة رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، لأحد مستشفيات علاج السرطان، طلب الطفل أحمد ياسر مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعد فترة وجيزة قرر الرئيس مقابلته واستضافته في قصر الرئاسة، وقَبّل رأسه وأهدى الطفل للسيسي مصحفا هدية.

وفي المؤتمر الأول للشباب الذي عُقد في 6 نوفمبر 2018، بشرم الشيخ، وأثناء مرور الرئيس بين ممرات قاعة المؤتمرات الدولية، صافح أحد الأطفال الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن لمحه يقف في انتظاره بالخارج عقب انتهاء إحدى الجلسات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي أطفال السلوم قادرون باختلاف أبناء الشهداء الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

ممثل مصري يتعرض لهجوم من أسد أثناء التصوير

خاص

قام الفنان المصري محمد أنور بنشر مقطع فيديو أظهر فيها لحظات الرعب التي عاشها هو والفريق الفني ، عندما هاجمه أسد خلال تصوير مشهد من مسلسل ديبو.

وتطلب المشهد أن يظهر محمد أنور في مواجهة الأسد تحت إشراف مدربه ، إلا أن الأسد تحرر من سيطرة المدرب، وهاجم أنور بشكل غير متوقع و لم يكن الأمر جزءاً من المشهد المتفق عليه، بل كان حادثاً حقيقياً أدى إلى اضطراب شديد من الجميع في موقع التصوير.

وفي هذا الصدد قال أنور عن الحادثة “كنت في مشهد البروفة عندما هاجمني الأسد بشكل مفاجئ. حاولت الهروب بأقصى سرعة، ولولا تدخل المدرب، لكانت الأمور قد انتهت بكارثة حقيقية”. أضاف أنور أنه شعر بالرعب بعد هذه الواقعة، ولكنه تمكن من إكمال التصوير بعد أن تم التأكيد على السيطرة على الأسد.

والجدير بالذكر أنه يعرض مسلسل ديبو حالياً على منصة يانغو الرقمية، و يجمع بين الكوميديا والرعب ، وتدور أحداث المسلسل حول شاب يدعى “ديبو” يجد نفسه يعمل في فندق خاص بالحيوانات بعد أن اضطرته الظروف لسداد ديونه.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • ممثل مصري يتعرض لهجوم من أسد أثناء التصوير
  • السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • فينيسيسوس يغازل بنزيما بعد "الهاتريك"
  • في ذكرى زواجهما.. مواقف جمعت بين علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي